أكرم القصاص

استنفار بلجان البرلمان بعد اختفاء الطائرة المصرية.. لجنة السياحة تجتمع بوزير الطيران لبحث الأزمة.. ورئيس "الإعلام" يحذر من تناول معلومات "السوشيال ميديا".. ووكيل "النواب": نتواصل مع رئيس الوزراء

الخميس، 19 مايو 2016 12:07 م
استنفار بلجان البرلمان بعد اختفاء الطائرة المصرية.. لجنة السياحة تجتمع بوزير الطيران لبحث الأزمة.. ورئيس "الإعلام" يحذر من تناول معلومات "السوشيال ميديا".. ووكيل "النواب": نتواصل مع رئيس الوزراء مجلس النواب - صورة أرشيفية
كتب محمد مجدى السيسى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهدت عدد من اللجان النوعية بالبرلمان، حالة من الاستنفار إثر حادث الطائرة المُختفية القادمة من فرنسا فجر اليوم، الخميس، حيث أعلنت لجنة السياحة استدعاءها لوزير الطيران فى اجتماع عاجل لبحث ملابسات الواقعة، وحذرت لجنة الإعلام من التعامل مع أى معلومات مثارة على وسائل التواصل الإجتماعى حول الحادث، فيما أكدت لجنة الخارجية أن الحادث لن يؤثر على علاقاتنا الخارجية أو السياحة.

مجلس النواب: سنتواصل مع "إسماعيل" بشأن الطائرة.. ومصر فى حالة حرب


قال سليمان وهدان، وكيل مجلس النواب، إن هيئة مكتب البرلمان ستتواصل مع شريف إسماعيل رئيس الوزراء، لمتابعة نتائج أزمة اختفاء الطائرة المصرية القادمة من فرنسا، موضحاً فى تعليقه على ما قاله رئيس الوزراء بشأن عدم استبعاد عمل إرهابى فى الحادث: "مصر بالفعل مستهدفه بطريقة لا يتخيلها أحد، نحن فى حالة حرب حقيقية، وسيكون للبرلمان وقفة تجاه هذا الأمر".

وأضاف "وهدان" فى تصريح لـ "اليوم السابع"، أن هناك من يريد أن يضرب الدخل القومى للبلد، متابعاً: " هناك مؤامرة كبيرة على مصر، البعض يرى أن المشروعات التى تُشيد بشكل شبه يومى ستصنع طفرة كبيرة فى النمو، وبالتالى يريدون أن يهدموا إرادة هذا الوطن بأزمات أخرى".


لجنة "السياحة" تجتمع بوزير الطيران


وقالت النائبة سحر طلعت مصطفى، رئيس لجنة السياحة والطيران المدنى بالبرلمان، أنها تتواصل بشكل مستمر مع وزارة الطيران، لمتابعة حادث الطائرة المصرية المُختفية القادمة من فرنسا، مؤكدة أن الجهاز التنفيذى يتابع الأمر بشكل مكثف.

وأضافت "طلعت مصطفى" فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أن اللجنة ستعقد اجتماع لها، فى ضوء نتائج عمل الأجهزة التنفيذية مع الحادث، فى حضور شريف فتحى، وزير الطيران، لشرح ملابسات الحادث، والوقوف على أسباب تكرار أزمات الطائرات، وتفادى ذلك مستقبلا.

"الخارجية" بالبرلمان:حادث الطائرة لن يؤثر على السياحة أو علاقتنا مع فرنسا


وفى ذات السياق، قال السفير محمد العرابى وزير الخارجية الأسبق، رئيس لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان، أن حادث إختقاء الطائرة المصرية القادمة من فرنسا، والمرجح سقوطها، لن يؤثر فى علاقاتنا مع فرنسا، كذا عدم تأثيرها بشكل كبير على النشاط السياحى، موضحاً: " حوادث الطائرات موجودة فى العالم كله، لكن المشكلة أن تلك الوقائع تضع مصر فى بؤرة الأحداث".

و أضاف "العرابى" فى تصريح لـ "اليوم السابع"، أن التعامل مع الموقف الآن من شأن السلطة التنفيذية فقط، وليس من سلطة البرلمان، موضحاً أن الأمر لا يستحق تدخل أعضاء البرلمان، مشيراً إلى أنه يجب إعطاء الفرصة كاملة للجهاز التنفيذى لكى يعمل دون تدخل.

لجنة "الإعلام" بالبرلمان تحذر من التعامل مع معلومات "السوشيال ميديا" بشأن الطائرة
بينما حذر النائب أسامة هيكل رئيس لجنة الثقافة والإعلام والآثار بالبرلمان، وسائل الإعلام من التعامل مع أى معلومات على وسائل التواصل الاجتماعى، خاصة بحادث الطائرة المصرية المُختفية القادمة من فرنسا، موضحاً: "التعامل مع تلك المعلومات فى هذا الوقت يعد مخاطرة، لأن المعلومات المغلوطة فى وقت الأزمات تمثل ضغط على طاقم إدارة الأزمة، ومن المصلحة أن يعمل هذا الطاقم بعيداً عن أى ضغوط".

وطالب "هيكل" فى تصريح لـ "اليوم السابع"، وسائل الإعلام الإلتزام بالمعلومات المنقولة عبر مصادر رسمية واحدة وهى وزارة الطيران، حتى لا يحدث تضارب أو بلبلة فى الرأى العام، مؤكداً: "منذ ظهور الواقعة، والبعض يسعى عبر وسائل التواصل الاجتماعى، لإثارة البلبلة عن طريق نشر أخبار مغلوطة وغير منسوبة لأى مصدر".

عمرو صدقى يتابع الواقعة من داخل مطار القاهرة


قال الدكتور عمرو صدقى، وكيل لجنة السياحة بالبرلمان، إنه يتواجد حاليا داخل مطار القاهرة الدولى، لمتابعة اختفاء طائرة مصر للطيران القادمة من باريس، وأسباب اختفاء هذه الطائرة، وتداعيات هذا الحادث على السياحة.


وأضاف وكيل لجنة السياحة بالبرلمان، لـ"اليوم السابع" أن ما يخرج من معلومات بشأن حادث الطائرة المصرية مغلوطة ولم ترد دلائل حول أسباب اختفاء الطائرة موضحا أن اللجنة البرلمانية شكلت غرفة عمليات لمتابعة الحادث، وأنه يتواصل مع مسئولى المطار للوقوف على الأسباب.

وحول تنظيم اللجنة اجتماع على خلفية حادث الطائرة المصرية قال صدقى أن اللجنة تنتظر معرفة أسباب الحادث لعقد اجتماع واتخاذ قراراتها.


موضوعات متعلقة..



- 3 قرارات لمجلس الأمن القومى برئاسة السيسي.. مواصلة جهود البحث وكشف ملابسات اختفاء الطائرة MS804.. وتقديم كافة أوجه المساعدة لعائلات الركاب.. وتوجيه مركز أزمات مصر للطيران بمتابعة تطورات الموقف

- الجيش: عناصر من القوات الجوية اليونانية والفرنسية تبحث عن الطائرة المفقودة

- القوات المسلحة: تحركنا على الفور لاتخاذ إجراءات البحث عن الطائرة "804 MS" المفقودة.. ورفعنا درجة استعداد المستشفيات العسكرية.. ومصادر: الطائرة سقطت بالمياه العميقة وتحتاج جهود دولية فى عمليات البحث

- تفاصيل اختفاء طائرة مصر للطيران فى 15 مشهدا.. شكوى تأخر تكشف الحادث.. وتخبط بتحديد مكان الاختفاء بالساعات الأولى.. ووزير الطيران يقطع زيارته لجدة.. ورئيس الوزراء يتابع.. و12 جنسية مختلفة على متن"A320"

- هولاند: حكومة فرنسا تحشد جهودها لتحديد أسباب كارثة الطائرة المصرية

- مطار شارل ديجول يفرغ كاميرات المراقبة لكشف كواليس اللحظات الأخيرة للطائرة المصرية قبل إقلاعها.. ومصادر: يحق للقاهرة مراجعة إجراءات تأمين المطار بباريس.. ونتوقع سفر وفد أمنى إلى فرنسا لمتابعة الحادث

- بالصور.. الحزن يخيم على حسابات مضيفى الطائرة MS804 المفقودة.. المضيفة ميرفت زكريا تنشر آخر صورها على فيس بوك برفقة ابنتها.. وهيثم العزيزى مع طفله الصغير.. وزملاؤهم يؤكدون حسن خلقهم ويتمنون رؤيتهم

- طوارئ داخل الرئاسة لكشف ملابسات اختفاء طائرة مصر للطيران إيرباص 320A..السيسي وهولاند يتفقان على التنسيق لكشف ملابسات الحادث.. واجتماع عاجل لمجلس الأمن القومى لمتابعة تطورات الموقف

- هولاند يتصل بالسيسى لمتابعة تطورات اختفاء طائرة مصر للطيران.. غرفة عمليات بالمطار.. القوات المسلحة تدفع بقطع بحرية للإنقاذ..فرنسا تشكل خلية أزمة..وتوافد أهالى الركاب على مطارى القاهرة وشارل ديجول

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

Sabet

من موزبيق

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة