خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

التمويل الدولية: نعد دراسة عن مشاركة السيدات بمجالس إدارات الشركات المصرية

الثلاثاء، 22 مارس 2016 09:37 م
التمويل الدولية: نعد دراسة عن مشاركة السيدات بمجالس إدارات الشركات المصرية مؤسسة التمويل الدولية
كتبت - ياسمين سمرة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال يحيى الحسينى مدير مشروعات حوكمة الشركات بمؤسسة التمويل الدولية IFC التابعة للبنك الدولى، إن مؤسسته تعد دراسة لرصد نسب مشاركة السيدات بمجالس إدارة الشركات المصرية.

وأضاف الحسينى فى تصريحات صحفية على هامش مؤتمر "المرأة فى عالم الأعمال"، الذى نظمته غرفة التجارة الأمريكية بالقاهرة، اليوم الثلاثاء، إن المؤسسة تخطط للإعلان عن الدراسة خلال عام ونصف، وأنها ستشمل رصد لنسب مشاركة السيدات فى مجالس إدارات الشركات، سواء الشركات المدرجة فى البورصة، أو الخاصة، الصغيرة والمتوسطة، والعائلية.

ونوه إلى أن المؤسسة انتهت فى ديسمبر الماضى من دراسة مماثلة عن مشاركة السيدات فى مجالس الإدارات بالأردن، وتأثير وجودهن على الأداء المالى لهذه الشركات.

وأوضح أن الدراسة تمت على 1200 شركة منهم 237 شركة مدرجة فى البورصة، و 930 شركة من القطاع الخاص تتنوع بين شركات صغيرة ومتوسطة وعائلية.

ولفت إلى أن الدراسة خلصت إلى وجود علاقة قوية وإيجابية بين تمثيل المرأة فى مجالس إدارة الشركات، والأداء المالى لها، موضحا أن الشركات التى لديها تمثيل نسائى بمجالس إدارتتها تحقق ضعفى العائد على رأس المال، مقارنة بالشركات التى ليس لها تمثيل نسائي.

وعزا الحسينى السبب إلى أن السيدات لديهن قدرة أكثر تحليلية من الرجل، وانهن يدرسن القرارات بشكل منظم وغير متسرع.



موضوعات متعلقة..


الغرفة الأمريكية تعلن أسماء 3 مرشحات مصريات لجوائز برنامج المرأة الإقليمى

الرئيس التنفيذى الجديد للغرفة الأمريكية بالقاهرة: نسعى لاقتراح حلول لأزمة الدولار.. تامر النجار: المستثمر الأجنبى يترقب استقرار سعر الصرف لدخول السوق.. ويطالب بتوخى الحذر فى تطبيق "القيمة المضافة"

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة