أكرم القصاص - علا الشافعي

أعراض اضطراب الغدة الدرقية.. أبرزها الاكتئاب وصعوبة التركيز

الخميس، 05 مايو 2016 02:10 ص
أعراض اضطراب الغدة الدرقية.. أبرزها الاكتئاب وصعوبة التركيز اكتئاب - أرشيفية
كتب بيتر إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الغدة الدرقية هى غدة على شكل فراشة فى الرقبة، ويمكن أن يكون لها تأثير كبير على مجموعة كبيرة من وظائف الجسم، و35% من السيدات يعانون من اضطراب الغدة الدرقية. وفى هذا السياق، كشف الموقع الطبى الأمريكى “Health”، عن أعراض الغدة الدرقية، وتشمل:

1- التعب والإرهاق


الشعور بالتعب وعدم وجود الطاقة من المشاكل المرتبطة بالكثير من الظروف، لكنهم يرتبطون بقوة مع قصور الغدة الدرقية ، فإذا كنت لا تزال متعباً فى الصباح أو كل يوم بعد ليلة من النوم كاملة، فإن هذا دليل على أن هناك إضطراب فى الغدة الدرقية.

2- الاكتئاب


الشعور بالاكتئاب أو الحزن يمكن أيضا أن يكون من أعراض قصور الغدة الدرقية، حيث إن إنتاج القليل جدا من هرمون الغدة الدرقية يمكن أن يكون لها تأثير على مستويات السيروتونين فى الدماغ وهو الهرمون المسئول عن السعادة والمزاج.

3- صعوبة فى التركيز


يمكن أن يكون سبب الصعوبة فى التركيز هو الحرمان من النوم أو الشيخوخة، ولكن الأداء الإدراكى يمكن أن يتأثر باضطراب الغدة الدرقية.

وأوضح الباحثون أن فرط نشاط الغدة الدرقية يمكن أن يسبب صعوبة فى التركيز وقد يسبب النسيان، لافتين إلى أن الكثير من النساء يعتقدن أنها مجرد شىء يأتى جنبا إلى جنب مع انقطاع الطمث بينما هو فى الحقيقة علامة على وجود مشكلة فى الغدة الدرقية.



موضوعات متعلقة..

ب- يانات المعامل المركزية بـ"الصحة" تكشف: 431 ألف مواطن يستخرجون شهادات صحية سنويًا للعمل بالخليج..تحليل المخدرات لـ21 ألفا و827 موظفا بالحكومة..وفحص 2مليون و450 ألف طفل للكشف عن نقص هرمون الغدة الدرقية

- علاج سحرى للغدة الدرقية موجود فى مطبخك.. تعرفى عليه









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة