خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

"حماية المستهلك" يخطر "حماية المنافسة" بممارسات احتكارية لقنواتbeIN SPORT

الثلاثاء، 19 أبريل 2016 10:54 ص
"حماية المستهلك" يخطر "حماية المنافسة" بممارسات احتكارية لقنواتbeIN SPORT عاطف يعقوب رئيس جهاز حماية المستهلك
كتب مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن عاطف يعقوب رئيس جهاز حماية المستهلك، أن الجهاز تقدم ببلاغ إلى "جهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية"، ضد قناة beIN SPORT، والتى تمثلها فى مصر الشركة المصرية للقنوات الفضائية CNE.

وأضاف يعقوب فى بيان صحفى اليوم أن جهاز حماية المنافسة متخصص فى فحص مثل هذه الوقائع، وأنه تقدم بالبلاغ للجهاز، إيماناً منه بأن الجهازين بمثابة وجهين لعملة واحدة هدفهما ضبط إيقاع الأسواق فى مجال المنتجات والخدمات، بهدف حماية حقوق المستهلك .

وأوضح أن الجهاز تلقى شكاوى بشأن تغيير باقات المشاهدة الخاصة بالقنوات الفضائية المتفق عليها مسبقاً، وزيادة الأسعار بشكل مبالغ فيه، بما لا يتناسب واقتصاديات السوق المصرى، وذلك بإرادة منفردة دون الرجوع للمستهلكين، ما يحمل فى طياته شبهة الممارسة الاحتكارية، نظراً لاحتكار "الشركة" خدمة توفير مشاهدة مباريات الفريق القومى والفرق المصرية بالمسابقات الأفريقية والدولية المختلفة.
وأشار رئيس جهاز حماية المستهلك، إلى أن الآثار السلبية على الأسرة المصرية سواء على المستوى الاجتماعى أو الاقتصادى، بسبب ارتفاع أسعار الاشتراك فى خدمة مشاهدة المباريات، جعل الأمر مقصورا على القادرين مادياً، ومن ثم برزت ظاهرة لجوء أفراد الأسرة لمشاهدة المباريات على المقاهى التى تبث القنوات المشفرة العارضة لهذه المباريات.

وأكد يعقوب على حرص الجهاز على تدعيم آليات التعاون مع الأجهزة الرقابية بالدولة لصون حقوق المستهلكين وحماية مصالحهم وفقاً للدور المنوط به، بمقتضى أحكام القانون رقم 67 لسنة 2006.
وطالب "يعقوب" المستهلكين بمعاونة الجهاز من خلال الاهتمام بالإبلاغ عن أية شكاوى لديهم حتى يتمكن جهاز حماية المستهلك من اتخاذ الإجراءات ضد المخالفين وضبط الأسواق، مشيراً إلى سهولة إرسال الشكاوى إلى الجهاز عبر الوسائل الاتصالية المتعددة، سواء عن طريق الخط الساخن 19588، أو مكاتب البريد المنتشرة فى جميع أنحاء الجمهورية، حيث أعد الجهاز استمارة مجانية فى هذه المكاتب يمكن للمستهلك إرسال شكواه من خلالها دون تحميله أية أعباء مالية - أو عن طريق جمعيات حماية المستهلك المنتشرة بالمحافظات، أو من خلال الموقع الإلكترونى لجهاز حماية المستهلك، WWW.CPA.GOV.EG، أو عبر التطبيق الإلكترونى المتاح على الهواتف الذكية من متجر Google Play.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

Mohamed Marzoq

حماية المستهلك هأ هأ هأ هأ هأ هأ هأ

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة