خالد صلاح

قصة 5 ألقاب للدورى حُسمت بسرعة الصاروخ فى أوروبا

الأربعاء، 30 مارس 2016 08:07 ص
قصة 5 ألقاب للدورى حُسمت بسرعة الصاروخ فى أوروبا باريس سان جيرمان
كتب- أدهم البدراوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نجح باريس سان جيرمان في حسم الدوري الفرنسي قبل انتهاءه بـ8 أسابيع، حيث يحتل الآن الصدارة برصيد 77 نقطة، بفارق 22 نقطة عن موناكو أقرب ملاحقيه، لينضم إلى قائمة أبرز أسرع 5 فرق حسمت لقب الدوري في أوروبا.


الدوري في أوروبا (1)

موسم 2015-2016 باريس سان جيرمان


بفوز عريض على تروا في الجولة الـ30 من الدوري الفرنسي وبتسعة أهداف نظيفة ضمن باريس سان جيرمان التتويج بالدوري الفرنسي للمرة الرابعة على التوالي والسادسة بتاريخه، ويُعد الفريق الآن أحد أقوى فرق أوروبا بتواجد السويدي زلاتان ابراهيموفيتش والأرجنتيني أنخيل دي ماريا، والأوروجوياني ادينسون كافاني والايطالي ماركو فيراتي والمدرب الرائع لوران بلان.



الدوري في أوروبا (2)

موسم 2006-2007: أوليمبيك ليون


حسم ليون لقب الدوري الفرنسي بفارق 17 نقطة عن أقرب ملاحقيه وقتها مارسيليا ممن الجولة الـ32 وقبل انتهاء المسابقة بـ6 أسابيع، وكانت التتويج السادس على التوالي للفريق الذي هيمن على "ليج 1" 7 سنوات متتالية، تحت قيادة المدرب الفرنسي المخضرم جيرارد هولييه.



الدوري في أوروبا (3)

موسم 1972-1973 بايرن ميونخ


ليس غريباً على العملاق البافاري الذي يهمن على الكرة الألمانية في الـ50 سنة الأخيرة بشكل كبير، أن ينهي حسم "البونديزليجا" في الجولة الـ30 وقبل انتهاء المسابقة بـ6 جولات عام 1973 تحت قيادة المدرب العظيم أودو لاتيك بالاضافة إلى 36 هدفاً، احرزهم جيرد مولر أهد الهدافين التاريخين للبايرن والمنتخب الألماني.



الدوري في أوروبا (4)

موسم 2002-2003 بايرن ميونخ


قاد السويسري أوتمار هيتسفيلد بايرن ميونخ للفوز بالدوري الألماني قبل انتهائه بـ6 أسابيع والتتويج أيضاً بلقب كأس ألمانيا لتعويض جماهير العملاق البافاري عن الخروج من دوري أبطال أوروبا من مرحلة المجموعات بعد الخسارة في 4 مباريات من 6 ، وهو المؤشر الذي أثار قلق عشاق البايرن لكن الفريق استعاد قوته وتوج ببطولتين .



الدوري في أوروبا (5)


موسم 2012-2013 بايرن ميونخ


موسم استثنائي للعملاق البافاري مع العجوز المكار يوب هاينكس الذي قاد الفريق للثلاثية التاريخية وحصل على الدوري والكأس الألماني ودورى أبطال أوروبا، وحسم "البونديزليجا" في 28 مباراة فقط وقبل انتهاءه بـ8 أسابيع وحقق جميع الأرقام القياسية بهذا الموسم بأكبر فارق نقاط مع الوصيف بـ25 نقطة، ورعدد قياسي من النقاط 91 نقطة، وأكثر موسم حقق فيه الفوز بـ29 مباراة.



اخبار متعلقة:


- أخبار بايرن ميونخ اليوم.. ليفاندوفسكى يقترب من التجديد للبافارى حتى 2021

- حصاد "ليج1" (31).. موناكو يتمسك بالوصافة على حساب البطل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة