خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

بالصور.. شواطئ المحافظات تحتفل بـ"شم النسيم".. إقبال كثيف للمواطنين على البحر المتوسط والأحمر وضفاف نهر النيل.. و"تنشيط السياحة" بالفيوم تدفع بأتوبيسات لنقل الزائرين إلى بحيرة قارون ووادى الريان

الإثنين، 02 مايو 2016 05:13 م
بالصور.. شواطئ المحافظات تحتفل بـ"شم النسيم".. إقبال كثيف للمواطنين على البحر المتوسط والأحمر وضفاف نهر النيل.. و"تنشيط السياحة" بالفيوم تدفع بأتوبيسات لنقل الزائرين إلى بحيرة قارون ووادى الريان إقبال المصريين على الشواطئ احتفالا بشم النسيم
المحافظات – رباب الجالى - عبد الله صلاح – عماد عرفة – حسن عبد الغفار - جاكلين منير – محمد سليمان – حسن مشالى – معتز الشربينى – محمد فرج – ضحا صالح – م

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"حاسب لتغرق" حملة لتفادى الغرق

أبناء سيناء يتحدون الإرهاب ويحتفلون بالربيع


على شواطئ البحر الأحمر والمتوسط وضفاف النيل، خرج الآلاف من المواطنين فى المحافظات للاحتفال بـ"شم النسيم" وأكل الرنجة والفسيخ وقضاء يوم ممتع فى الحدائق والمنتزهات وسط جو عائلى يملأه البهجة والسرور.

ففى عروس البحر الأبيض المتوسط، خرج محافظ الإسكندرية، المهندس محمد عبد الظاهر، فى جولة تفقدية للاطمئنان على المواطنين والإجراءات الخدمية أثناء استمتاعهم باحتفالات شم النسيم على شواطئ الإسكندرية، تزامناً مع الإقبال الكبير من المواطنين على الشواطئ.

وشدد محافظ الإسكندرية، على قيام مسئولى الشواطئ بمتابعة الخدمات المقدمة فى الشواطئ خاصة غرف تغيير الملابس ودورات المياه لتكون بالمستوى اللائق بالإسكندرية، وبما يكفل توفير جميع وسائل الراحة والأمان للمصيفين حتى تظهر الإسكندرية فى أبهى صورة لها لاستقبال ضيوفها من جميع المحافظات، كما شدد على محاسبة المخالفين.

ومن الإسكندرية إلى كفر الشيخ، توافد آلاف المواطنين على مصيف بلطيم لقضاء عيد شم النسيم، وأصبح المصيف مكتمل العدد، وسط حالة من الطقس المعتدل للاستمتاع بالشواطئ.

وقال المحاسب فادى عبد الفضيل شميس، رئيس مركز ومدينة بلطيم، فى تصريحات صحفية اليوم، الاثنين، إن المصيف استقبل آلاف المواطنين من جميع أنحاء الجمهورية لقضاء عيد شم النسيم، مؤكداً وجود 80 منقذاً على شواطئ المدينة، وإمدادهم بأدوات الإنقاذ اللازمة، من أطوق نجاة - صفارات الإنذار، بالإضافة إلى نشر سلالم المراقبة على الشاطئ وتركيب الإعلام بألوانها المختلفة التى تدل على حالة البحر، مضيفاً بأنه تم إطلاق حملة لتوعية رواد الشاطئ للالتزام بالتعليمات الخاصة بنزول البحر، حفاظاً على أرواح المصطافين من الغرق، كما تم التنسيق مع الجهات والمصالح المختلفة لتوفير كافة احتياجات المواطنين.

ومن شواطئ بلطيم إلى شواطئ رأس البر، استقبل المصيف ما يقرب من نصف مليون مواطن، لقضاء يوم شم النسيم وسط الطبيعة الساحرة التى تتميز بها شواطئ المدينة.

وصرح الدكتور إسماعيل عبد الحميد طه محافظ دمياط فى تصريحات صحفية، بأنه تم رفع درجة الاستعداد بمصيف رأس البر وأصدر تعليماته بتكثيف كافة الجهود للارتقاء بالخدمات المقدمة للمواطنين، وتم اتخاذ جميع الإجراءات اللازمة لأمن وسلامة رواد رأس البر، وذلك بتواجد مائة من رجال الإنقاذ المدربين وعدد 6 لانشات صغيرة و2 موتوسيكل مائى وإقامة 4 مخيمات لتجميع الأطفال التائهين موزعة على طول الشاطئ بجانب اللوحات الإرشادية لتوعية المواطنين وإرشادهم بإجراءات السلامة الأمنية وعدم تخطى خط الأمان فى البحر، حفاظا على الأرواح.

وفى شواطئ الغرام، لم يختلف الحال كثيراً بعد أن شهدت شواطئ مطروح إقبالاً متزايداً من المواطنين على الشواطئ هروباً من حرارة الشمس، واستمتاعاً باحتفالات شم النسيم.

وشهدت شواطئ بورسعيد والقرى السياحية والساحات الشاطئية، إقبالا منذ الساعات الأولى من صباح اليوم الاثنين، حيث توافد الزائرين من المحافظات المجاورة لحجز الخيام والشماسى المواجهة لمياه شاطئ البحر المتوسط، هربًا من حرارة الجو والاستمتاع بمياه البحر التى تتميز بالهدوء.

ورغم ارتفاع أسعار الخيمة التى وصل حجزها لـ300 جنيه و100 جنيه للشمسية الواحدة لعدد 5 كراسى كان الزائرون يتسابقون من أجل الحصول على خيمة أو شمسية، ولكن الزحام الشديد جعل أصحاب الشماسى يرفعون شعار شاطئ بورسعيد كامل العدد، الأمر الذى دفع بعض الزائرين يتوجهون للقرى السياحية أو الساحات الشاطئية التى اكتظت مداخلها بالزائرين بحثًا عن وحدات خالية.

وفى محافظات الصعيد، شهدت الحدائق والمنتزهات المطلة على النيل بأسوان توافد عدد كبير من المواطنين لقضاء يوم شم النسيم وأكل الفسيخ والأسماك المملحة التى تمتاز بجودتها محافظة أسوان، وسط انتشار مكثف لسيارات الإسعاف والإطفاء والشرطة وفرق الإنقاذ النهرى.

وحرص المواطنون على زيارة المقاصد السياحية الهامة فى هذا اليوم، ومنها "جزيرة النباتات، وحديقة فريال، السد العالى ومتحف النيل، والجزر النيلية المختلفة، وغيرهم".

وفى المنيا، شهد كورنيش النيل، زحاماً وتكدساً شديداً من جانب المواطنين الذين افترشوا الأرض، منذ الساعات الأولى من صباح اليوم، مصطحبين أطفالهم للاستمتاع باحتفالات أعياد الربيع، وتزينت المراكب النيلية، وبدأت الرحلات منذ الصباح الباكر، وارتفعت أصوات أغانى الربيع ، والمهرجانات المحببة للأطفال والأغانى الشعبية، يأتى ذلك وسط تواجد أمنى مكثف على كورنيش النيل، والحدائق العامة والمنتزهات والحديقة الدولية، وجميع أماكن الاحتفالات، ودوريات أمنية تجوب الشوارع.

وفتحت محافظة أسيوط الحدائق العامة والمتنزهات، لاستقبال آلاف الزائرين والأسر التى حرصت على الاحتفال وتناول الفسيخ، والرنجة فى هذه الحدائق.

وقال المهندس ياسر الدسوقى محافظ أسيوط، إن جميع حدائق ومتنزهات المحافظة استعدت لاستقبال المحتفلين بعيد شم النسيم، كما استعد مشروع العبارات التابع للمحافظة للقيام برحلات نيلية للمواطنين بأسعار رمزية، لافتاً إلى أنه تم إلغاء جميع الإجازات وتواجد جميع المسئولين فى مواقع عملهم، وخاصة بمرافق مياه الشرب والصرف الصحى والكهرباء والمستشفيات والوحدات الصحية لضمان سلامة جميع المرافق وإيصالها للمواطنين، مشدداً على تسيير حملات مفاجئة ومكثفة على الأسواق من التموين والطب البيطرى والصحة، للتأكد من سلامة الغذاء والأسماك.

وفى سوهاج، أعلنت الأجهزة الأمنية بمديرية الأمن، برئاسة اللواء أحمد أبو الفتوح، مساعد الوزير مدير أمن سوهاج والعميد خالد الشاذلى، مدير إدارة المباحث الجنائية، رفع درجات الاستعداد بمناسبة أعياد الربيع وشم النسيم إلى الدرجة القصوى بالتنسيق مع مديريات التموين والصحة والبيئة لتقديم الخدمات والمساعدات للمواطنين فى الأعياد، إضافة لتكثيف الوجود الأمنى فى المتنزهات والتى كانت المديرية قد بدأتها منذ أيام تزامنا مع عيد القيامة المجيد.

وفى الفيوم، دفعت هيئة تنشيط السياحة بأتوبيسات سياحية مكيفة ومدعمة بأسعار رمزية، لنقل أهالى الفيوم إلى عدد من المناطق السياحية، مثل بحيرة قارون ووادى الريان، خلال احتفالاتهم بأعياد الربيع.

وتوافد المئات من أهالى محافظة الغربية، منذ صباح اليوم الاثنين، على شاطئ النيل فرع رشيد بكفر الزيات وبسيون، وفرع دمياط بزفتى، وكورنيش ترعة القاصد بطنطا، ومنطقة الملاحة لقضاء إجازة عيد الربيع، وكانت الشواطئ قد امتلأت منذ مساء أمس بالملاهى والألعاب المختلفة والباعة الجائلين حيث يعتبره الكثيرون موسما للتجارة والربح والفسحة والترفيه، كما توافد الكثير على الحدائق والمنتزهات العامة وعلى شاطئ ترعة القاصد بطنطا، وحملت جميع الأسر الأكلات التى تحمل العديد من المعانى والرموز عند المصريين القدماء مثل البيض والفسيخ والرنجة والبصل الأخضر.

وعلى شواطئ البحر الأحمر، نظم فريق غواصى القصير بالبحر الأحمر، حملة أطلقوا عليها مسمى "حاسب لتغرق"، وذلك لتوضيح الأماكن المصرح بها للسباحة والأماكن الخطرة بشاطئ الشاليهات جنوب المدينة بطول يصل إلى 2000 متر من الحبال والجراكن والبلوكات الحجرية، تحذيرا من السباحة فى المناطق الخطرة.

كما شهدت منذ الصباح الباكر، مدن محافظة البحر الأحمر اليوم، إقبال الآلاف على شواطئها المختلفة، من المحتفلين بعيد الربيع، حيث امتلأت الشواطئ العامة والخاصة بالأهالى القادمين من المحافظات المختلفة.

وتحدى أهالى سيناء الإرهاب، وبدأت احتفالاتهم بشم النسيم مبكرا فى مدينة العريش، وشهدت شواطئ المدينة تجمع أعداد من المحتفلين من أسر وأطفال وشباب اتخذوا أماكنهم مبكرا على الشاطئ فى خيام جهزت لقضاء اليوم كاملا فى أهم مناطق الشاطئ، وهى "المساعيد"، و "ظلال النخيل" و "وساحل وسط المدينة"، و "غرناطة"، و "أبوصقل"، و "الريسة".

وقال المحتفلون بيوم شم النسيم إنهم خرجوا من منازلهم لقضاء هذا اليوم على البحر، للخروج من معاناتهم اليومية المتمثلة فى سماع أصوات طلقات النيران وما يعانونه من اختناق، وأنهم حريصون كعادتهم السنوية على قضاء يوم شم النسيم على الشاطئ.

احتفالات شم النسيم (1)

احتفالات شم النسيم (2)

احتفالات شم النسيم (3)

احتفالات شم النسيم (4)

احتفالات شم النسيم (5)

احتفالات شم النسيم (6)

احتفالات شم النسيم (7)

احتفالات شم النسيم (8)

احتفالات شم النسيم (9)

احتفالات شم النسيم (10)

احتفالات شم النسيم (11)

احتفالات شم النسيم (12)

احتفالات شم النسيم (13)

احتفالات شم النسيم (14)

احتفالات شم النسيم (15)


موضوعات متعلقة..


- بالصور.. إقبال كثيف على الحدائق والمتنزهات فى عيد الربيع بالمحافظات.. شواطئ الغلابة أكثر زحاما والأسوأ بالخدمات.. ومواطنون يحتفلون مع السائحين بشواطئ الغردقة.. والفسيخ ينافس اللحمة بالأسعار

- بالصور والفيديو.. "الشهد المملح" فسيخ "نبروه" بالدقهلية قبلة المحتفلين بأعياد شم النسيم.. طوابير لا تنتهى ومسابقات للحصول على كميات من الأسماك المملحة.. فسخانى: شربت الصنعة على إيد جدى من 30 سنة

- بالصور.. القناطر الخيرية تتحول إلى منتجع للغلابة فى القليوبية.. المساحات الخضراء تكتسى بالمواطنين.. والرحلات النيلية تحقق أرقامًا قياسية.. وغرف عمليات وطوارئ بالصحة والتموين والمحافظة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة