أكرم القصاص - علا الشافعي

الأمم المتحدة للتنمية الصناعية تبدأ إعادة إحياء صناعة البردى بالشرقية

الخميس، 07 أبريل 2016 01:29 م
الأمم المتحدة للتنمية الصناعية تبدأ إعادة إحياء صناعة البردى بالشرقية صناعه البردى - صورة أرشيفية
كتب هانى الحوتى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية، عن بدء إعادة إحياء صناعة البردى فى الشرقية بجهود شباب المصممين المصريين، بالتعاون مع هيئة الأمم المتحدة لتطوير المرأة، ومشروع قرية واحدة .. منتج واحد، وبالتعاون مع مصنعى البردى فى محافظة الشرقية.

من جانبها أكدت نهلة كمال مدير مشروع تطوير الصناعات الابداعية والثقافية بالهيئة، على دور شباب المصممين من خلال مشروع تطوير الصناعات الابداعية لتنمية صناعة البردى.

وأضافت نهلة كمال، فى بيان صحفى، أن الجهود التي تبذل تأتى في إطار المساهمة فى التنمية المجتمعية والتي تأثرت بسبب الأزمة التى تمر بها منظومة السياحة بمصر بالآونة الاخيرة، مما أثر على منتجى البردي بمحافظة الشرقية بذلك، حيث يعتمد مصنعى البردى بشكل أساسى على السياحة في بيع منتاجتهم المصنعة من ورق البردى، بالإضافة إلى أن تلك الصناعات تعد واحدة من الحرف اليدوية المهددة بالاندثار.

وأشارت نهلة كمال، إلى أن المشروع يهدف لخدمة أكثر من 150 سيدة ورجل من العاملين في تصنيع ورق البردى، وذلك من خلال عمل تصميمات جديدة يقوم بابتكارها شباب المصصمين المصريين، ويقوم بتصنيعها العاملين في هذه الصناعة في محافظة الشرقية، فيما تم بالفعل زيارة القرية المنتجة لورق البردي في محافظة الشرقية والاطلاع على خطوات الزراعة والتصنيع والتعرف على الإمكانيات الإنتاجية الحالية.

الموضوعات المتعلقة:


"شباب الأعمال" توقع برتوكول تعاون مع "الإسكان" للمساهمة فى تطوير العشوائيات

اتحاد الصناعات: "البنك المركزى يوجه بتوفير الدولار لصناعة الدواء.. ودا مبيحصلش"










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة