أكرم القصاص - علا الشافعي

رئيس لجنة التحقيق بحادث الطائرة المنكوبة: تمكنا من تحديد موقع جهاز الإرشاد

الجمعة، 27 مايو 2016 10:14 ص
رئيس لجنة التحقيق بحادث الطائرة المنكوبة: تمكنا من تحديد موقع جهاز الإرشاد أيمن المقدم رئيس لجنة التحقيق في حادث سقوط طائرة مصر للطيران
( وكالات )

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال أيمن المقدم رئيس لجنة التحقيق في حادث سقوط طائرة مصر للطيران، إن فرق البحث في البحر المتوسط تمكنت من تحديد موقع جهاز الإرشاد في الطائرة، وهو المسئول عن إرسال إشارات للأقمار الصناعية عند الاصطدام العنيف للطائرة أو السقوط فى المياه.

وأضاف المقدم أن هذا من شأنه أن يضيق نطاق البحث في دائرة قطرها خمسة كيلومترات، عن طريق متابعة الإشارات التي يرسلها الجهاز للأقمار الصناعية. لكنه أشار إلى أن هذا لا يعنى بعد العثور على الصندوقين الأسوديين للطائرة المنكوبة.

وقال المقدم للصحفيين إن العثور على الصندوقين يحتاج لتكنولوجيا متقدمة عالية التعقيد.

فقدت طائرة الرحلة رقم 804 التابعة لشركة مصر للطيران فوق البحر المتوسط فجر الخميس الماضي بعد الدخول إلى المجال الجوي المصري بعشرة أميال وكان على متنها 66 شخصا.

وقالت وكالة التحقيق في الحوادث الجوية الفرنسية إن سفينة تابعة للبحرية الفرنسية متخصصة في عمليات البحث تحت الماء ستساعد في البحث عن الصندوقين الاسودين.

وقالت مصادر مقربة من لجنة التحقيق لوكالة رويترز إنه لم يجر استقبال أى إشارات من طائرة مصر للطيران المنكوبة منذ اليوم الذى تحطمت فيه فى البحر المتوسط الأسبوع الماضى.

ولمحت تقارير إعلامية أمس الخميس إلى أن إشارة جديدة سمحت للمسؤولين أن يحددوا بشكل أكبر مكان وجود الصندوقين الأسودين للطائرة.

وأبلغت المصادر رويترز أن إشارة التقطت يوم التحطم من جهاز البث الخاص بتحديد المواقع في حالات الطوارئ أتاحت للمسؤولين تحديد منطقة بحث محددة لكن لم يرصد أى شىء جديد منذ ذلك الحين.



موضوعات متعلقة..



"سلامة الطيران المدنى" الفرنسية: حملة بحث فى أعماق البحر عن الطائرة المنكوبة










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

مشمش

ليس منه اى فائده فى مستر التعليقات وسبب سقوط الطائره المهم الصندوقين الاسودين

.......

عدد الردود 0

بواسطة:

د.محمد محمود

ابعدوا امريكا عن المشاركة في البحث

عدد الردود 0

بواسطة:

Ahmed Ibrahim

يا استاذ مقدم

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة