أكرم القصاص - علا الشافعي

اخبار سريلانكا.. الأمطار تعوق إنقاذ 150 شخصا تحت الأوحال فى سريلانكا

الخميس، 19 مايو 2016 12:07 م
اخبار سريلانكا.. الأمطار تعوق إنقاذ 150 شخصا تحت الأوحال فى سريلانكا سيول - صورة أرشيفية
أراناياكا (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تضاءلت اليوم الخميس الآمال فى نجاة نحو 150 شخصا محاصرين تحت الأوحال والركام جراء انهيارين أرضيين فى سريلانكا فى الوقت الذى أعاقت فيه الأمطار الغزيرة عمليات الإنقاذ وارتفع عدد القتلى جراء الكارثة إلى 41 قتيلا.

وقالت البيانات الرسمية إن أياما من الأمطار الغزيرة أجبرت أكثر من 300 ألف شخص على الهرب من منازلهم فى أنحاء البلاد، ومن المرجح أن ترتفع حصيلة القتلى بشكل كبير وسط جهود السلطات لمواجهة الأوحال وتضاؤل آمال الوصول إلى 134 شخصا يعتقد أنهم عالقون تحت الركام فى أحد الأماكن و16 فى مكان آخر قبل فوات الأوان.

وقال الميجر جنرال سودانتا راناسينغ المسؤول عن عملية الإنقاذ لرويترز "لا اعتقد أنه سيكون هناك ناجون."، وأضاف "سنستمر حتى نعثر على أكبر عدد."، وركزت جهود الإغاثة على بلدة أراناياكا التى تبعد 100 كيلومتر شمالى شرقى العاصمة كولومبو حيث دفنت الأوحال ثلاث قرى فى وقت متأخر من يوم الثلاثاء فى مقاطعة كيجالى بوسط البلاد.

وقال راناسينغ إن الجنود انتشلوا ثلاث جثث من تحت الأنقاض فى موقع الانهيار الأرضى الثانى الذى طمر 16 شخصا، وذكرت سلطات إدارة الكوارث أن 300 ألف شخص نزحوا فى أرجاء البلاد جراء الكارثة وأُرسلوا إلى 610 مواقع آمنة.

واستخدم الجنود القوارب والطائرات الهليكوبتر فى أعمال الإنقاذ فى أماكن أخرى بعد أن تسببت الأمطار الغزيرة منذ الأحد فى سيول وانهيارات أرضية فى 19 من 25 مقاطعة فى البلاد.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة