خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

الأجهزة الرقابية تكشر عن أنيابها فى مواجهة جشع التجار.. ضبط 5 آلاف طن أرز احتكرها التجار استعدادا لـ"رمضان".. وإحباط طرح 300 طن ياميش فاسد..شرطة التموين:الحملات مستمرة للقضاء على الاحتكار وضبط الأسعار

الإثنين، 23 مايو 2016 02:44 ص
الأجهزة الرقابية تكشر عن أنيابها فى مواجهة جشع التجار.. ضبط 5 آلاف طن أرز احتكرها التجار استعدادا لـ"رمضان".. وإحباط طرح 300 طن ياميش فاسد..شرطة التموين:الحملات مستمرة للقضاء على الاحتكار وضبط الأسعار أرز - أرشيفية
كتب - محمود عبد الراضى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تمكنت الإدارة العامة لشرطة التموين، من ضبط نحو 5 آلاف طن أرز إحتكرها التجار خلال الفترة الماضية لرفع أسعارها مستقبلاً، خاصة مع دخول شهر رمضان الكريم، بعدما وصل سعر الكيلو الواحد فى بعض المناطق إلى 9 جنيهات، الأمر الذى دفع الرئيس عبد الفتاح السيسى إلى التشديد على ملاحقة محتكرى السلع الغذائية والحفاظ على ثبات الأسعار وحماية قوت البسطاء.

كما تمكنت الحملات التموينية على مدار شهر، من ضبط 300 طن ياميش ما بين مجهول المصدر وفاسد داخل عدة مخازن يملكها التجار فى المحافظات، حيث يهدف التجار إلى ضخ هذه السلع غير الصالحة للاستخدام الأدمى فى الأسواق بشهر رمضان لتحقيق أرباح طائلة غير مشروعة، مما يضر بصحة المواطنين.

وضبطت شرطة التموين 2 طن لحوم وأسماك مجهولة المصدر وغير صالحة للاستخدام الأدمى، وتحفظت على 10 طن مواد بترولية مدعمة "سولار ، بنزين" قبل تهريبها إلى السوق السوداء بواسطة بعض أصحاب محطات الوقود الذين يجمعون المواد البترولية ويسربوها للسوق السوداء مما يضر بالدعم والاقتصاد القومى.

وقال اللواء حسنى ذكى، مساعد وزير الداخلية مدير الادارة العامة لشرطة التموين، لـ"اليوم السابع"، إن الحملات التموينية مستمرة بصفة يومية بناءً على توجيهات اللواء مجدى عبد الغفار وزير الداخلية بمراقبة الاسواق وضبط الاسعار لتخفيف العبء عن كاهل المواطن، فضلاً عن ملاحقة محتكرى السلع الغذائية الأساسية خاصة الأرز.

ونوه مدير شرطة التموين، إلى أنه وجه كافة الضباط بالإدارة الى التواجد المستمر فى الأسواق واستهداف المخازن التى يتم تجميع السلع الغذائية بها واحتكارها، مشددا على أن الهدف من الحملات التموينية هو الحفاظ على ثبات الاسعار وعدم الاحتكار.

وأكدت وزارة الداخلية استمرار الحملات التموينية على جميع أنحاء البلاد للقضاء على احتكار السلع، والحبس لمحتكرى السلع ومن يحجبها أو يمتنع عن بيعها، مشيرة إلى أن الأيام المقبلة ستشهد العديد من الحملات التموينية على كافة الأسواق بجميع أنحاء الجمهورية، وأهابت بالمواطنين سرعة الابلاغ عن محتكرى الأرز.


موضوعات متعلقة..



38 نائبًا يطلبون مناقشة سياسة وزارتى التموين والتجارة الخارجية حول الأرز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

المصرى

محلات ومخاذن اسفل المنازل والابراج مكدسة بالمواد الغذائية ومغلقة لبيعها فى رمضان بسعر مرتفع

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة