خالد صلاح

أسامة شرشر: تشكيل لجنة حكماء من النواب الصحفيين لحل الأزمة مع الداخلية

الخميس، 05 مايو 2016 11:23 ص
أسامة شرشر: تشكيل لجنة حكماء من النواب الصحفيين لحل الأزمة مع الداخلية أسامة شرشر عضو مجلس النواب
كتبت إيمان على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد أسامة شرشر، عضو مجلس النواب، أن مبادرة النواب الصحفيين التى تقدموا بها بالأمس لمجلس النقابة وافق عليها من حيث المبدأ والتى نصت على تشكيل لجنة حكماء من المهنة وبين عدد من النواب عقد لقاءات مع مجلس النقابة ووزارة الداخلية وكذلك لقاء مع شريف إسماعيل رئيس الوزراء ووزير الداخلية.

وأضاف لـ"اليوم السابع" أن نواب البرلمان يستهدفون الخروج بحل سياسى لمنع تصاعد هذه الأزمة، لافتا إلى أن تلك المبادرة وقع عليها 7 نواب.

وأشار إلى أنه تساءل حول وضع غياب جماعة الإخوان عن المشهد ورفض تسييس النقابة لصالح فصيل بعينه، موضحا أن مقترح تشكيل اللجنة يضم محمد فايق، عبد العظيم مناف، مكرم محمد أحمد، والكاتب الدكتور محمد الخولى وأمينة شفيق.

واعتبر شرشر أن التشريعات الإعلامية ستأخذ منحنى آخر بشكل سلبى، خاصة وأن نواب البرلمان أصبح لديهم توجه بأن الصحفيين على رأسهم ريشة وأنهم فوق القانون، قائلا: "قد يؤثر ذلك على قانون الإعلام الموحد، ويجعل هناك مزيد من التضييق فى التشريعات وما يخص حبس الصحفيين وقضايا النشر".

وأضاف أن النواب الصحفيين سيبذلون قصارى جهدهم لإخراج التشريعات الإعلامية من خلال آراء وأفكار الجماعة الصحفية لتكون تشريعات مستقبلية ستستمر فترات طويلة.

وكشف شرشر أن 20 نائبا صحفيا سيتقدمون بطلب مناقشة فى الجلسة العامة الأحد حتى يكون للبرلمان دور فى حل فتيل الأزمة بين الداخلية ونقابة الصحفيين.


موضوعات متعلقة..


- خالد صلاح يعلن تأييده لقرارات "عمومية الكرامة" بالصحفيين..ويطالب بعدم إقحام الرئيس فى الأزمة..ويؤكد:الصحفيون ليسوا ضد الدولة لكنهم ينتصرون للدفاع عن المهنة.. والحل السياسى يقطع الطريق على المزايدات

- شباب الصحفيين لعمومية النقابة: مسارنا واحد.. ويؤكدون: الداخلية أصبحت فوق القانون.. وإقالة وزيرها وإعتذار الرئاسة أول المطالب.. محمود سالم: قرارات جريئة.. مصطفى الشربينى: النقيب لم يخذلنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

الأستاذ

العقل زينة

بالتوفيق إن شاء الله

عدد الردود 0

بواسطة:

ميدو

لجنة حكماء منين

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة