خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

"المهندسين" تصطحب وفد المنظمات الهندسية لدول المتوسط لقناة السويس الجديدة

الأحد، 22 مايو 2016 06:45 م
"المهندسين" تصطحب وفد المنظمات الهندسية لدول المتوسط لقناة السويس الجديدة المهندسين" تصطحب وفود اتحاد المنظمات الهندسية لدول البحر المتوسط لقناة السويس الجديدة
كتبت آية دعبس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اصطحب المهندس طارق النبراوى نقيب المهندسين، ووفد كبير من نقابة المهندسين، والدكتور عادل الحديثى أمين عام اتحاد المهندسين العرب، وفد مؤتمر اتحاد المنظمات الهندسية لدول البحر المتوسط لزيارة مشروع القناة الجديدة لتعريفهم على المشروع العملاق، والخطط المستهدفة لتنمية محور قناة السويس.

وأوضحت النقابة، فى بيان، أنه كان فى استقبال الوفد الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس الذى أشاد بجهد نقابة المهندسين، وبخاصة فى دعمها للمشاريع القومية، وقام الفريق مميش باصطحاب وفد المهندسين أعضاء الجمعية العمومية لاتحاد المنظمات الهندسية لدول البحر المتوسط بزيارة فى جولة داخل مشروع محاكاة قناة السويس لتعريفهم بكيفية العمل فى القناة، وسير السفن وتوجيهات المرشدين المصريين لها.

من جانبهم، أعرب ممثلو الدول الأوروبية والعربية عن إعجابهم بالمشروع، ودهشتهم من أن يتم مشروع بهذا الحجم خلال عام واحد.

وأعرب الإيطالى نيكولا موندا، أمين عام اتحاد المنظمات الهندسية والأوربية، عن إعجابه الشديد بقدرة الشعب المصرى بعد أن علم أن تمويل هذا المشروع جاء نتيجة اكتتاب شعبى عام أسهم فيه جموع الشعب المصرى، وقال موندا: "الآن لمسنا بأيدينا ما كنا نسمعه عن قدرة الشعب المصرى".

وأكد المهندس طارق النبراوى، نقيب المهندسين، أن الهدف من الجولة التى جاءت على هامش المؤتمر هو تعريف مهندسى العرب وأوروبا بمشاريع مصر العملاقة، وعلى رأسها مشروع قناة السويس الجديدة، وكذلك المشاريع الخاصة بتنمية محور القناة.

من جانبه أعرب المهندس محمد النمر، وكيل النقابة، عن سعادته بما لمسه من تأثير هذه الزيارة على مهندسى أوروبا والعرب، مؤكدا أن مجلس النقابة الحالى ومنذ أن تولى مسئوليته يحرص على تفعيل ما ينص عليه قانون النقابة باعتبارها الاستشارى الأول للدولة.

وفى نهاية الزيارة أهدى الفريق مميش، درع هيئة قناة السويس لعدد من القيادات النقابية، وعلى رأسهم نقيب المهندسين وأمين عام اتحاد المهندسين العرب.

وشارك فى وفد نقابة المهندسين المهندس أحمد عثمان وكيل النقابة، والمهندسة زينب عفيفى أمين الصندوق، والمهندس هشام أبو سنة رئيس النقابة الفرعية بالقاهرة، والمهندس عطية عارف رئيس النقابة الفرعية بالإسماعيلية، والدكتور مصطفى مجاهد رئيس النقابة الفرعية بالقليوبية وعدد كبير من أعضاء المجلس الأعلى.


موضوعات متعلقة



طارق النبراوى:مجلس رئاسى لاتحاد المنظمات الهندسية بدول البحر المتوسط

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة