خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

"قطاع المشروعات": الانتهاء من ترميم مسجد الظاهر بيبرس بتكلفة 4 ملايين جنيه

الأحد، 27 مارس 2016 09:00 ص
"قطاع المشروعات": الانتهاء من ترميم مسجد الظاهر بيبرس بتكلفة 4 ملايين جنيه مسجد الظاهر بيبرس بقليوب - صورة أرشيفية
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال المهندس وعد أبو العلا، رئيس قطاع المشروعات، إن وزير الآثار سيقوم بافتتاح مسجد الظاهر بيبرس بمحافظة القليوبية، خلال الأيام المقبلة، بعد الانتهاء من ترميمه بشكل نهائى.

وأوضح المهندس وعد أبو العلا، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن الأعمال داخل مسجد الظاهر بيبرس شملت ترميمًا إنشائيًا ومعماريًا دقيقًا، بتمويل ذاتى من وزارة الآثار، وصل تكلفته إلى أكثر من 4 ملايين جنيه.
وأوضح الدكتور غريب سنبل، أنه تم عمل ترميم داخل المسجد للعديد من الأعمال منها ترميم الأعمدة الأثرية القديمة، وتقويتها وترميم المنبر الخشبى وباب المسجد، بالإضافة للعوارض الخشبية التى كانت تستخدم كوسائل فنارة المسجد.

وأضاف غريب سنبل، كما تم الانتهاء من ترميم المئذنة والشرفات الخشبية أو إعادة المقرنصات الجبسية التى تهالكت أجزاء كبيرة منها بفعل عوامل التعرية، كما تم تنظيف اللوحة التأسيسية للمسجد والأحجار الممثلة لوجه المسجد الرئيسية "المدخل"، للحفاظ عليها لتكون صورة معبره عن فترة حكم الظاهر بيبرس، بالإضافة إلى دهان سور الكريتال المحاط بالمسجد، كما تم ترميم محراب المسجد وإزالة بعد أعمال الترميم الخاطئة والتى تمت فى عصور سابقة، وإعادة ترميمها طبقا لما أقرته المواثيق الدولية فى هذا الشأن.


موضوعات متعلقة..


- وزير الآثار ومحافظ القليوبية يفتتحان مسجد الظاهر بيبرس.. غدا



مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة