خالد صلاح

سفارة اليابان تكشف: نقدم منح مالية بأكثر من 400 ألف دولار لجمعيات مصرية

الأربعاء، 16 مارس 2016 08:22 م
سفارة اليابان تكشف: نقدم منح مالية بأكثر من 400 ألف دولار لجمعيات مصرية سفير اليابان لدى القاهرة خلال توقيع المنح مع حسام بدراوى
كتبت - إنجى مجدى
إضافة تعليق
وقع سفير اليابان بالقاهرة، تاكيهيرو كاجاوا، اليوم الأربعاء، عقود منح للمشروعات الأهلية الأساسية وأمن الإنسان مع عدد من جمعيات المجتمع المدنى، من بينهم جمعية تكاتف للتنمية بقيمة 226 ألف و503 دولار أمريكى.

ووقع كاجاوا عقد منحة مقدمة من حكومة اليابان بقيمة 226 ألف و503 دولار أمريكى مع الدكتور حسام بدراوى، رئيس مجلس إدارة جمعية تكاتف للتنمية، بغرض دعم وتطوير البيئة التعليمية فى مدرسة ابتدائية فى الواسطة ببنى سويف. وسوف تستخدم المنحة لتحسين مرافق المدرسة المادية فضلا عن تزويد المعلمين والطلاب والمجتمعات المحيطة بمختلف الأنشطة والدورات التدريبية.

وخلال حفل التوقيع، الذى عقد بسفارة اليابان فى القاهرة، شارك السفير كاجاوا والسيد بدراوى أرائهم المشتركة حول أهمية جودة التعليم والذى يتحقق من خلاله اكتساب الطلاب المعارف والمهارات الأساسية لوضع طريقهم للمستقبل إلى جانب الأخلاق والمهارات الاجتماعية ليصبحوا مواطنين فاعلين فى المجتمع. كما أكدوا على أهمية تأهيل المدرسين الذين يلعبون دورًا رئيسيًا فى تحقيق هذا النوع من التعليم. فى النهاية اتفقا على أن الحكومة والمجتمع المدنى يجب أن يتعاونا معًا من أجل الحصول على حيوية واستدامة أعمال التطوير.

يتم تقديم هذه المنحة فى إطار برنامج الحكومة اليابانية لمنح "المساعدات اليابانية للمشروعات الأهلية الأساسية وأمن الإنسان" والذى يدعم المنظمات غير الهادفة للربح وغير الحكومية فى مجالات مثل الرعاية الصحية والاجتماعية والتعليم والبيئة والتدريب المهني. وقد بدأ تطبيق هذه المنح فى مصر منذ عام 1994، وحتى الآن تم تنفيذ حوالى 160 مشروعًا بقيمة تقارب 8 ملايين دولار أمريكي.


ووقع السفير اليابانى أيضا مع إيمان بيبرس، رئيسة مجلس إدارةجمعية نهوض وتنمية المرأة، عقد منحة المساعدات اليابانية للمشروعات الأهلية الأساسية وأمن الإنسان، بقيمة 90.623 دولارًا أمريكيًا، بغرض دعم الأسر التى تعولها سيدات مِمَن يعيشون فى منطقة الجيارة من خلال برنامج القروض متناهية الصغر.

وأعرب كاجاوا عن تقديره واحترامه لتفانى الجمعية طويل الأمد تجاه النساء المهمشات، كما اتفق مع بيبرس على أهمية تشجيع النساء المعيلات من أجل إنجاز الاستقلال المالى والاجتماعى إلى جانب تحسين الظروف المعيشية لأسرهم من خلال الدعم الشامل الذى يقوم على احتياجات كل سيدة.

ووقع كاجاوا أيضا على منحة بقيمة 90 ألف و907 دولار مع جمعية زهور الحياة الخيرية، لإنشاء مبنى إيواء للأطفال المعاقين ذهنيا وتزويدهم بالتعليم والتأهيل والأنشطة المختلفة، معربا عن احترامه وتقديره لعمل الجمعية فى دعم الأطفال الأكثر ضعفًا. وأعربت هدية السعيد، رئيسة مجلس إدارة الجمعية، عن امتنانها تجاه سفارة اليابان لتقديمها المساعدة بصفة عامة للأطفال الذين يعانون من صعوبات وفى حاجة للمساعدة.
وشارك السفير كاجاوا والسيدة هدية رأيهم المشترك فى دعم الأطفال ذوى الإعاقة قائلين: "إنها ليست فقط حول إيواء الأطفال ولكن أيضًا تزويدهم بالعديد من الفرص فى الحياة بما فى ذلك الرياضة والتعليم والتدريب المهني". كما أعربوا عن أملهم فى أن يسهم هذا المشروع فى تنمية المواهب المحتملة لكل طفل.

سفارة اليابان يكشف نقدم منح مالية بأكثر من 400 ألف دولار لجمعيات مصرية (1)

سفارة اليابان يكشف نقدم منح مالية بأكثر من 400 ألف دولار لجمعيات مصرية (2)

سفارة اليابان يكشف نقدم منح مالية بأكثر من 400 ألف دولار لجمعيات مصرية (3)



موضوعات متعلقة..



- بالصور.. إنشاء جمعية صداقة برلمانية بين مصر وكندا واليابان

- بالصور.. تفاصيل لقاء وزير الرياضة مع سفير اليابان لبحث سبل التعاون بين البلدين

إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة