أكرم القصاص - علا الشافعي

بالفيديو.. تفاصيل اختفاء "كاتمة الأسرار" بالإسكندرية.. التمثال انهار بعد التعرض لشروخات وكسور.. والحى: خاطبنا كلية الفنون الجميلة وتقاعست عن الترميم.. والمحافظة: صيانة التماثيل بالميادين مهمة الأحياء

الأحد، 03 أبريل 2016 03:40 م
بالفيديو.. تفاصيل اختفاء "كاتمة الأسرار" بالإسكندرية.. التمثال انهار بعد التعرض لشروخات وكسور.. والحى: خاطبنا كلية الفنون الجميلة وتقاعست عن الترميم.. والمحافظة: صيانة التماثيل بالميادين مهمة الأحياء اختفاء تمثال كاتمة الأسرار بالإسكندرية
الإسكندرية – جاكلين منير - تصوير أسماء عبد اللطيف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فوجئ أهالى محافظة الإسكندرية صباح اليوم باختفاء تمثال كاتمة الأسرار والذى كان متواجدا بمنطقة الحى اللاتينى وسط الإسكندرية، حيث كان التمثال قد شابه الإهمال مما تسبب فى وجود العديد من الشروخات والكسور فى بعض المناطق منه إلى أن انهار بالكامل واختفى من الميدان .


 اخبار عاجلة اخبار الاسكندرية  تمثال كاتمة الاسرار اختفاء تمثال كاتمة الأسرار بالحى اللاتينى (2)
من جانبه قال على مرسى، رئيس حى وسط، إنه انهار بعد التعرض للتآكل بسبب عوامل التعرية والعوامل الجوية، مشيرًا إلى أن التمثال ليس أثريا ولكنه نسخة مقلدة من مادة الجبس من التمثال الأثرى المتواجد حاليا فى متحف القاهرة.
 اخبار عاجلة اخبار الاسكندرية  تمثال كاتمة الاسرار اختفاء تمثال كاتمة الأسرار بالحى اللاتينى (3)
وأوضح موسى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع "، أن الحى لا يوجد به متخصصون لترميم مثل تلك الأعمال الفنية خاصة المتواجدة بالميادين العامة، بل يستعين بمتخصصين من كلية الفنون الجميلة للترميم فى مثل تلك الحالات، وتم مخاطبة كلية الفنون الجميلة بشكل رسمى لترميم التمثال ولكنها تقاعست عن الاستجابة، مؤكدا أن التمثال تعرض لانهيار بمنطقة الرأس وتم رفعة من الميدان ونقله إلى كلية الفنون الجميلة للترميم .
 اخبار عاجلة اخبار الاسكندرية  تمثال كاتمة الاسرار اختفاء تمثال كاتمة الأسرار بالحى اللاتينى (5)
من جانبه قال اللواء أحمد متولى سكرتير عام محافظة الإسكندرية، إن صيانة الميادين العامة، وما تحتويها من تماثيل وأعمال فنية هى مسئولية الأحياء، مشيرا إلى أن كل حى من أحياء المحافظة مسئول عن صيانة ونظافة الميادين وخاصة الأعمال الفنية المتواجدة حتى وإن كانت غير أثرية، مؤكدا أن التمثال سيتم ترميمه من خلال متخصصين بكلية الفنون الجميلة جامعة الإسكندرية .
 اخبار عاجلة اخبار الاسكندرية  تمثال كاتمة الاسرار اختفاء تمثال كاتمة الأسرار بالحى اللاتينى (1)
وأكد متولى فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أنه سيتم محاسبة أى مسئول تسبب فى الإهمال، خاصة فى واقعة اختفاء تمثال "كاتمة الأسرار" من الحى اللاتينى بالإسكندرية والتابع لحى وسط، وذلك عقب تعرضة لشروخات وكسور تسببت فى انهياره بالكامل.
 اخبار عاجلة اخبار الاسكندرية  تمثال كاتمة الاسرار اختفاء تمثال كاتمة الأسرار بالحى اللاتينى (4)

من جهه أخرى أكد مصدر مسئول بإدارة الآثار بالإسكندرية، على أن الإدارة تسعى حاليا لتسجيل 4 تماثيل بميادين عامة لتتبع وزارة الآثار لأهميتها، وهى تمثال محمد على بميدان المنشية والخديوى إسماعيل بمنطقة كوم الدكة، ونوبار باشا بمدخل مسرح سيد درويش، وسعد زغلول بمنطقة محطة الرمل، وذلك حفاظا على تلك التماثيل القيمة والعمل الدورى على صيانتها من خلال إدارة الآثار، حيث إنها حاليا تتبع المحافظة وليس وزارة الآثار، مؤكدا أنه يجرى العرض على المسئولين والحصول على موافقات لضم التماثيل الأربعة إلى وزارة الآثار .

 اخبار عاجلة اخبار الاسكندرية  تمثال كاتمة الاسرار اختفاء تمثال كاتمة الأسرار بالحى اللاتينى (6)

 اخبار عاجلة اخبار الاسكندرية  تمثال كاتمة الاسرار اختفاء تمثال كاتمة الأسرار بالحى اللاتينى (7)

 اخبار عاجلة اخبار الاسكندرية  تمثال كاتمة الاسرار اختفاء تمثال كاتمة الأسرار بالحى اللاتينى (8)

 اخبار عاجلة اخبار الاسكندرية  تمثال كاتمة الاسرار اختفاء تمثال كاتمة الأسرار بالحى اللاتينى (9)

 اخبار عاجلة اخبار الاسكندرية  تمثال كاتمة الاسرار اختفاء تمثال كاتمة الأسرار بالحى اللاتينى (10)



موضوعات متعلقة..



- اختفاء تمثال "كاتمة الأسرار" من الحى اللاتينى بالإسكندرية










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

اسكندرانى

كعاده مسؤلى اسكندريه

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة