خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

بالصور.. رجال خلف بطلة العالم للإسكواش.. والد نور الشربينى: فخور بابنتى.. والمدرب: موهبتها بدأت فى سن 5 سنوات..فازت بأول بطولة فى سن الثامنة وأصبحت الأولى على الجمهورية.. وسببت عقده لصخرة ماليزيا

الإثنين، 02 مايو 2016 04:05 ص
بالصور.. رجال خلف بطلة العالم للإسكواش.. والد نور الشربينى: فخور بابنتى.. والمدرب: موهبتها بدأت فى سن 5 سنوات..فازت بأول بطولة فى سن الثامنة وأصبحت الأولى على الجمهورية.. وسببت عقده لصخرة ماليزيا نور الشربينى بطلة العالم فى الاسكواش
الإسكندرية – أسماء على بدر تصوير- أسماء عبداللطيف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قصة نجاح سببت حالة من السعادة لدى الشعب المصرى خلال الساعات الماضية، شعور بالفخر والاعتزاز بشخصية الفتاة المصرية التى حصلت على لقب بطلة العالم فى الإسكواش نور الشربينى بماليزيا، وسحقت البطلة الإنجليزية لورا ماساروا فى الأوقات الأخيرة من المباراة.

التقى "اليوم السابع" بأهم الشخصيات لدى البطلة نور الشربينى فور وصولها لمطار برج العرب قادمة من ماليزيا بعد حصولها على اللقب، ورافقوها فى أهم لحظاتها حتى حصلت على اللقب، وتلقت أول حضن من والدها عاطف الشربينى، الذى تنبأ بفوز نجلته الساحق وظلت نظراته داعمه وتنقل لها رسائل لتؤكد فوز وثقته الكبيرة فيها حتى حصلت على اللقب .

والد نور الشربينى: "أشعر بالفخر بعد فوز ابنتى"


يقول عاطف الشربينى: "كنت واثقا بفوز ابنتى التى كافحت سنوات منذ بداية حبها للإسكواش فى عمر 5 سنوات، وبدأت مشوارها وحصلت على ألقاب وبطولات فى سن صغيرة جدا ومنها بطلة العالم للناشئين، بالإضافة إلى أول جمهورية ونافست عدة أكبر بطلات العالم فى الإسكواش".

وأضاف: "الدعم الأكبر كان من خلال مدربيها الذين رافقوها لحظة بلحظة، حنى فازت بالمباراة، وأهلوها لكى تنافس فى بطولة العالم بماليزيا وهو حلم كبير كان للعائلة برفع اسم مصر فى العالم كأصغر فتاة تحصل على اللقب وهى مصرية".

بداية حبها للإسكواش من 5 سنوات



ومن جانبها قالت راندة الشربينى، والدة نور الشربينى، "إن الدعاء والتوفيق هما السبب الرئيسى فى تفوقها ونجاحها فى البطولة التى خاضتها بماليزيا، وهى من أصعب البطولات التى اجتازتها فى حياتها".

وأضافت: "بداية حبها للإسكواش كان فى سن الخمس سنوات بعد أن شاهدت أخوها يلعب الإسكواش وفضولها شدها لحمل المضرب والكرة وتقليده ومن بعدها طلبت لعب الإسكواش والتحقت بالتدريب مثل شقيقها الأكبر وكانت المفاجأة بحصولها على لقب الجمهورية فى عمر 8 سنوات فى بطولة الناشئين تحت 11 سنة، ومن بعدها كانت نقطة الانطلاق وبداية احترافها للبطولات العالمية، والتى كانت فى عمر 13 سنة وحصلت على لقب بطلة العالم تحت عمر 19 سنة وحققت فوزا ساحقا على منافسيها.

وتمنت والدة نور الشربينى أن ابنتها تحتفظ باللقب وترفع اسم مصر دائماً، وتحقق نجاحا كبيرا يعود بالنفع على مصر والتاريخ الرياضى فى الإسكواش.

نور الشربينى تحصل على أول لقب فى سن الـ8 سنوات



بينما قال الكابتن رشدى مبروك، مدرب نور الشربينى منذ بدايتها فى عمر 5 سنوات بنادى سموحة، "شاهدت نور تلعب بالمضرب وهى فى عمر الخمس سنوات شدنى حبها وطريقة حملها للمضرب وتقليد اللاعبين ومن بعدها قررت أن أكون مسئولا على تدريبها حتى وقتنا هذا".

استقبال نور الشربينى بطلة العالم للإسكواش بمطار برج العرب بأعلام مصر والورود (1)


وأضاف: شاركت فى أول بطول للجمهورية فى عمر الـ8 سنوات فى بطولة الجمهورية للناشئين تحت 11 سنة وحصلت على اللقب، وبعدها تأهلت فى بطولة العالم فى مسابقة بريتش أوبن سيدات وهى من أصعب البطولات التى يحصل عليها لاعب الإسكواش، وهى حصلت عليها فى عمر 13 سنة ونافست لاعبين يكبروها بـ10 سنوات وهو إنجاز كبير لطفلة مصرية فى عمرها.

أول مباراة دولية تخوضها فى عمر 13 عاما وتنافس كبار اللاعبين



وأوضح أنه بعد مباراة بريتش أوبن أدرك الجميع أن نور الشربينى تسطيع الحصول على أكبر البطولات وتحقق أهداف كبيرة أعلى من سنها، على الرغم من قلق والدها عليها فى بعض الأحيان بإدخالها بطولات أكبر من سنها، ولكن الاعتماد عليها كان كبيرا وثقة الجميع فيها كبيرة والتى لم تخزلها فى يوم ما.

استقبال نور الشربينى بطلة العالم للإسكواش بمطار برج العرب بأعلام مصر والورود (2)


نور الشربينى تُعيد كتابة تاريخ الإسكواش وتسبب عقدة للاعبة ماليزيا



وأكد "مبروك" أن نور الشربينى استطاعت أن تعيد كتابة تاريخ لعبة الإسكواش فى مصر والعالم وأصابت كبار لاعبى الإسكواش بالإحباط، خاصة لاعبة العالم نيكول ديفيد الماليزية، التى سحقتها فى عقر دارها وفى ملعبها المكتوب باسمها بماليزيا، وفازت عليها وحصلت على اللقب، قائلا: "نور الشربينى أصابت صخرة العالم فى الإسكواش نيكول ديفيد بعقدة نفسية وأصبحت حديث الشارع فى ماليزيا".

وفى سياق متصل، لم يتخل عن نور الشربينى مدرب اللياقة البدينة الخاص بها الذى شجعها على منافسة الإنجليزية لورا ماسارو التى سحقتها فى المباراه الأخيرة.

استقبال نور الشربينى بطلة العالم للإسكواش بمطار برج العرب بأعلام مصر والورود (4)


ويقول الكابتن وليد المسلمى، مدرب اللياقة البدينة والأحمال للبطلة نور الشربينى، إنه بدأ فى تدريبها منذ عام 2011، وكان ترتيبها 24 على العالم وحاصلة على بطولة العالم تحت 19 سنة وهى فى عمر الـ13، واستطاعت دخول بطولات العالم وحققت أهدافا كبيرة وألقابا لصالح مصر.

وأضاف أنها فى عام 2016 دخلت 6 بطولات هامة للتأهيل لبطولة العالم، وكان آخرها بتفوقها على نوران جوهر وارتفع ترتيبها إلى الثانية فى العالم وتأهلت لبطولة العالم النهائية.

استقبال نور الشربينى بطلة العالم للإسكواش بمطار برج العرب بأعلام مصر والورود (5)


سقوط لاعبة إنجلترا بلعبة خداعية من نور الشربينى فى أشهر صورة على الفيس بوك



وعن الصورة الشهيرة التى انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعى بعد فوز نور الشربينى على الإنجليزية لورا ماساروا، قال مدرب اللياقة البدينة: إن "نور" قامت بضربة خداعية لمنافستها مما دفعها لوقوعها أرضا، وأحرزت البطلة المصرية هدفا ساحقا بمنتهى الثقة والشجاعة بعد أن ألقيت بمنافستها على الأرض وإحرازها الهدف.

وأكد أن نور الشربينى لديها مميزات منها أنها تستمتع بلعبة الإسكواش، ولديها تكتيك خاص بها فى اللعب استطاعت أن تستخدمه فى اللحظات الأخيرة فى المباراة مع الإنجليزية لورا ماسارو.

استقبال نور الشربينى بطلة العالم للإسكواش بمطار برج العرب بأعلام مصر والورود (3)


الرسائل الأخيرة من مدربها قبل المباراة



وقال إن المكالمة الأخيرة بينهم قبل المباراة كان فيها تشجيع وإقناعها بأنها تلعب المباراة بطريقة احترافية ولا تخشى منافستها وإمكانياتها الكبيرة، وتلعب باحترافية ليس للحصول على اللقب ولكن لأنها مباراة مثل أى مباراة عادية حتى تتخلى عن توترها وقلقها من المنافسة.

واستطرد، "نور الشربينى استطاعت الحصول على عدة ألقاب وهى أول مصرية تحصل على اللقب، والأولى على العالم، وأصغر لاعبة فى العالم، وأول لاعبة تحصل على هذه الأهداف فى العالم، وهو حلم لكل مصرى استطاعت نور تحقيقه".

وأكد أن التزام نور وحبها للإسكواش وتفانيها فى الالتزام والطاعة لمدربيها هو سبب رئيسى لنجاحها وتفوقها، قائلا "العبء كبير فى الفترة القادمة للاحتفاظ باللقب والاستمرارية فيه ورفع اسم مصر دائماً".


استقبال نور الشربينى بطلة العالم للإسكواش بمطار برج العرب بأعلام مصر والورود (6)

استقبال نور الشربينى بطلة العالم للإسكواش بمطار برج العرب بأعلام مصر والورود (7)

استقبال نور الشربينى بطلة العالم للإسكواش بمطار برج العرب بأعلام مصر والورود (8)

استقبال نور الشربينى بطلة العالم للإسكواش بمطار برج العرب بأعلام مصر والورود (9)

استقبال نور الشربينى بطلة العالم للإسكواش بمطار برج العرب بأعلام مصر والورود (10)

استقبال نور الشربينى بطلة العالم للإسكواش بمطار برج العرب بأعلام مصر والورود (11)

استقبال نور الشربينى بطلة العالم للإسكواش بمطار برج العرب بأعلام مصر والورود (12)

استقبال نور الشربينى بطلة العالم للإسكواش بمطار برج العرب بأعلام مصر والورود (13)

استقبال نور الشربينى بطلة العالم للإسكواش بمطار برج العرب بأعلام مصر والورود (14)

استقبال نور الشربينى بطلة العالم للإسكواش بمطار برج العرب بأعلام مصر والورود (15)

استقبال نور الشربينى بطلة العالم للإسكواش بمطار برج العرب بأعلام مصر والورود (16)

استقبال نور الشربينى بطلة العالم للإسكواش بمطار برج العرب بأعلام مصر والورود (17)

استقبال نور الشربينى بطلة العالم للإسكواش بمطار برج العرب بأعلام مصر والورود (18)

استقبال نور الشربينى بطلة العالم للإسكواش بمطار برج العرب بأعلام مصر والورود (19)

استقبال نور الشربينى بطلة العالم للإسكواش بمطار برج العرب بأعلام مصر والورود (20)

استقبال نور الشربينى بطلة العالم للإسكواش بمطار برج العرب بأعلام مصر والورود (21)

استقبال نور الشربينى بطلة العالم للإسكواش بمطار برج العرب بأعلام مصر والورود (22)

استقبال نور الشربينى بطلة العالم للإسكواش بمطار برج العرب بأعلام مصر والورود (23)

استقبال نور الشربينى بطلة العالم للإسكواش بمطار برج العرب بأعلام مصر والورود (24)



موضوعات متعلقة..



نور الشربينى بطلة الإسكواش لـ"اليوم السابع": فخورة برفع اسم مصر عالميًا



استقبال نور الشربينى بطلة العالم للإسكواش بمطار برج العرب بأعلام مصر والورود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التعليقات 6

عدد الردود 0

بواسطة:

محمود

مبروك لمصر

عدد الردود 0

بواسطة:

هشام العاصمى

الف مبروك لمصر

عدد الردود 0

بواسطة:

tamer

أنت فعلاً بطله ولكن .... !

عدد الردود 0

بواسطة:

إسكندرانى

انتى فخر لمصر بصفة عامة و للأسكندرية بصفة خاصة

عدد الردود 0

بواسطة:

د.أحمد عزب

فخورين ببطلة العالم

عدد الردود 0

بواسطة:

ahmed.faseeh

شباب مصر الاصيل

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة