أكرم القصاص - علا الشافعي

جوجل تطلق مبادرة جديدة بالتعاون مع اليونسيف للحد من انتشار فيروس زيكا

الخميس، 03 مارس 2016 01:09 م
جوجل تطلق مبادرة جديدة بالتعاون مع اليونسيف للحد من انتشار فيروس زيكا مبادرة جوجل للحد من انتشار زيكا
كتبت زينب عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت جوجل اليوم عن مبادرات جديدة تهدف إلى الحد من انتشار فيروس زيكا فى البرازيل وأمريكا اللاتينية من خلال تقديم البيانات وتعزيز الخرائط والمعلومات الأكثر تفصيلا على الانترنت عن الفيروس الذى ينقله البعوض، وكشف عملاق محركات البحث عن شراكته مع اليونيسيف لابتكار منصة مفتوحة المصدر التى يمكن استخدامها لرسم خريطة انتشار زيكا وتحديد الأوبئة المحتملة.

تفاصيل مبادرة جوجل


ووفقا للموقع الأمريكى The Verge تجمع البيانات من مجموعة من المصادر، بما فى ذلك أنماط السفر والطقس، والتى أكدت جوجل أنها تساعد الحكومات ومنظمات الإغاثة إلى تخصيص الموارد بشكل أكثر كفاءة، كما أعلنت جوجل أيضا عن منحة مليون دولار لليونيسيف، للقضاء على البعوض وتطوير اللقاحات، وحملات التوعية.

أطلقت الشركة أيضا حملة على شبكة الإنترنت، تهدف إلى توفير معلومات أكثر مستخدمى الانترنت شمولا على الفيروس، إذ تتوفر نتائج البحث عن فيروس زيكا فى 16 لغة بما فى ذلك معلومات عن الأعراض المرتبطة زيكا والتنبيهات الصحية العامة، وبالإضافة إلى جهود البحث تعاونت جوجل مع المبدعين وقنوات يوتيوب، للمساعدة فى نشر المعلومات الوقائية عن زيكا من خلال موقع تبادل ملفات الفيديو، إذ قالت الشركة إنها شهدت زيادة 3000٪ فى مصلحة البحث حول زيكا منذ أكتوبر عام 2015.



موضوعات متعلقة:


- باحثون برازيليون يؤكدن: زيكا ينتقل عبر البعوض "العادى"

- الصحافة الإسبانية: إصابة ثالث امرأة حامل بإسبانيا والرابعة فى فلوريدا بفيروس زيكا.. دراسة: زيكا يسبب الموت للأجنة وتلف أنسجة المخ











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة