أكرم القصاص

بالصور.. مصر والصين توقعان اتفاقية تبادل سياحى.. رئيس تنشيط السياحة: تعد نقطة انطلاق لمصر بالسوق الصينى.. 32% زيادة فى عدد السياح بالربع الأول من 2016.. والقطاع الخاص يهدف لجذب مليون سائح عام 2020

الثلاثاء، 31 مايو 2016 02:31 م
بالصور.. مصر والصين توقعان اتفاقية تبادل سياحى.. رئيس تنشيط السياحة: تعد نقطة انطلاق لمصر بالسوق الصينى.. 32% زيادة فى عدد السياح بالربع الأول من 2016.. والقطاع الخاص يهدف لجذب مليون سائح عام 2020 سامى محمود رئيس هيئة تنشيط السياحة
كتبت ميرفت رشاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وقع سامى محمود، رئيس هيئة تنشيط السياحة، نيابة عن وزير السياحة، اتفاقية للتبادل السياحى مع هيئة السياحة فى حكومة نينغشيا اليوم الثلاثاء، على هامش المنتدى العربى الصينى المقام فى أحد فنادق القاهرة، بحضور عادل الحجار ممثل عن الاتحاد المصرى للغرف السياحية، والدكتور ناصر عبد العال المستشار السابق لوزير السياحة للشئون الآسيوية وممثلى القطاع الخاص والحكومى الصينى .

وقال سامى محمود رئيس هيئة تنشيط السياحة، خلال المؤتمر الصحفى المقام على هامش فعاليات توقيع الاتفاقية، إن اتفاقية التبادل السياحى بين مصر والصين بمثابة نقطة انطلاق قوية للتواجد السياحى المصرى بالسوق الصينى الذى يعد أحد أهم الأسواق السياحية على مستوى العالم، مشيرًا إلى أن العلاقات بين البلدين متميزة سياسيا وثقافيا وتاريخيا، حيث تشترك الدولتان فى امتلاكهما تاريخ وحضارة فريدة.

وكشف رئيس هيئة تنشيط السياحة، عن حجم الحركة السياحية الوافدة من الصين إلى مصر، مشيرًا إلى أنها شهدت ارتفاعا ملموسا بلغ 87 % خلال عام 2015 مقارنة بـ2014، حيث استقبلت مصر العام الماضى ما يقرب من 115 ألف سائح صينى، حققوا 637 ألف ليلة سياحية بزيادة قدرها 62% مقارنة بعام 2014 .

وأضاف أن صناعة السياحة تعد قاطرة التنمية الاقتصادية بالنسبة لمصر، موضحا أنها تساهم بـ11.3% من إجمالى الدخل القومى، حيث استقبلت مصر العام الماضى 9.3 مليون سائح، بدخل سياحى يقدر 7 مليارات دولار، كما تساهم السياحة بـ20% من حجم العملة الصعبة، و49% من حجم الصادرات ويبلغ إجمالى قوة العمل فى صناعة السياحة 4 ملايين عامل بشكل مباشر وغير مباشر.

وأشار رئيس هيئة تنشط السياحة، إلى أن حركة السياحة الوافدة من المدن الصينية شهدت زيادة قدرها 32% خلال الربع الأول من العام الجارى، متوقعا أن يصل إجمالى عدد السياح الصينيين إلى 180 ألف سائح بنهاية عام 2016، لافتا إلى أن عدد الشركات المصرية العاملة بالسوق الصينى يبلغ 22 شركة، متوقعا أن الاتفاقية سوف ترفع من حجم أعمال الشركات خلال الفترة المقبلة .

ومن جانبه قال الدكتور ناصر عبد العال، مستشار وزير السياحة للشئون الآسيوية سابقا، إن المعرض العربى الصينى يشهد مشاركة 250 من ممثلى قطاعات التعليم والإعلام والثقافة والصناعة والسياحة، متوقعا أن يحقق نجاحا اقتصاديا على مستوى البلدين، مشيرا إلى أن توقيع الاتفاقية يأتى فى إطار المنتدى العربى الصينى المقرر إقامته فى سبتمبر 2017، بمشاركة عدد كبير من الدول العربية .

وأضاف أن المنتدى سوف يدخل بالعلاقات الاقتصادية بين الصين والدول العربية بشكل عام ومصر بشكل خاص إلى مرحلة مهمة من التعاون الاقتصادى، مؤكدًا أن العلاقات السياسية المتميزة بين مصر والصين سوف تكون داعمة للعلاقات الاقتصادية بشكل عام والسياحة بشكل خاص.

وكشف مستشار وزير السياحة للشئون الآسيوية أن القطاع الخاص والحكومى المصرى يستهدفان الوصول بعدد السياح الصينيين الوافدين إلى مصر لـ مليون سائح عام 2020 ، مشيرا إلى أن حجم السياح الصينيين ما يقرب من 80 مليون سائح حول العالم، ويبلغ متوسط إنفاق السائح 92 دولارا فى الليلة .

وقال إن المقصد السياحى المصرى يستقبل 12 رحلة طيران منتظم أسبوعيا من الصين إلى القاهرة والغردقة، موضحا أن السائح الصينى يستهدف السياحة الثقافية بشكل أساسى يليها السياحة الشاطئية التى يقبل عليها الشباب، الأمر الذى دفع الشركات المصرية لتنظيم برامج تجمع بين السياحة الثقافية والشاطئية، حيث إن متوسط عدد الليالى السياحية للسائح الصينى تبلغ 7.4 ليلة سياحية، يتم تقسيمها ما بين القاهرة والأقصر والغردقة.



سامى محمود رئيس هيئة تنشيط السياحة (1)

سامى محمود رئيس هيئة تنشيط السياحة (2)

سامى محمود رئيس هيئة تنشيط السياحة (3)

سامى محمود رئيس هيئة تنشيط السياحة (4)

سامى محمود رئيس هيئة تنشيط السياحة (5)

سامى محمود رئيس هيئة تنشيط السياحة (6)



موضوعات متعلقة


اليوم.. توقيع اتفاقية تعاون سياحى بين الصين ومصر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة