أكرم القصاص - علا الشافعي

المصريان معاوية هلال وأحمد صابر يحصدان المركز الأول بمهرجان ضى للشباب العربى.. تشكيليون: المعرض يساهم فى دعم الموهوبين.. ووزير الثقافة الأسبق: الشباب يحتاج دفعة لاستمرار إبداعاتهم

الثلاثاء، 17 مايو 2016 06:19 م
المصريان معاوية هلال وأحمد صابر يحصدان المركز الأول بمهرجان ضى للشباب العربى.. تشكيليون: المعرض يساهم فى دعم الموهوبين.. ووزير الثقافة الأسبق: الشباب يحتاج دفعة لاستمرار إبداعاتهم جاليرى ضى
كتبت بسنت جميل - تصوير هشام سيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى حفل افتتاح مهرجان ضى للشباب العربى تحت سن 35 عاماً، الذى أقيم مساء أمس، قدم الجاليرى العديد من الجوائز المالية لمختلف الفنانين الشباب، حيث حصد معاوية هلال وأحمد صابر على المركز الأول وقدرت قيمة الجائزة المالية بـ100 ألف جنيه.

قال الدكتور شاكر عبد الحميد وزير الثقافة الأسبق، إن مهرجان ضى للشباب العربى تحت سن 35 عاما، به ثراء كبير فى الحركة الفنية التشكيلية رغم أن كل الفنانين شباب.

وأوضح "عبد الحميد" فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن المهرجان به تنوع كبير من حيث الإعمال الفنية النحتية والتصويرية الفوتوغرافية والخزف والرسم، مضيفا أن اللجنة الفنية احسنت الاختيار لعرض هذه الأعمال الفنية.

وأضاف "عبد الحميد" أن جاليرى ضى تمكن من تحريك الحراك الثقافى الفنى بين الدول العربية، باعتبار أن الثقافة هى أساس توحيد الأمة العربية بشكل عام، متوقعا أن جاليرى سيقدم ندوات ثقافية وفنية أيضا.

وأشار"عبد الحميد" إلى أن منح جوائز للفنانين الشباب يعطيهم فرصة للأبداع والتنافس والتجويد أيضا، حيث إن الجائزة تعطى دفعة للتواصل وهذا ما يحتاجه الفنانين الشباب.
وقال الدكتور صلاح المليجى، عضو لجنة تحكيم مهرجان ضى للشباب العربى تحت سن 35 عاما، إن أى احتكاك دولى أو عربى يخلق حالة من الذكاء الروحى التى تمثل نوعا من الإبداع والمنافسة.

وأوضح "المليجى"، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن جاليرى ضى يمثل نقطة تحول فى الحركة الفنية التشكيلية، فنجاح معرض جاليرى ضى هو نجاح عربى من الممكن أن يترك صدى فى العالم كله.

وأضاف "المليجى"، على هامش حفل افتتاح جاليرى ضى للشباب، أن جاليرى ضى قدم فرصة حقيقة للشباب من أجل إطلاق العنان للإبداع الفنى ومكافآتهم بجائزة مالية، مشيرا إلى أن لجنة فرز المهرجان بذلت أقصى جهدها فى اختيار الأعمال الفنية التى بها فكر وإبداع واستبعاد الأعمال الفنية المقلدة من الخارج.

وفى السياق ذاته، قال الدكتور أيمن السمرى، قومسيور مهرجان ضى للشباب العربى، تحت سن 35 عاماً، إن معرض ضى أخذ على عاتقه دعم الشباب العربى حتى يصبح حافزا قويا لهم من أجل الإبداع.

وأوضح "السمرى" فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، على هامش حفل افتتاح مهرجان الشباب العربى، أن جاليرى ضى تمكن من إبراز أعمال الشباب بشكل مميز سواء فى النحت أو الرسم أو فى التصوير أو الخزف.

وأكد "السمرى"، أن الأعمال المعروضة فى جاليرى تدل على أن هذه الأعمال لكبار الفنانين وليس لشباب، وهذا يرجع إلى أن الأعمال معروضة بشكل لائق للفنان الشاب وللجمهور، مضيفا أن لجنة التحكيم أعطت ولأول مرة مبررات منح الجوائز، وأوضحت المعايير التى على أساسها تم اختيار هذه الأعمال الفنية.


مهرجان ضى للشباب العربى (1)

مهرجان ضى للشباب العربى (2)

مهرجان ضى للشباب العربى (3)

مهرجان ضى للشباب العربى (4)

مهرجان ضى للشباب العربى (5)

مهرجان ضى للشباب العربى (6)

مهرجان ضى للشباب العربى (7)

مهرجان ضى للشباب العربى (8)

مهرجان ضى للشباب العربى (9)

مهرجان ضى للشباب العربى (10)

مهرجان ضى للشباب العربى (11)

مهرجان ضى للشباب العربى (12)

مهرجان ضى للشباب العربى (13)

مهرجان ضى للشباب العربى (14)

مهرجان ضى للشباب العربى (15)

مهرجان ضى للشباب العربى (16)

مهرجان ضى للشباب العربى (17)

مهرجان ضى للشباب العربى (18)

مهرجان ضى للشباب العربى (19)

مهرجان ضى للشباب العربى (20)

مهرجان ضى للشباب العربى (21)

مهرجان ضى للشباب العربى (22)

مهرجان ضى للشباب العربى (23)

مهرجان ضى للشباب العربى (24)

مهرجان ضى للشباب العربى (25)

مهرجان ضى للشباب العربى (26)

مهرجان ضى للشباب العربى (27)

مهرجان ضى للشباب العربى (28)

مهرجان ضى للشباب العربى (29)

مهرجان ضى للشباب العربى (30)

مهرجان ضى للشباب العربى (31)

مهرجان ضى للشباب العربى (32)

مهرجان ضى للشباب العربى (33)

مهرجان ضى للشباب العربى (34)

مهرجان ضى للشباب العربى (35)

مهرجان ضى للشباب العربى (36)

مهرجان ضى للشباب العربى (37)

مهرجان ضى للشباب العربى (38)

مهرجان ضى للشباب العربى (39)

مهرجان ضى للشباب العربى (40)



موضوعات متعلقة..


ننشر تفاصيل مسابقة مهرجان ضى للشباب العرب فى الفن التشكيلى.. أحمد نوار: الهدف إحداث تفاعل على مستوى العالم العربى.. أيمن السمرى: 8 دول عربية تشارك.. وهشام قنديل: 100 ألف جنيه قيمة الجائزة الأولى










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة