خالد صلاح

رئيس مدينة نويبع: مستعدون لاستقبال موسم السيول

الإثنين، 04 أبريل 2016 03:26 م
رئيس مدينة نويبع: مستعدون لاستقبال موسم السيول اللواء صبرى الوزير رئيس مدينة نويبع
جنوب سيناء – فايزة مرسال
إضافة تعليق
أعلن اللواء صبرى الوزير رئيس مدينة نويبع فى تصريحات صحفية اليوم الاثنين، أن نويبع استعدت لاستقبال موسم السيول خلال الأسابيع القادمة، حيث تم الدفع بالمعدات الثقيلة والمواد التموينية وتجهيز مخرات السيول والبرابخ تحسبا لسقوط السيول على المدينة، مؤكدا أن هناك مشروعات تمت للحماية من أخطار السيول فى نويبع ومنطقة وادى وتير بالتحديد التى تتعرض للسيول كل عام تقريبا، موضحا أن إجمالى المشروعات فى وادى وتير لحماية المدينة من خطر السيول بلغ نحو 250 مليون جنيه شاملة إنشاء 10 سدود عملاقة و3 بحيرات تخزين سعة 20 مليون متر مكعب.

أضاف الوزير أنه تم افتتاح المشروع أكتوبر من العام الماضى وقد حمى المدينة فعلا من أخطار السيول بعد أن حجزت السدود و البحيرات ما يقرب من 3 ملايين متر مكعب من المياه، مشيرا إلى أن هذه المياه تستخدم فى عمليات الزراعة والرى من جهة، بالإضافة إلى زيادة نسبة المياه العذبة فى باطن الأرض وتقليل منسوب المياه المالحة.

أكد رئيس مدينة نويبع أنه سيتم تشغيل الطريق الساحلى بالمدينة بعد الانتهاء من إنشاء 2 كوبرى علوى على مجرى السيل بمنطقة المزينة بتكلفة 100 مليون، وبذلك لن تتأثر حركة الشاحنات والبرادات فى حالة حدوث سيل وقطع الطريق الدولى.

جدير بالذكر أن الرئيس السيسى كلف اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء والمهندس حسام مغازى وزير الرى السابق بضرورة حماية نويبع وطابا من أخطار السيول، بتكلفة تتعدى 300 مليون جنيه، وتم الانتهاء من هذه المشروعات فى مارس الماضى، وأصبحت جنوب سيناء مؤمنة من أخطار السيول.


موضوعات متعلقة..


- بالصور.."اليوم السابع" داخل جامعة الملك سلمان بطور سيناء.. رئيس مدينة الطور:الانتهاء من أسوار الجامعة والبوابات الرئيسية بنسبة100%.. ومسئول المشروع:بدء العمل فى الإنشاءات الداخلية مايو المقبل

إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة