أكرم القصاص - علا الشافعي

وزير البترول يستقبل وفدا من السودان لدعم التعاون فى مجال النفط والغاز

الأحد، 29 مايو 2016 11:48 ص
وزير البترول يستقبل وفدا من السودان لدعم التعاون فى مجال النفط والغاز المهندس طارق الملا - وزير البترول
كتب رأفت إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استقبل المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، وفدا من جمهورية السودان، برئاسة أمين عام وزارة النفط السودانية، فى إطار دعم التعاون بين مصر والسودان فى مجال البترول والغاز.

وقال الوزير، فى بيان له اليوم الأحد، إن التواصل المباشر بين الوزارتين يسهم فى تعظيم الاستفادة من الموارد الطبيعية التى تمتلكها البلدين وتدعم أواصر الإخاء بينهما، مؤكداً أهمية البدء فى ترجمة مذكرات التفاهم إلى عمل على أرض الواقع، خاصة أن هناك العديد من الفرص الاستثمارية فى أنشطة البترول والغاز لها جدوى اقتصادية مرتفعة وتمثل مشروعات مربحة للجانبين.

وأضاف الوزير أن قطاع البترول على استعداد لتقديم كافة أوجه الدعم فى كافة الأنشطة التى يحتاجها السودان الشقيق خاصة فى مجال تدريب الكوادر السودانية سواءً فى مراكز التدريب المصرية أو إيفاد مدربين للسودان أو فى مجال تحسين كفاءة معامل التكرير السودانية وصيانة المشروعات، فضلاً عن مجالات البحث والاستكشاف خاصة فى صناعة الغاز الطبيعى والبتروكيماويات.

وتابع: "أن الوفد السودانى سيقوم بزيارة هيئة البترول والقابضة للغاز وجنوب والقابضة للبتروكيماويات، بالإضافة إلى شركات مهارات الزيت والغاز وصان مصر وجاسكو وإنبى وبتروجت وميدور".


موضوعات متعلقة:


- بوتجاسكو تجهز سيارات أنابيب كبيرة للدفع بها بمناطق زيادة الاستهلاك فى رمضان

- تاون جاس: تأمين إمدادات الغاز للمواطنين من2 ظهرا لـ7 مساء فى شهر رمضان










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

ALi

تدريب السودان ؟؟؟

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة