أكرم القصاص - علا الشافعي

بالفيديو والصور.. سائقو النقل الثقيل بميناء دمياط يضربون عن العمل لزيادة "النولون"

الأحد، 15 مايو 2016 12:45 ص
بالفيديو والصور.. سائقو النقل الثقيل بميناء دمياط يضربون عن العمل لزيادة "النولون" السائقون
دمياط - معتز الشربينى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
احتشد العشرات من السائقين وأصحاب سيارات النقل الثقيل داخل ساحة الحاويات بميناء دمياط، وأمضوا ليلتهم داخل ساحة الحاويات وأعلنوا توقفهم عن العمل، مطالبين بحل مشاكلهم التى تتلخص فى زيادة مبالغ النقل المعروف باسم النولون، وتوفير تأمين اجتماعى وتأمين صحى، وحسن معاملة العاملين داخل شركة حاويات دمياط.

يقول عبد الناصر محمود، سائق، نطالب بزيادة نولون السيارات بعد زيادة كافة أسعار قطع الغيار وارتفاع سعر الدولار عالميا، مضيفا أن دخل السائق أو أصحاب السيارات لا يكفى لتلبية احتياجاتهم وأغلبهم يتعثر فى دفع أقساط السيارات أو حتى تغيير الزيت، بسبب تدنى الدخول وكثرة الأعباء، مضيفا أن جميع السائقين ليس لهم أية حقوق ولكن عليهم واجبات فقط وهى تسديد قائمة طويلة من الرسوم التى لا تنتهى.

ويضيف عمرو الحديدى، سائق، فوجئنا بزيادة كافة أسعار الكارتة حيث تضاعفت الرسوم إلى 200% والسيارات تتكلف رسوم كارتة ذهابا وإيابا، فتم زيادة رسوم كارتة طنطا من 10 جنيهات إلى 30 جنيها، والعاشر من 20 جنيها إلى 40 جنيها، ورسم ميناء دمياط من 16 جنيها إلى 40 جنيها، ورسم الميزان وصل 30 جنيها.

ويؤكد عبد الله شهاب سائق، إننا نفتقد لوجود نقابة تدعمنا وتقف بجانبنا، والنقابة الحالية تحصل رسوم فقط عند إجراءات الترخيص كل ثلاث سنوات، كما لا يوجد لأى سائق تأمين اجتماعى أو تأمين صحى، رغم أن هيئة التأمينات تحصل رسوم مجمعة عن كل شهر 41 جنيها كل 3 سنوات.

ويذكر صلاح الحفناوى نطالب بحسن معاملة العاملين بشركة حاويات دمياط لأن سوء المعاملة أدى إلى هروب العمل داخل الشركة إلى الشركات الخاصة بالموانئ الأخرى، وأضاف إننا نتضرر من التلاعب ووجود مقاولين من الباطن فى مهنة الشحن والتفريغ، حيث لا يوجد مقاول شحن وتفريغ معه تراخيص نقل أو بطاقة ضريبية، وأن مجهود السائقين ضاع بين أصحاب الشركات ومقاولى النقل.



سائقون (1)

سائقون (2)

سائقون (1)

سائقون (2)



موضوعات متعلقة..

- 3 أشقاء يعتدون على أفراد أمن مستشفى بدمياط ويتسببون فى استئصال طحال أحدهم









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة