خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

مميش يستقبل وزير الشئون البحرية البنمى

الأربعاء، 16 مارس 2016 10:14 ص
مميش يستقبل وزير الشئون البحرية البنمى مميش يستقبل وزير الشئون البحرية البنمى
الإسماعيلية – جمال حراجى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استقبل الفريق مُهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس، Jorge Barakat وزير الشئون البحرية البنمى، وTomas Guardiaسفير دولة بنما فى القاهرة، يرافقهما وفد رفيع المستوى، بحضور عدد من أعضاء مجلس إدارة هيئة قناة السويس، وذلك بمبنى إرشاد هيئة قناة السويس.

ورحب الفريق مميش بوزير الشئون البحرية البنمى والوفد المرافق له بهيئة قناة السويس، وأكد على أهمية الزيارة فى إطار علاقة التعاون والتكامل القائمة على تبادل الخبرات بين قناة السويس وقناة بنما لخدمة حركة الملاحة العالمية، وأشاد الفريق مميش بمشروعات التطوير القائمة فى قناة بنما، والتى ستسهم فى زيادة كل من أعداد السفن العابرة والحمولات المتوقعة، ورحب بالمنافسة الهادفة مع الطرق البديلة لتطوير قطاع النقل البحرى فى العالم.

وقدم الفريق مميش عرضاً تقديمياً يوضح أهم ملامح مشروع قناة السويس الجديدة، مشدداً على أهميتها، وهو الأمر الذى ثبت مؤخراً فى التعامل مع السفينة البنمية الجانحة، حيث عملت القناة الجديدة على استمرار حركة الملاحة عبر قناة السويس وعدم توقفها ولو للحظة واحدة، وأوضح أن نجاح عملية إنقاذ وتعويم السفينة تحقق من خلال الاعتماد على الإمكانيات الذاتية لهيئة قناة السويس وجهود العاملين بها.

وشرح مميش أهمية إنشاء مشروع قناة شرق بورسعيد الذى تم افتتاحه فى 24 فبراير الماضى فى وقت قياسى، لضمان تسهيل دخول وخروج السفن القادمة من وإلى الميناء بشكل مستقل عن المجرى الملاحى لقناة السويس، فى خطوة أولية لتطوير ميناء شرق بورسعيد ضمن المخطط العام لتنمية منطقة قناة السويس.

من جانبه عبر Jorge Barakat وزير الشئون البحرية البنمى عن سعادته بالتواجد فى هيئة قناة السويس، وتقديره الشخصى للجهد المبذول من قبل الفريق مُهاب مميش لتطوير قناة السويس، مؤكداً أن العلاقة بين القناتين قائمة على التعاون المشترك.

كما عبر Barakat عن إعجابه بمشروع قناة السويس الجديدة ومشروع قناة شرق بورسعيد، مُؤكداً على أن المشروعات القومية العملاقة تتطلب أفكاراً مبدعة وقيادات حكيمة، ووجه الدعوة للفريق مُهاب مميش نيابة عن رئيس جمهورية بنما، لحضور افتتاح مشروعات التطوير فى قناة بنما، والمقرر افتتاحها فى يونيو المقبل.

فى نهاية الزيارة قدم الفريق مُهاب مميش درع الهيئة لمعالى وزير الشئون البحرية البنمى، ودعا الوفد لجولة بحرية فى قناة السويس الجديدة، أعقبها زيارة لمبنى المحاكاة والتدريب البحرى التابع لهيئة قناة السويس للوقوف على أحدث وسائل تدريب المرشدين بالهيئة.
مميش يستقبل وزير الشئون البحرية البنمى (1)

مميش يستقبل وزير الشئون البحرية البنمى (2)

مميش يستقبل وزير الشئون البحرية البنمى (3)

مميش يستقبل وزير الشئون البحرية البنمى (4)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة