خالد صلاح

المنيا تستعد لامتحانات الثانوية العامة وتوفر أماكن إعاشة للمراقبين

الثلاثاء، 31 مايو 2016 10:50 ص
المنيا تستعد لامتحانات الثانوية العامة وتوفر أماكن إعاشة للمراقبين اللواء طارق نصر محافظ المنيا
المنيا – حسن عبد الغفار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن اللواء طارق نصر محافظ المنيا، اليوم الثلاثاء، عن رفع درجة الاستعداد لاستقبال امتحانات شهادة الثانوية العامة لعام 2016، واتخاذ الإجراءات اللازمة كافة لضمان حسن سير أداء الامتحانات فى ظروف جوية مناسبة.

وأضاف المحافظ أنه تم تشكيل غرفة عمليات رئيسية بمديرية التربية والتعليم والإدارات التعليمية على مستوى المحافظة طوال الـ24 ساعة، وأن تكون على اتصال مستمر بغرفة عمليات المحافظة للإبلاغ عن أى أحداث قد تقع لاتخاذ ما يلزم بشأنها من إجراءات فورية.

وكلف المحافظ رؤساء الوحدات المحلية بالتنسيق مع مديرى الإدارات التعليمية كل فى نطاقه الجغرافى بتوفير أماكن المعيشة للمراقبين الوافدين للمحافظة مع توفير سبل الإعاشة كافة لهم، وعمل الصيانة اللازمة للمراوح فى اللجان لمعاونة الطلبة والطالبات على أداء الامتحانات، والتأكد من صلاحية طفايات الحريق الموجودة وتوفير المياه وإزالة أى أسلاك كهربائية تكون مكشوفة.

وجه المحافظ بوضع خطة بالضوابط المنوطة لتأمين اللجان من الخارج واتخاذ الاستعدادات الأمنية، مشددًا على عدم ترك باب اللجنة "المدرسة" مفتوحًا وتوفير وسيلة للغلق على أن تكون المفاتيح نسخة واحدة مع رئيس اللجنة شخصيًا، مشددًا على أن يظل الباب مغلقًا حتى نهاية فترة الامتحان وعدم فتح الباب بين الفترتين مع منع تواجد أى شخص داخل اللجان أى كان مسماه أو صفته الوظيفية.

ووجه المحافظ بضرورة قيام رئيس اللجنة بالإبلاغ الفورى عن أى نقص فى أوراق الأسئلة والإجابة، لتداركه قبل بدء الامتحان مع معاينة حجرة الكنترول الداخلى يوميًا، والتأكد من تأمينها جيدًا وسلامة أبوابها.

وشدد المحافظ على منع تواجد التليفونات المحمولة أو أى أجهزة رقمية أخرى تكون بها خاصية التخزين مع الطالب أو المراقب أو عامل المعاونة لأى سبب أو تحت أى ظرف، وفى حالة ضبطها يتم تجميعها فوراً وكتابة اسم صاحب الجهاز والتحفظ عليه حين انتهاء اللجنة مع تفويض رؤساء اللجان بعمليات التفتيش للطلاب وسحب أى وسيلة للغش، على أن تخصص سيدة لتفتيش الطالبات، مشدداً على عمل محضر بأعداد الطلبة المتغيبين عن أداء الامتحان بعد حصر الغياب حتى لا تُترك ثغرة لإمكان تسريب ورقة الأسئلة.

وأكد المحافظ على الالتزام بالإجراءات التى تم وضعها بدءًا من نقطة استلام المندوب للمظروف الخاص بأوراق الأسئلة المشفر المؤمن من اللجنة العامة ثم تسليمه لرئيس اللجنة شخصيًا، مشددًا على ضرورة تتبع مسارات سيارات مندوبى توزيع الأسئلة المكلفين باستلام مظاريف الأسئلة من مركز توزيع الأسئلة بالمديرية إلى مواقع اللجان للتيقن من عدم التوقف نزولاً لأى سبب أو مبرر.

وكلف المحافظ مديرية الصحة أن تكون على استعداد تام بسيارات الإسعاف، والمستلزمات الطبية كافة بالمستشفيات العامة والمركزية لمواجهة أى طارئ يحدث، وذلك بالتنسيق مع التأمين الصحى.


موضوعات متعلقة..


- محامى متضررى المنيا: النيابة ألغت إخلاء سبيل المتهمين بقضية الكرم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة