أكرم القصاص - علا الشافعي

بعد إبرام 17 اتفاقية بين مصر والسعودية.. أحزاب وسياسيون يؤكدون أهمية الاتفاقيات: تدفع الاقتصاد المصرى للأمام.. "الشعب الجمهورى": ترسم خريطة سياسة الشرق الأوسط.. القبائل العربية: تعزز العمل المشترك

الجمعة، 08 أبريل 2016 04:32 م
بعد إبرام 17 اتفاقية بين مصر والسعودية.. أحزاب وسياسيون يؤكدون أهمية الاتفاقيات: تدفع الاقتصاد المصرى للأمام.. "الشعب الجمهورى": ترسم خريطة سياسة الشرق الأوسط.. القبائل العربية: تعزز العمل المشترك زيارة الملك سلمان إلى مصر
كتب كامل كامل - أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أشادت أحزاب وقوى سياسية بالاتفاقيات الـ17 التى تم إبرامها بين مصر والمملكة العربية والسعودية اليوم، الجمعة، خلال اليوم الثانى لزيارة الملك سلمان لمصر، مؤكدين أن هذه الاتفاقيات بمثابة الخطوة التى ستعطى للاقتصاد المصرى دفعة للأمام، وموضحين أن الرئيس عبد الفتاح السيسى أعاد لمصر مكانتها وعلاقاتها بين الدول سريعاً، التى بدأت بشقيقتها السعودية.

وقال المهندس حازم عمر، رئيس حزب الشعب الجمهورى، إن الاتفاقيات التى تم إبرامها بين مصر والسعودية، ستكون خطوة مهمة لتعزيز التعاون الاقتصادى، مشيرا إلى أنها ستساهم فى حل الأزمة الاقتصادية التى تعانى منها مصر.

وأضاف رئيس حزب الشعب الجمهورى، لـ"اليوم السابع" أن كل من مصر والسعودية قادرتان على رسم خريطة سياسات منطقة الشرق الأوسط، والاتفاق حول القضايا المشتركة بين البلدين، وهو أمر مهم لمواجهة التحديات الحالية.

وأشار عمر، إلى أهمية زيارة الملك سلمان بن عبد العزيز، خادم الحرمين الشريفين لمصر، قائلا إنها تأتى لاستكمال العديد من الاتفاقيات الاقتصادية بين البلدين.


بدوره وصف علم الخولى، نائب رئيس القبائل العربية، القيادى بحزب الغد، الاتفاقيات، التى شهدها اليوم، الجمعة، الرئيس عبد الفتاح السيسى، والعاهل السعودى الملك سلمان بن عبد العزيز خادم الحرمين الشريفين، على هامش زيارة الأخير الجارية لمصر، بالخطوة التى ستعطى للاقتصاد المصرى دفعة للأمام.

وقال "الخولى"، فى تصريحات اليوم أن زيارة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود إلى مصر تمثل مرحلة جديدة من العلاقات المصرية السعودية، قائمة على التعاون المشترك فى جميع المجالات السياسية والاقتصادية، وعلى مستوى العمل العربى المشترك.

وأشار "الخولى" إلى أن تواجد الملك سلمان فى مصر لمدة 5 أيام يقطع يسكت ألسنة المشككين الذين يروجون بوجود توتر فى العلاقة بين مصر والمملكة العربية السعودية، مضيفا: "نتوجه بالشكر للمملكة العربية السعودية ملكا وحكومة وشعبا على الدعم المستمر لمصر خلال المرحلة الماضية والحالية".
فيما أكد أحمد سعد درويش، عضو مجلس النواب عن أسوان، أن زيارة الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، لمصر تحمل الخير الكثير للمصريين وجاءت فى توقيت مناسب وهام كى تعبر عن مكانة مصر والمصريين لدى الشقيقة "السعودية" وتبرهن من خلالها أن مصر تربطها علاقات وطيدة بالسعودية، وهى الزيارة الرسمية الأولى التى يقوم بها إلى دولة عربية، وثانى زيارة رسمية لأى دولة فى العالم.

وقال "أحمد درويش" فى بيان له اليوم، الجمعة، إن هناك فرحة وارتياح لدى الشعب المصرى بزيارة خادم الحرمين الشرفيين، وأكد أن البرلمان يترقب بكل حب تشريف الملك سلمان لإلقاء خطابه التاريخى الفريد والأول من نوعه من قبل أول زعيم عربى يحضر لمصر ويلقى خطاباً أمام مجلس النواب المصرى فأهلا وسهلاً به ومرحباً.

وأكد النائب البرلمانى أن الرئيس عبد الفتاح السيسى أعاد لمصر مكانتها وعلاقاتها بين الدول سريعا، التى بدأت بشقيقتها السعودية فكان لها أكبر الأثر فيما نحن فيه الآن فجاءت هذه الزيارة لتشهد العديد من الاتفاقيات بين البلدين، ومن المتوقع أن يحظى الشق الاقتصادى والاستثمارى بأهمية كبرى، وكذلك ستتطرق الزيارة إلى بحث ما يتعرض له الأمن القومى العربى والخليجى من مخاطر إقليمية وخارجية، فى ضوء حرص الجانبين على دعم وتوثيق العلاقات الاقتصادية والتجارية، بما يخدم المصالح المشتركة.

من جانبه قال المهندس علاء مصطفى، المتحدث الرسمى باسم حزب الإصلاح والنهضة، إن زيارة العاهل السعودى الملك سلمان بن عبد العزيز إلى مصر، هى زيارة تاريخية، وتؤكد على قوة ومتانة العلاقة بين البلدين، موضحا أهمية الاتفاقيات الاقتصادية التى تم إبرامها بين الطرفين.

وأكد المتحدث الرسمى باسم حزب الإصلاح والنهضة، أن علاقة مصر والسعودية الوطيدة هى صمام الأمان فى منطقة الشرق الأوسط، مشيرا إلى أن هذه الزيارة سيكون لها مردود اقتصادى قوى للغاية، وبداية لزيادة الاستثمارات السعودية فى مصر فى العديد من المجالات.




موضوعات متعلقة..



فى ثانى أيام زيارة خادم الحرمين..جولة مباحثات ثنائية ومؤتمر صحفى..الرئيس السيسى والملك سلمان يشهدان توقيع 15 اتفاقية.. والأزهر يتزين لاستقبال العاهل السعودى غدا.. ومجلس النواب يتأهب لخطاب تاريخى الأحد

السيسي يرحب بـ"سلمان".. ويؤكد: خصوصية علاقاتنا تمكننا من مواجهة التحديات

الملك سلمان: اتفقت مع الرئيس السيسى على إنشاء جسر برى يربط بين بلدينا

السيسى: زيارة الملك سلمان لمصر تفتح المجال أمام انطلاقة حقيقة مشتركة

السيسى يمنح الملك سلمان قلادة النيل تقديراً لدوره ومواقفه












مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

ابو هاني

اتفاقيات

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة