أكرم القصاص - علا الشافعي

سى إن إن: كيرى أبدى دعما كبيرًا لمصر وقلل من الخلاف حول حقوق الإنسان

الخميس، 21 أبريل 2016 10:03 ص
سى إن إن: كيرى أبدى دعما كبيرًا لمصر وقلل من الخلاف حول حقوق الإنسان الرئيس عبد الفتاح السيسى أثناء لقاءه جون كيرى وزير الخارجية الأمريكى
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت شبكة "سى إن إن" الإخبارية الأمريكية، إن وزير الخارجية الأمريكى جون كيرى، أبدى دعمًا قويًا لإدارة الرئيس عبد الفتاح السيسى، فى محاولة واضحة لإصلاح الخلاف العام بشأن حقوق الإنسان.

وتطرقت الشبكة إلى تصريحات كيرى التى أشار فيها إلى أهمية مصر للسلام والأمن، وقوله إن الولايات المتحدة تريد مساعدة مصر فى جهودها للتغلب على التحديات الصعبة التى تواجهها اقتصاديا وفى محاربة المتطرفين فى شبه جزيرة سيناء. وأبرزت الشبكة وعد كيرى بالعودة إلى القاهرة بأفكار لمساعدة الاقتصاد المصرى ومساعدة مصر فى حربها على الإرهاب.

وقالت "سى إن إن" إن الشهر الماضى شهد خلافا معلنا بين القاهرة وواشنطن بعد تدخل الخارجية الأمريكية فى قضية التمويل الأجنبى لمنظمات المجتمع المدنى، والذى استدعى ردا من الخارجية المصرية قال فيه الوزير سامح شكرى إن مصر ترفض أي وصاية من الدول الأخرى حول حقوق الإنسان فيها.

وذهبت "سى إن إن" إلى القول بأن شكرى بدا أكثر تفاؤلاً، أمس الأربعاء، وقال إن المحادثات مع شكرى كانت ودية وبناءة وتعالج رغبة كلا الطرفين لوضع العلاقة على مسار تصاعدى.

ونقلت "سى إن إن" عن شكرى، قوله فى تصريحات لها، إن مصر تثمن بشدة المساعدات الأمريكية، ومسرورة لأن الولايات المتحدة تسعى لمواصلة دعمها. وأضاف شكرى أن الرئيس السيسى وكيرى ناقشا المناخ السياسى فى مصر، وأفضل الطرق لخلق أجواء تساعد مصر على الازدهار الاقتصادى لكن مع اعتراف بالمخاطر التى تواجهها مصر وحاجتها إلى خلق حالة من الاستقرار.

إلا أن الشبكة أشارت إلى انتقادات بعض نواب الكونجرس لمصر بسبب الأوضاع الداخلية فيها، ونقلت عن السيناتور الديمقراطى باتريك ليهى، العضو البارز بلجنة المخصصات الفرعية بمجلس الشيوخ، اتهامه للحكومة المصرية بغلق الطريق أمام الآراء المعارضة، وهو ما لا يترك للولايات المتحدة خيارات كثيرة، على حد قوله.

وتابع "ليهى" قائلا لـ "سى إن إن" إن: "الحكومة المصرية تسير فى الاتجاه الخاطئ بحملتها على الصحفيين وحظر منظمات المجتمع المدنى وسجن المعارضين. ولا يمكننا أن نجد طريقة لتنفيذ برامج المساعدات فى مصر، وهناك الكثير من الدول الأخرى التى تعد حكوماتها شريك أفضل وحيث يمكن استخدام هذه الأموال بشكل فعال".


صحفعالمية



موضوعات متعلقة..



بعد لقاء الرئيس السيسي.. جون كيرى: مصر لاعب هام لسلام وأمن المنطقة كلها

جون كيرى للسيسى: أمريكا ملتزمة بدعم استقرار مصر وتعزيز العلاقات معها










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 5

عدد الردود 0

بواسطة:

م المهندس

لماذا الكذب

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى وطنى أصيل

CNN Cartoon News Network

عدد الردود 0

بواسطة:

sherif

حقوق انسان ايه والدولار الامريكى ب 12 جنيه ؟ دا أمريكا بتعشقنا عشق

هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري

هو كيرى وهو قاعد كدة وبنقوله الدولار ب12 جنيه وبنضحك ومسخسخين من الضحك معاه

يقول علينا ايه ؟

عدد الردود 0

بواسطة:

خالد باشا

اللي يكره شرطة بلاده وجيشه يبقي مش مصري ولا عنده وطنية

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة