أكرم القصاص - علا الشافعي

الشرطة الدنماركية تلقى القبض على خلية نائمة تابعة لداعش

الخميس، 07 أبريل 2016 09:15 م
الشرطة الدنماركية تلقى القبض على خلية نائمة تابعة لداعش الشرطة الدنماركية
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اقتحمت الشرطة الأوروبية لمكافحة الإرهاب وكرًا لخلية نائمة ضخمة لتنظيم داعش فى الدنمارك، حيث كانت تخشى السلطات من إمكانيتها التخطيط لمذبحة على غرار بروكسل.

وتم القبض على أربعة من المشتبه بهم بالإرهاب فى العاصمة الدنماركية كوبنهاجن اليوم الخميس –وفق ما نقلته صحيفة أكسبريس البريطانية على موقعها الإلكترونى – فى الوقت الذى يتسابق فيه المحققين فى أوروبا لإحباط المؤامرات الجهادية.

وتعتقد الشرطة الدنماركية أنه تم تجنيد المجموعة من المتطرفين الاسلاميين فى سوريا لتنفيذ هجمات على الغرب وقالت إنها عثرت على ذخائر وأسلحة أيضا أثناء المداهمة.

وذكر بيان للشرطة: "حدثت عمليات الاعتقال كجزء من الجهود المبذولة لمكافحة عمليات التجنيد للجماعات الإرهابية فى المناطق التى مزقتها الحرب فى سوريا وشمال العراق".

وقال جهاز المخابرات الدنماركية: "يعتقد أن أكثر من 125 شخصًا من الدنمارك انضموا إلى داعش بعد الذهاب إلى سوريا والعراق فى أكتوبر الماضى، مشيرًا إلى أن 27 منهم على الأقل لقوا حتفهم هناك.

وكانت السلطات الدنماركية فى حالة تأهب قصوى منذ قتل شخصين فى إطلاق النار فى حدث لحرية التعبير وكنيس فى كوبنهاجن فى فبراير من العام الماضي.

وقد أدعى تنظيم داعش مسؤوليته عن التفجير الذى أودى بحياة 32 شخصا فى بروكسل الشهر الماضى والهجمات فى باريس فى نوفمبر الذى أودى بحياة أكثر من 130 شخصًا.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة