أكرم القصاص - علا الشافعي

باستثناء مهرجانى القاهرة العريق وقناة السويس الجديد..

لجنة المهرجانات تلغى المسابقات العربية من كل المهرجانات السينمائية المصرية

الإثنين، 04 أبريل 2016 08:02 م
لجنة المهرجانات تلغى المسابقات العربية من كل المهرجانات السينمائية المصرية مهرجان القاهرة السينمائى
كتب جمال عبد الناصر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يكشف "اليوم السابع" عن قرار جرىء يتم الإعداد له حاليا من قبل لجنة اللجنة العليا للمهرجانات الفنية والمسابقات المحلية والدولية التى شكلها وزير الثقافة حلمى النمنم، ويتعلق القرار بإلغاء المسابقات العربية من كل المهرجانات المصرية ما عدا مهرجانين فقط، هما مهرجان القاهرة الدولى السينمائى ومهرجان قناة السويس الوليد الذى ستقام دورته الأولى بمحافظة بورسعيد.

وبناء على ذلك فسوف يتم إلغاء المسابقة العربية من مهرجان الأقصر للسينما المصرية والأوروبية والعربية التى أضيفت منذ دورته السابقة، على أن يكون مسماه مهرجان الأقصر للسينما المصرية والأوروبية بدون كلمة العربية.

كما ستلغى المسابقة العربية من مهرجان الإسكندرية السينمائى لدول البحر المتوسط التى أضيفت لأقسامه أيضا منذ عدة دورات لأنه بطبيعة الحال هناك دول عربية مطلة على البحر المتوسط تشارك فى مسابقته، ومشاركة دول عربية أخرى غير مطلة على البحر المتوسط لا معنى له.

اللجنة العليا للمهرجانات الفنية والمسابقات المحلية والدولية التى شكلها وزير الثقافة حلمى النمنم، برئاسة الأمين العام للمجلس الأعلى للثقافة، يتكون أعضاؤها من السينمائيين المخرج خالد يوسف والدكتور محمد العدل والمخرج عمر عبد العزيز والدكتور خالد عبد الجليل، والمخرج سمير سيف والناقد السينمائى سمير فريد واللواء حسن خلاف رئيس مكتب الوزير، وتتولى هذه اللجنة رسم سياسات دعم التواجد الفنى المصرى فى المهرجانات الخارجية، ووضع أسس تشجيع ودعم الأجهزة والمؤسسات والهيئات والجمعيات والجماعات والنقابات والأفراد على المستويين المحلى والدولى فى تنظيم المهرجانات المحلية والدولية.

كما تتولى اللجنة دراسة طلبات إقامة المهرجانات ومتابعة آليات تنفيذها، ووضع أجندة سنوية للمهرجانات الفنية المحلية والدولية ومراقبة أدائها والتنسيق بينها.




أخبار متعلقة..


- بالصور..مصر تخرج صفر اليدين من جوائز مهرجان القاهرة السينمائى..الإيطالى "البحر الأبيض المتوسط" يحصد جائزة الهرم الذهبى..والفضية لأيسلندا..وأفضل ممثلة لويز بروجوان بطلة "أنا جندية" وأفضل ممثل قدوس سيوف









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة