خالد صلاح

بالفيديو.. صمود ليستر وتتويج يوفنتوس فى صدارة أبرز أرقام الأسبوع

الخميس، 28 أبريل 2016 10:50 ص
بالفيديو.. صمود ليستر وتتويج يوفنتوس فى صدارة أبرز أرقام الأسبوع رياض محرز
كتب عرفة الضبع
إضافة تعليق
حفلت منافسات الدوريات الكبرى فى العالم، التى أقيمت مبارياتها على مدار الأسبوع الحالى، بالعديد من الأرقام القياسية، وفى هذا السياق رصد الموقع الرسمى للاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا"، أبرز هذه المشاهد نستعرضها فى التقرير التالى..

ليستر لا يقهر


حقق فريق ليستر سيتى الإنجليزى السلسلة الأفضل فى عدم الهزيمة على أرضه ووسط جماهير بملعب "ووكرز ستديوم" منذ عام 1933، حيث نجح "الثعالب" فى الحفاظ على سجله خاليا من الخسائر على فى آخر 14 مباراة، وأصبح على بعد 3 نقاط فقط من تحقيق الإنجاز التاريخى بالتتويج بلقب الدورى الإنجليزى للمرة الأولى فى تاريخه.



يوفنتوس ملك الألقاب


حقق فريق يوفنتوس أرقاما قياسية بالجملة عقب التتويج بلقب الدورى الإيطالى للمرة الخامسة على التوالى، وأصبح السيدة العجوز الأكثر فوزا بالبطولة برصيد 32 مرة، كما أنه الفريق الوحيد الذى نجح فى تحقيق اللقب 5 مرات متتالية مرتين فى تاريخه، بعد السلسلة الرائعة بين عامى 1931 و1935.



أسرع هدف فى تاريخ أوجسبورج


سجل ألفريد فينبوجاسون لاعب أوجسبورج الألمانى، أسرع أهداف فريقه فى تاريخ مسابقة البوندزليجا، حيث نجح المهاجم الآيسلندى فى هز الشباك بعد مرور 47 ثانية من انطلاق المباراة التى أقيمت على ملعب "فوكسفاجن أرينا"، ضمن منافسات الجولة الـ31 للدورى الألمانى.



اليونايتد يعادل رقم أرسنال


عادل فريق مانشستر يونايتد الإنجليزى الرقم القياسى المسجل باسم أرسنال، فى التأهل لنهائى كأس الاتحاد الإنجليزى للمرة الـ19 فى التاريخ، حيث تمكنت كتيبة الشياطين الحمر من معادلة رقم الجانرز عقب الفوز على إيفرتون بنتيجة 2 / 1، فى مواجهة نصف النهائى التى أقيمت على ملعب "ويمبلى".



بطاقات حمراء تتفوق على الأهداف


سجل منافسات الدورى الأرجنتينى رقما قياسيا مطلع الأسبوع الجارى، حيث انتهت الأربع مباريات التى أقيمت يوم الأحد الماضى بنتيجة سلبية 0 / 0، كما شهدت المباريات العشر التى سبقتها 5 أهداف فقط، وهو رقم أقل من عدد البطاقات الحمراء التى أشهرها الحكام خلالها برصيد سبعة.

أسطورة دفاع سيميونى:


أتلتيكو مدريد لم يتلق أى هدف بعد الدقيقة 60 على ملعبه فى دورى أبطال أوروبا مع سيميونى طوال تاريخه، وهو رقم نادر التحقق مع أى مدرب، كما سكنت شباك الروخى بلانكوس هدفين فقط فى الأدوار الإقصائية لبطولة الموسم الحالى، والهدفين بتوقيع سواريز.

أصغر لاعب فرنسى:


يعتبر كينجسلى كومان (19 سنة 10 شهور) هو أصغر لاعب فرنسى يشارك كأساسى بنصف نهائى دورى الأبطال منذ فيليب كريستانفال مع موناكو فى أبريل 1998 (19 و7).

أكثر ألمانى مشاركة فى دورى الأبطال:


حضر أوليفر كان، حارس مرمى بايرن ميونخ السابق، لملعب المباراة من أجل تهنئة فيليب لام الذى أصبح أكثر ألمانى مشاركة فى دورى الأبطال برصيد 104 مباريات بفارق مباراة عن أوليفر كان صاحب المركز الثانى.

نحس البايرن:


تعتبر هذه المباراة الثامنة على التوالى التى يخوضها بايرن فى الأدوار الإقصائية خارج ملعبه ويفشل فى تحقيق الفوز خلالها، حيث تعادل أربع مرات وهُزم فى مثلها، ويعود آخر فوز للبافارى أمام أرسنال فى ثمن نهائى دورى الأبطال لنسخة 2014.

التاريخى نافاس:


أصبح كيلور نافاس أول حارس مرمى فى تاريخ ريال مدريد، يحافظ على نظافة شباكه فى 8 مباريات بموسم واحد من دورى أبطال أوروبا، كما لم تهتز شباك الحارس الكوستاريكى سوى مباراة واحدة من إجمالى 11 خاضها بالبطولة.

تفوق هارت:


سجل الإنجليزى جو هارت حارس مرمى مانشستر سيتى، رقما قياسيا بعدما أصبح أكثر حارس ينجح فى التصدى للكرات فى الموسم الحالى لدورى الأبطال برصيد 27 تصدى، وذلك أكثر من أى حارس آخر، وكان حارس السيتيزنز أفضل لاعبى الفريق أمام الريال.


موضوعات متعلقة..


- بالفيديو والصور.. 10 مشاهد مثيرة من كواليس تعادل ريال مدريد والسيتى فى ليلة الأبطال.. رونالدو يغيب عن تشامبيونزليج لأول مرة منذ 749 يوما.. هارت "ملك التصديات".. زيدان فى موقف محرج بسبب البنطلون

- بنزيما يغيب عن المشاركة مع ريال مدريد أمام سوسيداد للإصابة
إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة