خالد صلاح

خطاب السيسي فى عيون مواطنى العاصمة.. سكان القاهرة يحيون الرئيس على اهتمامه بمحدودى الدخل ومحاربة الغلاء.. ومواطن: خليك مع الغلابة ياريس.. وآخر: الحكومة لا تؤدى بـ"ربع" حماس "الريس"

الأحد، 24 أبريل 2016 04:58 م
خطاب السيسي فى عيون مواطنى العاصمة.. سكان القاهرة يحيون الرئيس على اهتمامه بمحدودى الدخل  ومحاربة الغلاء.. ومواطن: خليك مع الغلابة ياريس.. وآخر: الحكومة لا تؤدى بـ"ربع" حماس "الريس" خطاب السيسي فى عيون مواطنى العاصمة
كتب أحمد أبو حجر - تصوير كريم عبد الكريم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وصف أحمد صلاح، الموظف بإحدى شركات الإنتاج السينمائى، خطاب الرئيس عبد الفتاح السيسى اليوم، الأحد، بخطاب الرئيس الذى يدرك معاناة أفراد شعبه، وخاصة فى ظل ارتفاع الأسعار، وقرب شهر رمضان.

وتابع صلاح فى تصريحات لـ"اليوم السابع": "فى كل خطابات الرئيس نلمس اهتمامه بمحدودى الدخل، وتركيزه على الفقراء، وتوجيهه للحكومة بضرورة تخفيض الأسعار"، مشيرا إلى أن أداء الحكومة لا يساوى ربع حماس الرئيس.

خطاب السيسي فى عيون مواطنى العاصمة (1)

وشدد على أن الرئيس منذ أن تولى مسئولية البلاد وهو دائما ما يقدم كل يوم على افتتاح مشروع عملاق يوفر فرص عمل ويقلل البطالة بين الشباب مثل قناة السويس وبالإضافة إلى مشروعات الطرق والكبارى فى كل المحافظات.

وطالب صلاح الرئيس السيسى بضرورة التركيز فى ملفى التعليم والصحة لأنهما الملفين الأولى بالاهتمام.

حازم محمد، أحد العاملين بأحد المحلات الكبرى بمنطقة المهندسين، يرى أنه يجب أن يكون هناك اهتماما أكثر بمحدودى الدخل ومحاربة ارتفاع الأسعار وخاصة فى ظل ارتفاع سعر الدولار فى السوق السوداء.

خطاب السيسي فى عيون مواطنى العاصمة (2)

وطالب حازم حكومة المهندس شريف إسماعيل بضرورة العمل على تكثيف حملاتها الرقابية على الأسعار منعا لاستغلال بعض التجار الإقبال على المواد الغذائية والسلع الرئيسية لرفع أسعار بما يزيد العبء على المواطن البسيط.

وشدد على ضرورة الاهتمام بمشروع الإسكان باعتباره احد المشروعات القومية الكبرى التى تحد من غضب الشباب.

فيما وجه عبده الشرقاوى العامل بإحدى الشركات الخاصة رسالة إلى الرئيس عبد الفتاح السيسى قائلا: "برافو للرئيس لاهتمامه الدائم بمحدودى الدخل، خاصة أن معظم المصريين محدودى الدخل، وأوعى تتخلى عن الغلابة يا ريس".

خطاب السيسي فى عيون مواطنى العاصمة (3)

وشدد على أهمية توفير السلع ومراقبة أسعار خاصة قبل شهر رمضان.
سيد ماهر أحد أصحاب المحلات بمنطقة الدقى شدد على أهمية أن تقوم الحكومة بتنفيذ تعليمات الرئيس عبد الفتاح السيسى لمحاربة ارتفاع أسعار السلع الأساسية التى من شانها أن تؤثر على المصريين، مشيرا إلى ضرورة العمل على معالجة القرارات المصرفية الخاطئة التى اتخذها المسئولون بالبنك المركزى وأدت إلى ارتفاع أسعار الدولار بشكل كبير مما أدى إلى غلاء الأسعار بنحو 20%، متوقعا زيادات جديدة فى الأسعار، إذ لم يكن هناك رقابة على الأسواق.

وأضاف نقوم بالعديد من المشروعات القومية والعملاقة التى سيجنى أبنائنا عائدها.

خطاب السيسي فى عيون مواطنى العاصمة (4)

المهندس رضا محمد قال إن القرارات التى خرجت فى خطاب الرئيس اليوم، بإضافة بعض النقاط الجديدة على بطاقات التموين، هو أمر محمود ويخفف من غلاء الأسعار، التى تجتاح أسعار السلع الرئيسية، وخاصة فى ظل الدخول البسيطة للمواطنين.

وعن الأمن القومى العربى قال رضا إن الدول العربية ليست فى أحسن حالاتها وهو ما يعلمه الرئيس عبد الفتاح السيسى، حيث بدء بتقوية العلاقات العربية فى محاولة للحفاظ على الأمن القومى العربى وما تبقى من الدول العربية.


موضوعات متعلقة:


السيسى: مصر تقدر تضحيات أبنائها من القوات المسلحة والشرطة الأوفياء

الرئيس السيسي يبدأ كلمته للشعب المصرى بمناسبة عيد تحرير سيناء


السيسى: معركة استعادة سيناء بالحرب والتفاوض ملحمة رائعة للتمسك بتراب الوطنى

السيسي: "أتحمل مسئولية الحفاظ على الدولة بيكم يا مصريين"

السيسي: أعادنا بناء المؤسسات فى 30 شهرا.. و"مش هانسيب محدود الدخل يعانى"

بالفيديو.. الرئيس السيسى يعلن رفض مصر التهديدات الخارجية لأمنها القومى




مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة