أكرم القصاص - علا الشافعي

حسين سالم يتنازل للكسب غير المشروع عن منزله بمصر الجديدة

الإثنين، 16 مايو 2016 10:59 م
حسين سالم يتنازل للكسب غير المشروع عن منزله بمصر الجديدة حسين سالم
كتب إبراهيم قاسم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور محمود كبيش، محامى رجل الأعمال حسين سالم، إن موكله تنازل رسميًا عن منزل يمتلكه بمصر الجديدة، لم يكن ضمن صفقة التصالح التى تمت بينه وبين الدولة، وذلك لاستكمال المبلغ المتبقى عليه قيمة قطعة أرض مساحتها 148 ألف متر بشرم الشيخ، وتقدر قيمتها بمبلغ 265 مليون جنيه حتى يتمكن من إتمام عملية التصالح .

وأوضح كبيش فى تصريحات صحفية، اليوم الاثنين، أن جهاز الكسب غير المشروع، أحال طلب رجل الأعمال حسين سالم إلى لجنة خاصة لتقييم المنزل، وعما إذا كان سعره يساوى المبلغ المطلوب من عدمه، مشيرا إلى أن الجهاز وافق على طلب سالم بالتنازل عن منزله.

وأضاف كبيش أن أحد رجال الأعمال المقربين من حسين سالم، عرض على جهاز الكسب غير المشروع التنازل عن برج سكنى مملوك له، مكون من 15 شقة، لسداد مبلغ 265 مليون جنيه، بدلا من قطعة الأرض التى سبق احتسابها فى عقد التصالح بينه وبين الدولة، وتبين أنه تنازل عنها لمحافظة جنوب سيناء كهبة قبل تحرير التسوية، إلا أن جهاز الكسب رفض هذا الطلب لوجود مشاكل فى تسجيل وترخيص الأرض المبنى عليها البرج السكنى، الذى يقع بشارع آل سعود بكورنيش النيل، وهو ما دفع حسين سالم بالتنازل عن ملكيته لمنزله الذى يعد آخر المنازل التى يمتلكها موكله.

كان الكسب غير المشروع أعلن أن من بين الأصول المعروضة من رجل الأعمال حسين سالم للتنازل عنها للدولة لإتمام التصالح، قطعة أرض بشرم الشيخ قيمتها 265 مليون جنيه، سبق لحسين سالم التنازل عنها لمحافظة جنوب سيناء، فى تاريخ سابق خلال تحقيقات كانت تجريها مع أسرته النيابة العامة، والتى انتهت إلى حفظ التحقيقات معهم بناء على ذلك التنازل، إلا أن حسين سالم من خلال ممثليه القانونيين تمسك باحتساب قيمة هذه الأرض ضمن قيمة الممتلكات التى يتنازل عنها خلال تحقيقات الجهاز على الرغم من خروجها من ذمته المالية وبناء على ذلك استبعد جهاز الكسب غير المشروع هذه الأرض من بين الأصول المقدمة للتصالح مما أدى إلى أن نسبة العناصر المقدمة للتصالح انخفضت إلى نسبة 74% بدلا من 75 %.

الموضوعات المتعلقة:



"الوزراء" يصدق على 4 طلبات تصالح مع رجال أعمال ويؤجل البت فى 9.. مصادر: "الكسب غير المشروع" يمهل حسين سالم لاستيفاء التزاماته ..ومحاميه: موكلى تنازل عن قطعة أرض هبة للدولة ولم يخفى الأمر عند التسوية









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 6

عدد الردود 0

بواسطة:

د عماد

اللي اختشوا ماتوا

عدد الردود 0

بواسطة:

Hff

يا جماعه حرام عليكم

عدد الردود 0

بواسطة:

جمال مغربى قاسم القبانى قنا

انا الشعب اقول خذوا البرج المشكوك فى ترخيصه مع المنزل مع الارض واعطوه المخالصة ليموت مرتاح

عدد الردود 0

بواسطة:

وجيه

هل ينطبق قانون التصالح على اللى هربوا فى العهود السابقة؟

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد عبد المنعم

ماتيجى نتصالح

عدد الردود 0

بواسطة:

بركة

اخلعوا النظارة السوداء .... في انتظار بطرس غالي ....

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة