أكرم القصاص - علا الشافعي

جدل بين النواب حول "مشروع الصكوك الإسلامية"..نائب عن مستقبل وطن: المصطلح سيحدث جدل واسع ولن يشهد إقبال.. قيادى بـ"دعم مصر": فكرة جيدة ويحتاج إلى دراسة متأنية.. ورئيس برلمانية "مصر بلدى": لم نطلع عليه

الأربعاء، 04 مايو 2016 01:10 ص
جدل بين النواب حول "مشروع الصكوك الإسلامية"..نائب عن مستقبل وطن: المصطلح سيحدث جدل واسع ولن يشهد إقبال.. قيادى بـ"دعم مصر": فكرة جيدة ويحتاج إلى دراسة متأنية.. ورئيس برلمانية "مصر بلدى": لم نطلع عليه مجلس النواب
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهد مشروع "الصكوك الإسلامية" الذى أعلن حزب النور أنه بصدد تقديمه إلى البرلمان خلال الفترة المقبلة جدلاً واسعاً بين النواب، حيث أعلن البعض أن المصطلح سيثير بلبلة وكأنه موجه للمسلمين فقط وليس لجميع طوائف الشعب المصرى، بينما أكد أخرون أنه سيساهم فى تشجيع الفئات التى تتجنب المعاملات التجارية للمشاركة فيه.

وقال النائب عمرو محمد، عضو مجلس النواب عن حزب مستقبل وطن، إن مصطلح الصكوك الإسلامية، قد يحدث حالة من الجدل بشأن أسباب إطلاق مصطلح إسلامية على المشروع، والذى من المقرر أن يتقدم به حزب النور للبرلمان، متوقعاً أن لا يكون هناك إقبال كبير عليه من قبل الشعب المصرى.

وأضاف عضو مجلس النواب عن حزب مستقبل وطن، لـ"اليوم السابع" أن مصطلح الصكوك الاسلامية، ستوحى بأن هذا المشروع موجه إلى المسلمين فقط، لافتاً إلى أن المشروع تم طرحه منذ عدة سنوات ولم يكتمل، ولكن فى حال طرحه فى البرلمان سندرسه ونطرحه على الجلسة العامة للبرلمان.

ومن جانبه قال النائب محمود الصعيدى، عضو مجلس النواب عن ائتلاف دعم مصر، إن مشروع "الصكوك" الإسلامية، سيعد فكرة جيدة حيث ستشجع الفئة التى تتجنب الدخول فى المعاملات التجارية فى المشاركة فى هذا المشروع.

وأضاف عضو مجلس النواب عن ائتلاف دعم مصر، لـ"اليوم السابع" أن المشروع الذى أعلن حزب النور أنه سيتقدم به للبرلمان يحتاج إلى دراسة متأنية، موضحاً أنه سيتم عرضه على اللجنة الاقتصادية للبرلمان قبل مناقشته فى الجلسة العامة، ومقارنته بمشروع قانون الحكومة الذى ستتقدم به للبرلمان.

فيما قال النائب شرعى محمد، رئيس الكتلة البرلمانية لحزب مصر بلدى، إن النور لم يطرح هذا المشروع على أعضاء البرلمان أو يطلع النواب على أبعاده، متسائلاً "ما هو المقصود منه وما الغاية من تشريعه فى ذلك التوقيت؟.

وأضاف رئيس الكتلة البرلمانية لحزب مصر بلدى، أن البنوك تحدد بشكل عام الفائدة التى يحصل عليها أى مواطن من خلال ما يحدده البنك المركزى، كما أن معظم البنوك اعتمدت المعاملات الاسلامية، لافتاً إلى أن البرلمان ينتظر تقديم المشروع له وفى حال وجد أنه فى صالح الدولة سيتم إقراره.

وكان حزب النور قد أعلن أنه بصدد تقديم مشروع للصكوك الاسلامية إلى البرلمان خلال الفترة المقبلة.



موضوعات متعلقة...


النور: استعنا بخبراء من خارج الحزب لوضع تعديلات على مشروع "الصكوك الإسلامية"










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

ابو ربيع

مين قال إنها إسلامية؟

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة