خالد صلاح

أسامة شرشر يطالب بعقد جلسة طارئة فى البرلمان حول مقتل الشاب المصرى بلندن

الخميس، 28 أبريل 2016 06:54 م
أسامة شرشر يطالب بعقد جلسة طارئة فى البرلمان حول مقتل الشاب المصرى بلندن أسامة شرشر عضو مجلس النواب
كتب سمر سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
طالب الكاتب الصحفى أسامة شرشر، عضو مجلس النواب، الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب، بعقد جلسة طارئة لمناقشة تداعيات حرق الشاب المصرى شريف حبيب ميخائيل داخل شقته فى لندن، مؤكدًا أن هذا الفعل جريمة فى حق الوطن والمواطن المصرى، ويجب أن يتحرك البرلمان لكشف كل الحقائق حول هذه الجريمة البشعة للشعب المصرى فى الداخل والخارج.

وتساءل شرشر، فى بيانه: أين نشطاء فيسبوك وتويتر من هذه الجريمة؟، فهم قد شهّروا بوزارة الداخلية المصرية، واتهموها بقتل الشاب الإيطالى ريجينى، مما أدى لإثارة الرأى العام الإيطالى ضد مصر، وقيام البرلمان الأوروبى باتخاذ موقف معادى للدولة المصرية.

وطالب "شرشر" جميع القوى السياسية والمجتمع المدنى والنقابات، بالاتحاد لمعرفة الجهة التى تقف وراء حرق الشاب المصرى فى هذا التوقيت، ولمصلحة من هذه الجريمة، لأنه من حق الرأى العام المصرى أن يعرف كل الحقائق وأن تكون الشفافية والصراحة هى المعيار الأول للتعامل مع الشعب.

وتساءل شرشر عن دور السفارة المصرية فى بريطانيا فى كشف حقيقة الجريمة، ودور وسائل الإعلام البريطانية التى تدافع دائمًا عن حقوق الإنسان عندما يتعلق الأمر بأى شىء يجرى فى مصر، خاصة أنها ملأت الدنيا ضجيجًا بعد مقتل الشاب الإيطالى، فهل الشاب المصرى المقتول فى لندن، مواطن من الدرجة العاشرة؟ أم أنه لا تسرى عليه مبادئ حقوق الإنسان والمجتمع المدنى ونشطاء "الغبرة" الذين صدعونا ليل نهار بالحديث حول تقييد الحريات وحقوق الإنسان؟ ولماذا صمتوا الآن؟.



موضوعات متعلقة:



محققة بريطانية تناشد كل من لديه معلومات عن مقتل حبيب المصرى بإبلاغ الشرطة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

امير

طلب جميل

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة