خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

مجلس الأعمال المصرى الألمانى: وزير الاقتصاد الألمانى يصطحب 130 رجل أعمال للاستثمار بمصر

الخميس، 14 أبريل 2016 01:00 ص
مجلس الأعمال المصرى الألمانى: وزير الاقتصاد الألمانى يصطحب 130 رجل أعمال للاستثمار بمصر رجل الأعمال نادر رياض
كتب هانى الحوتى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف رجل الأعمال نادر رياض رئيس مجلس الأعمال المصرى الألمانى، أن الوفد الاقتصادى الألمانى المقرر زيارته لمصر يومى 17 و18 إبريل الجارى برئاسة زيجمار جابرييل نائب المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل ووزير الاقتصاد والطاقة، سيضم 130 رجل أعمال يعملون بقطاعات الطاقة المتجددة والرى ومعالجة المياه والسكة الحديد وبناء السفن وصناعات الصلب والتعليم والتدريب والتأهيل وصناعات الأدوية والكيماويات.

وأضاف رياض، فى تصريحات صحفية، أن زيارة وفد اقتصادى ألمانى بهذا الثقل يعنى طمأنة وثقة المستثمرين الأجانب بالاقتصاد المصرى، مشيرا إلى أنه من المقرر أن يلتقى أصحاب المصالح خلال الزيارة لعرض فرص الاستثمار والتى سيتولد عن اتفاقيات بعضها سينفذ فورا وبعضها يؤجل ينفذ على المدى المتوسط.

وأكد رياض، أن العلاقات الاقتصادية بين البلدين شهدت تحسنا خلال الفترة الماضية، حيث تحسنت الاستثمارات الألمانية بنسبة 20 % عن العام السابق، كما شهد التبادل التجارى بين البلدين طفرة اقتصادية بنفس النسبة تقريبا، فيما بلغت صادراتنا لألمانيا ثلث ما نستورده.

وأوضح رياض، أن تحسن العلاقات الاقتصادية بين البلدين جاء رغم أن رجال الأعمال الألمان ينتمون إلى القطاعات المتحفظة من رجال الأعمال، إذا أنهم يفضلون التعامل مع المشروعات الحكومية والصناعات الثقيلة ومع شركاء يستطيعون تعظيم العائد من خلالهم فى المجالات التى يحتاجها السوق المصرى وهو من أعلى الأسواق فى الاستهلاك.

وقال رجل الأعمال، إن الوفود واللقاءات الهامة التى تشهدها مصر حاليا بداية من ملك السعودية ورئيس توجو والوفد الألمانى الأول، والزيارات المنتظرة من وفد ألمانى ثانى والرئيس الفرنسى خلال شهر إبريل - إشارة واضحة على أن وزن مصر الإقليمى والدولى فى زيادة بحيث أنها أصبحت محط استقبال كثير من الدول، كما أنها لها دور إيجابى فى استقرار المنطقة العربية التى تشهد توتر.

وأضاف رياض، أن رئيس الوفد الألمانى أكد خلال حديثه أن ألمانيا ترى مصر كتلة التوازن بالمنطقة العربية، وأن تماسك واستقرار المنطقة يبدأ وينتهى من مصر.

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة