أكرم القصاص - علا الشافعي

خلال مجلس تنفيذى المحافظة..

بالفيديو والصور.. نقل 3 مواقف وإطلاق أسماء شهداء الجيش على مدارس بأسيوط

الثلاثاء، 03 مايو 2016 11:43 ص
بالفيديو والصور.. نقل 3 مواقف وإطلاق أسماء شهداء الجيش على مدارس بأسيوط المهندس ياسر الدسوقى محافظ أسيوط
أسيوط - ضحا صالح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قرر المهندس ياسر الدسوقى محافظ أسيوط نقل 3 مواقف للسيارات داخل مدينة القوصية إلى أطراف المدينة بطريق (أسيوط/القاهرة) الزراعى من الناحية الغربية أمام قاعة صن رايز، وطريق الحرادنة أمام المقابر، وطريق (أسيوط/القاهرة) الزراعى شمال كافتيريا الحرجى، لحل مشكلة الإشغالات وازدحام الشوارع بمدينة القوصية.

جاء ذلك خلال اجتماع المجلس التنفيذى لمحافظة أسيوط، بحضور اللواء ماجد عبد الكريم سكرتير عام المحافظة، ومسئولى الجهاز التنفيذى، ورؤساء مراكز وأحياء أسيوط.

وقال المحافظ إنه سيتم إنشاء تندات حديدية ومظلات، دون إقامة أية منشآت ثابتة، لتكون سهلة الفك والتركيب، موضحاً أنه سيتم دراسة استغلال أماكن المواقف الحالية بعد نقلها لإنشاء سوق للباعة الجائلين، بالتنسيق مع أعضاء مجلس النواب بالدائرة، لإزالة الإشغالات بشوارع وميادين المركز، للحفاظ على أرزاقهم وعلى حق المواطنين فى السير دون إعاقة مرورية.

كما وافق المجلس التنفيذى للمحافظة على إطلاق اسم شهداء من الشرطة والجيش على عدد من المدارس تكريماً لهم من المحافظة، وتخليداً لذكراهم وتقديراً لتفانيهم فى عملهم والتضحية بحياتهم من أجل وطنهم، حيث تم إطلاق اسم الشهيد مجند "ضاحى عبد القادر محمد" على مدرسة الأنصار الابتدائية الجديدة مركز القوصية، والشهيد مجند "أحمد على أبو كبير" على مدرسة الوحدة الوطنية المشتركة مركز منفلوط، والشهيد مجند "صلاح سالم محمود" على مدرسة اللوقا للتعليم الأساسى بدلاً من شارع داير بمركز ساحل سليم، واسم الشهيد "محمود مصطفى رضوان" على مدرسة المندرة بحرى الابتدائية بمركز ديروط، بالإضافة إلى تعديل اسم الشهيد "عبدالناصر محمود أحمد عاشور" بدلاً من مدرسة الشهيد "عبد الناصر محمد أحمد عاشور" بقرية الهدايا التابعة لمركز أسيوط.

كما قرر المحافظ تشكيل لجنة لتحديد رسوم النظافة المقترح تحصيلها شهرياً مقابل جمع القمامة من الوحدات السكنية المختلفة والمحال العامة والتجارية والمستشفيات والعيادات والصيدليات والمصانع والورش والمدارس والمكاتب والجراجات ومحطات تموين السيارات ومستودعات البوتاجاز وغيرها؛ وذلك بناءً على الخطاب الوارد من وزير التنمية المحلية بمراجعة رسوم النظافة الحالية (منزلى، وتجارى).

كما ناقش المجلس التنفيذى للمحافظة الموقف التنفيذى للخطة الاستثمارية والخطة الموحدة لعام 2015/2016، عن الفترة من1/7/2015 حتى 20/4/2016، وآخر المستجدات والتطورات فى تنفيذها، حيث تم تخصيص 44 مليون و950 ألف جنيه لتطوير المدن والقرى بمراكز المحافظة.
وطالب المحافظ رؤساء المراكز والأحياء ـ خلال الجلسة ـ بضرورة الإسراع فى تنفيذ المشروعات والانتهاء من إجراءات الطرح والمستخلصات وكافة أعمال البنية الأساسية فى كل مركز من مراكز المحافظة.

وخلال الجلسة تمت الموافقة على قبول تبرعات من المواطنين لصناديق الخدمات والمساعدات والنظافة، فضلاً عن الموافقة على تبرع أحد المواطنين لمساحة 6 قيراط بحوض العمدة زمام ناحية الشيخ عون الله بمركز القوصية لإقامة مدرسة للتعليم الأساسى، شريطة الحصول على موافقة وزير الزراعة.


محافظ-أسيوط-(1)

محافظ-أسيوط-(2)

محافظ-أسيوط-(3)

محافظ-أسيوط-(4)

محافظ-أسيوط-(5)









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة