خالد صلاح

"الجارديان" البريطانية تبرز اعتذار صحفية الأوسكار "شيماء عبد المنعم"

الإثنين، 07 مارس 2016 08:41 م
"الجارديان" البريطانية تبرز اعتذار صحفية الأوسكار "شيماء عبد المنعم" الزميلة شيماء عبد المنعم
كتبت-نورهان فتحى
إضافة تعليق
أبرز الموقع الإلكترونى لصحيفة "الجارديان" البريطانية، الاعتذار الذى كتبته الزميلة شيماء عبد المنعم على صفحتها الشخصية بموقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، وقالت فيه، إنها أخطأت فى حق بلدها.. ونفسها وجريدتها، وأن الإهانة الشخصية طالتها هى وزوجها وابنتها.

وأضاف الموقع، أن "عبد المنعم" لقيت موجة حادة من السخرية اللاذعة من نشطاء دول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، بعد أن نالت الفرصة لتوجيه آخر سؤال فى المؤتمر الصحفى -الذى عقب توزيع الجوائز- فى مهرجان الأوسكار.

واعتذرت الزميلة، على إثر هذه الموجة، موضحة أن الاستياء العام الذى لاقته من الجمهور أثر على عائلتها الصغيرة، ولكنها تأمل أن تتعلم من التجربة.

وقالت "عبد المنعم" فى التعليق الذى نقلته الصحيفة البريطانية: "لقد أخطأت أولا فى حق نفسى ثم بلدى، كما أننى أخطأت فى حق جريدتى التى وثقت فى قدراتى، وكذلك أخطأت فى حق القراء، الذين كانوا يودون فى تمثيل أفضل وتغطية أقوى، أعتذر لهم جميعاً".

وأضافت الزميلة: "أؤكد أن هدفى الوحيد وراء ذلك أن أحقق حلم حضرت له الكثير، وأن أجعل ابنتى تفخر بى عندما تكبر.. وتعى ما قدمته من مجهود، محاولة منى فى تحقيق حلم لأصبح من خلاله مميزة فى مجال عملى كصحفية".

واستطردت: "لكنى أعدكم بأن تكون هذه التجربة درسا لا أنساه.. وخطأ سأتذكره، كما يتذكره الآخرون، يعلمنى أن الصحفى الجيد يحتاج لمجهود كبير، فلكل من انتقدنى أو سخر منى، شكرًا لأنه سيدفعنى أن أطور من نفسى وأن أعمل جاهدة وأبذل قصارى جهدى، ولأن أكون أفضل فى تغطية الأوسكار للسنة المقبلة".


32016719552126186281

32016719552126186282



موضوعات متعلقة..


صحفية الأوسكار تعتذر عن ارتباكها أمام ليوناردو دى كابريو.. شيماء عبدالمنعم: اعتذارى تأخر حتى أتجاوز الإهانة التى طالت أسرتى.. أخطأت فى حق نفسى وبلدى وجريدتى وسافرت لا أملك إلا تشجيع رئيسى وزملائى

حنان شومان تكتب: حول أزمة الأوسكار.. الزميلة أخطأت فى سؤالها لـ"ليوناردو دى كابريو" واعترفت بخطئها لكنها تعرضت لحملة أقسى كثيرًا من الخطأ.. ونعد بدورات تدريبية مكثفة لجميع المحررين

- عمرو أديب يشيد باعتذار"صحفية الأوسكار"..ويؤكد:"لو مكانها كنت هرتبك"
إضافة تعليق




التعليقات 9

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري وطني .ضد كلاب اهل النار اعداء الانسانية

يا استاذة شيماء لا تهتمي بالسفهاء و الغوغاء و الهمج

عدد الردود 0

بواسطة:

Said

اعتذار

عدد الردود 0

بواسطة:

هشام عادل عبد الفتاح

إلى شيماء واليوم السابع، والأستاذ خالد صلاح

عدد الردود 0

بواسطة:

hassan

زيارة الموسيقار ياني

عدد الردود 0

بواسطة:

hassan

للجميع أخطاء

عدد الردود 0

بواسطة:

سنفور

مش حتكونى اعلامية بالعافية ممكن تشتغلى حاجة تانية

عدد الردود 0

بواسطة:

هشام عبد الفتاح

إلى رقم 6

ولا لأ ... خسارة فيك التعليق

عدد الردود 0

بواسطة:

مش لازم

الاخت شيماء و اليوم السابع

عدد الردود 0

بواسطة:

حبيبتي بلادي

لماذا الاعتذار

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



الرجوع الى أعلى الصفحة