أكرم القصاص - علا الشافعي

مظاهرات الفواتير فى مواجهة الحكومة.. قراء يواصلون شكواهم من ارتفاع فواتير الكهرباء والمياه والغاز.. قراءات عشوائية للعدادات.. وزيادات بالآلاف عن متوسط الاستهلاك الشهرى.. و"امسك فاتورة" تواصل التوثيق

الإثنين، 04 أبريل 2016 04:06 م
مظاهرات الفواتير فى مواجهة الحكومة.. قراء يواصلون شكواهم من ارتفاع فواتير الكهرباء والمياه والغاز.. قراءات عشوائية للعدادات.. وزيادات بالآلاف عن متوسط الاستهلاك الشهرى.. و"امسك فاتورة" تواصل التوثيق فواتير الكهرباء
كتبت هبة الشافعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
موجه من الغضب شنها المواطنون فى الشهور الأخيرة، بسبب ارتفاع فواتير الكهرباء والغاز والمياه بشكل مبالغ فيه خاصة فى محافظات الصعيد، مما أدى إلى زيادة الأعباء على عاتقهم، ودشنوا ما يشبه بثورة الفواتير التى تحولت إلى أداتهم الاحتجاجية الأولى، بتصوير المبالغ التى تحملها، ونشرها فى البداية عبر هاشتاج "امسك فاتورة"، واليوم الاثنين شنوا مظاهرة إلكترونية على خدمة صحافة المواطن، باليوم السابع، وأرسلوا عددا كبيرا من الشكاوى والاستغاثات فى هذا الشأن مؤكدين على عدم قدرتهم على دفع هذه المبالغ وأنها مخالفة لقراءة عداداتهم.

واستقبلت الخدمة عددا من رسائل المواطنين فى الإسكندرية، الذين استغاثوا من الفواتير موجهين نداءهم إلى المسئولين للنظر فى شركات المياه والغاز والكهرباء والفواتير العشوائية التى أصبحت بالآلاف.

وشكى قارئ آخر من المرج بصورة لفاتورة الكهرباء الخاصة به، مؤكدا أنها جاءت بتحميل 14 ألف كيلو فى خمس أشهر، مؤكدا أن شقته 80 مترا فقط وكل اللمبات المستخدمة موفرة وعددها 6 إلى جانب سخان 20 لترا وثلاجة وغسالة وتليفزيون.

وأضاف المواطن، أن استهلاكه منذ إقامته فى الشقة فى 2011 حتى هذه الفاتورة 7 آلاف كيلو فقط، وتفاجأ بهذا الرقم، مؤكدا أن متوسط استهلاكه الشهرى 31.5 جنيه.

كما أرسل القارئ الشاذلى الشناوى شكوى لخدمة صحافة المواطن، بسبب عدم استلامه لإيصال كهرباء منذ 3 أشهر بمنطقة المعادى، بسبب عدم التزام موظف شركة الكهرباء بقراءة العداد، مما يؤدى لتراكم الإيصالات وصعوبة السداد فيما بعد.

كما شارك القارئ محمد السيد اليوم السابع، بشكوى من ارتفاع فواتير المياه بمركز البلينا قبلى بمحافظة سوهاج، لافتا إلى المبالغ وصلت إلى مبالغ بين 2200، 2400، 1800، 1900 جنيه.

وتابع القارئ أن الأهالى غير قادرين على دفع هذه المبالغ، بالإضافة إلى أنهم فشلوا فى التواصل مع أى أحد من المسئولين بالمركز، حيث إنهم آخر مركز بالمحافظة ولا يوجد اهتمام بهم، مشيرا إلى أنهم كانوا يدفعون 5 جنيهات تحولت الآن إلى آلاف.

كما أرسل أحد القراء شكوى من ارتفاع فواتير المياه بالعقار 57 فى السيدة زينب، وقال القارئ فى رسالته، العقار مكون من أربعة أدوار ورغم أننا مستمرون فى السداد، إلا أن الفاتورة زادت من 500 إلى 1169 جنيها.

استمرار حملة "امسك فاتورة"


من ناحية أخرى دشن رواد موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" حملة بعنوان "امسك فاتورة"، ليشارك عليها المواطنون بصور إيصالات الكهرباء والماء التى ازدادت فى الآونة الأخيرة، والتى شهدت عددا كبيرا من المشاركات منذ اليوم الأول لها، وأكدت معاناة كافة محافظات مصر نفس الحال.

وتمكنت الحملة خلال الفترة الأخيرة من إثارة الاهتمام، وانضم لها مجموعة من النجوم مثل الإعلامى الساخر باسم يوسف، وعدد من نواب مجلس الشعب الذين أعلنوا بوضوح عن تضامنهم مع المواطنين.

مظاهرات الفواتير فى مواجهة الحكومة (1)

مظاهرات الفواتير فى مواجهة الحكومة (2)

مظاهرات الفواتير فى مواجهة الحكومة (3)

مظاهرات الفواتير فى مواجهة الحكومة (4)

مظاهرات الفواتير فى مواجهة الحكومة (5)

مظاهرات الفواتير فى مواجهة الحكومة (6)




موضوعات متعلقة:


- مؤسس "امسك فاتورة".. العداد مبيتقريش وبندفع فواتير أكتر ما بنكسب من محلاتنا

- التحالف الشعبى الاشتراكى يدعم حملة "امسك فاتورة"









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 9

عدد الردود 0

بواسطة:

ساجده ساجده

مسافره وبيجلي فواتير

عدد الردود 0

بواسطة:

مشمش

هذه الحكومه تسابق مع الزمن ,, لنزول الفقراء للشوارع ,,

**

عدد الردود 0

بواسطة:

بركة

أزمة مفتعلة .. يا أهلنا .. إحذروا النشطاء ...

عدد الردود 0

بواسطة:

alaaelsafty

لصوص الشركات

عدد الردود 0

بواسطة:

عابر سبيل

وكمان وقفتنا بالطوابير علي شحن الكارت الذكي

نرجو تفعيل خدمة شحن الكارت عن طريق فوري حرام عليكم

عدد الردود 0

بواسطة:

سلامه

المشكلة في موظفين القراءة إلا بيحطوا جزافي

عدد الردود 0

بواسطة:

ragy

بدون فواتير كهرباء منذ ثلاث أشهر

عدد الردود 0

بواسطة:

حمادة

عداد كودى مخالف

عدد الردود 0

بواسطة:

حمادة

عداد كودى مخالف

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة