خالد صلاح

تجديد حبس 5 أعضاء بتنظيم "حركة شباب 25 يناير" 15 يوماً

الأربعاء، 20 أبريل 2016 05:35 م
تجديد حبس 5 أعضاء بتنظيم "حركة شباب 25 يناير" 15 يوماً مظاهرة - أرشيفية
كتبت أمنية الموجي
إضافة تعليق
جددت منذ قليل، نيابة أمن الدولة العليا، برئاسة المحام العام المستشار تامر الفرجانى، حبس كلا من خالد الأنصارى، وسيد فتح الله، وأحمد حسن، ومصطفى الفقير، وأحمد كمال، 15 يوماً احتياطيا على ذمة التحقيقات التى تجريها معهم، حول اتهامهم بالانضمام لجماعة أسست على خلاف أحكام القانون يطلق عليها مسمى "حركة شباب 25 يناير".

وحددت النيابة جلسة 8 مايو المقبل لنظر تجديد أمر حبسهم، ومن المقرر أن يتم نظر تجديد حبس كل من أحمد حسن ومصطفى فقير على إحدى دوائر الجنايات لنظر أمر حبسهم لإتمام حبسهم 150 يوما على ذمة القضية.

وتضم القضية المقيدة برقم 796 لسنة 2015 حصر أمن الدولة العليا، عددا من النشطاء السياسيين المحبوسين احتياطيا على ذمتها، فى مقدمتهم محمود السقا وشريف دياب، مؤسس حركة البداية، ومحمد فياض، وخالد أحمد طاهر، وسيد فتح الله، وغادة نجيب، وآخرين صدر قرار بضبطهم وإحضارهم من قبل النيابة العامة.
ويواجه المتهمون عدة جرائم متعلقة بإدارة وتأسيس جماعة على خلاف أحكام القانون، تدعو لتعطيل الدستور ومنع مؤسسات الدولة من ممارسة أعمالها، والدعوة لقلب نظام الحكم، وتكدير الأمن العام وتهديد السلم الاجتماعى.

وألقت الأجهزة الأمنية القبض على مؤسس حركة البداية شريف دياب، أثناء تواجده بمحل عمله بمدينة الحرفيين التابعة لمحافظة القاهرة، بينما ألقت القبض على الناشط محمد فياض أثناء تواجده بوسط القاهرة، تنفيذا لقرارات ضبط وإحضار صادرة ضدهما بجانب المتهمين الآخرين.

يشار إلى أن النيابة أمرت الجلسة الماضية بحبس كل من محمود السقا وشريف دياب، مؤسس حركة البداية، ومحمد فياض، وخالد أحمد طاهر، وسيد فتح الله 15 يوما احتياطيا على ذمة التحقيقات، وأصدرت قرارات بضبط وإحضار آخرين.


موضوعات متعلقة..
- حبس صفوت عبد الغنى وعلاء أبوالنصر 15 يوما بتهمة الانضمام لجماعة غير قانونية
إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة