خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

أنباء عن تولى خالد العنانى حقيبة الآثار خلفا لـ"الدماطى"

الأربعاء، 23 مارس 2016 11:57 ص
أنباء عن تولى خالد العنانى حقيبة الآثار خلفا لـ"الدماطى" وزارة الأثار
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
علم "اليوم السابع" من مصادر مطلعة عن اقتراب الدكتور خالد العنانى، المشرف العام على المتحف المصرى بالتحرير والحضارة، لتولى حقيبة وزارة الآثار خلفا للدكتور ممدوح الدماطى، فى التشكيل الوزارى الجديد.

يذكر إن المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء، انتهى من التعديل الوزارى، وعرضه على الرئيس عبد الفتاح السيسى، وأنه تقرر اليوم الأربعاء الإعلان عن تفاصيل التعديل الوزارى المرتقب.

جدير بالذكر أن الدكتور خالد أحمد العنانى تم ندبه مشرفاً عاماً على المتحف القومى للحضارة بالفسطاط، خلفا للدكتور محمد فوزى الذى تولى رئاسة قطاع الآثار الإسلامية والقبطية، بالإضافة لإشرافه على المتحف المصرى بالتحرير.

يذكر أن خالد العنانى حاصل على دبلوم الدراسات العليا من جامعة مونبيليه بفرنسا ودرجة الدكتوراه فى الآثار المصرية من نفس الجامعة عام 2001، وكان يشغل رئيس قسم الإرشاد السياحى فى كلية السياحة والفنادق جامعة حلون ووكيل الكلية السابق وخبير أثرى بالمعهد الفرنسى للآثار وذو علاقة طيبة بمنظمة اليونسكو الراعية لمتحف الحضارة، وكما أن الحكومة الفرنسية قامت بتقليد الدكتور خالد العنانى، المشرف العام على متحف الحضارة، وسام فارس فى الفنون والآداب، وذلك بحديقة المعهد الفرنسى للآثار الشرقية بالقاهرة.



موضوعات متعلقة..


- أنباء عن ترشيح خالد العنانى لتولى حقيبة "الآثار" خلفا لـ"الدماطى"


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة