أكرم القصاص - علا الشافعي

وفد الأزهر يؤكد أهمية استخدام مواقع التواصل فى نشر قيم التسامح

الثلاثاء، 03 مايو 2016 03:02 م
وفد الأزهر يؤكد أهمية استخدام مواقع التواصل فى نشر قيم التسامح ملتقى وسائل التواصل الاجتماعى كساحة للحوار
كتب لؤى على - وائل ربيعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
انطلقت، اليوم الثلاثاء، فعاليات الملتقى التدريبى الإقليمى الثانى "وسائل التواصل الاجتماعى كمساحة للحوار"، وذلك بالشراكة بين مركز الملك عبد الله بن عبد العزيز العالمى للحوار بين أتباع الأديان والثقافات والأزهر الشريف.

وخلال الجلسة الافتتاحية للملتقى أكد د.محمد عبد الفضيل منسق الوفد المشارك من الأزهر الشريف، أهمية الحوار بين أتباع الأديان والثقافات؛ لتوضيح الصورة الصحيحة للإسلام وتبرئته من ممارسات جماعات التطرف والإرهاب، محذرا من خطر الخطاب التدميرى الذى تبثه هذه الجماعات عبر وسائل التواصل الاجتماعى.

وأضاف عبد الفضيل أن الأزهر تبنى عددًا من المبادرات المهمة لمواجهة الخطاب الإرهابى الذى تروج له الجماعات المتطرفة، منها إنشاء بيت العائلة بالتعاون مع الكنيسة المصرية، وإطلاق قوافل سلام بالتعاون مع مجلس حكماء المسلمين، بالإضافة إلى إطلاق الحوار بين حكماء الشرق والغرب، وإنشاء مرصد الأزهر باللغات الأجنبية لتفنيد ما تروجه الجماعات الإرهابية عبر شبكة الإنترنت.

وأكد منسق وفد الأزهر أهمية استخدام مواقع التواصل الاجتماعى فى نشر خطاب وسطى فاعل يؤكد على قيم الحوار والتسامح والتعايش المشترك بين أتباع الديانات والثقافات المختلفة.

ولاقت كلمة الأزهر ترحيبا كبيرا واستحسانا كبيرا من قبل جميع الوفود المشاركة، التى أشادت بدور الأزهر الشريف التاريخى فى نشر الوسطية والسلام ونبذ العنف والإرهاب.

من جانبه رحب د.فهد أبو النصر، مدير مركز الملك عبد الله بن عبد العزيز العالمى للحوار، فى كلمته خلال الجلسة الافتتاحية، بوفد الأزهر المشارك، موضحا أن الملتقى يسعى إلى دعم التنوع والتعايش المشترك وتعزيز الحوار والمواطنة وقبول الآخر فى المنطقة، إضافة إلى تأهيل قيادات دينية ومؤسسية، وبناء شبكة محلية وإقليمية من المدربين الشباب ونشطاء الحوار.

ويهدف الملتقى الذى ينعقد فى القاهرة فى الفترة من 3 إلى 5 مايو الجارى إلى تعزيز قدرات القيادات الشابة والعاملين فى مجال الحوار على استخدام وسائل التواصل الاجتماعى وتسخيرها لخدمة أهداف الحوار بين أتباع الأديان والثقافات المتنوعة، كما يسعى إلى إطلاق حملات إعلامية إقليمية لمواجهة العنف والإرهاب المرتكب باسم الدين، وذلك بمشاركة نخبة من المفكرين والقيادات الدينية، و60 من القيادات الشابة ممثلة لمختلف الخلفيات الدينية والثقافية.


ملتقى وسائل التواصل الاجتماعى كساحة للحوار (1)

ملتقى وسائل التواصل الاجتماعى كساحة للحوار (2)

ملتقى وسائل التواصل الاجتماعى كساحة للحوار (3)



موضوعات متعلقة..



مفتى الجمهورية يهنئ الرئيس والشعب بذكرى الإسراء والمعراج

"تربية الأزهر" تنظم معرضاً ثقافياً غداً لعرض أنشطة الطلاب الفنية









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة