خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

محافظ دمياط يطرح آليات تنفيذية لحل أزمة الباعة الجائلين فى رأس البر

الثلاثاء، 15 مارس 2016 09:31 ص
محافظ دمياط يطرح آليات تنفيذية لحل أزمة الباعة الجائلين فى رأس البر الدكتور إسماعيل عبد الحميد طه محافظ دمياط
دمياط- -معتز الشربينى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حسم الدكتور إسماعيل عبد الحميد طه محافظ دمياط، أهم القضايا والملفات الشائكة والعالقة، بشأن تطوير مصيف رأس البر واستعادة الوجه الحضارى للمدينة.

جاء ذلك، خلال لقاء المحافظ برئيس مدينة رأس البر محسن عزيز، ومسئولى الإدارة الهندسية، ومسئولى الإشغالات ومشرفى الشواطىء بالمدينة.

جاءت أزمة الباعة الجائلين علي رأس أولويات الموضوعات المطروحة، لما تمثله هذه المشكلة من عبء كبير على المواطنين ورواد المصيف والبيئة، لما تسببه من ضوضاء وانتشار للعشوائيات بشوارع المدينة وحلا للمشكلة.

وقرر المحافظ إنشاء عدد 2 سويقة مجمعة لاستيعاب الباعة الجائلين، بإجمالى حوالى 66 محل مساحة المحل 3×4 متر 2 ، ووجه المحافظ بسرعة تمهيد المكان وفرش الرمال وعمل الكمرات لتحديد المحلات لكل بائع، مقابل سداد رسم النظافة ورسم الخدمة والأشغال.

كما تم الاتفاق على نقل الباعة الجائلين بمنطقة شارع النيل إلى منطقة أرض المعارض، بعد تمهيد المكان وتحديد السويقات وتوزيعها على الباعة الجائلين، وذلك حفاظا على الوجه الحضارى لشارع النيل، وقرر المحافظ غلق شارع النيل أمام السيارات من بدايته وحتى منطقة اللسان.

كما أكد المحافظ على استمرار أعمال تطوير وتجميل منطقة اللسان برأس البر، وصيانة مأتم من أعمال سابقة والبرامق، وصب ما تلف منها بفعل عوامل التعرية والطبيعة المتغيرة بالمكان، كما تناول المحافظ طرح حظر اصطحاب مأكولات أو مشروبات لمنطقة اللسان والتشديد على ذلك، من خلال بوابات الدخول،
كما قرر قصر تجديد عقود الإيجار بالنسبة لمحلات اللسان على عام واحد.

وناقش المحافظ، عمل مقترح تخطيطى لإحداث تنمية حضارية بمنطقة كازينوهات الجربى، لتجميل المنطقة وتوسعة الحركة المرورية، وقرر تشكيل لجنة من الإدارة العامة لحماية النيل والرى والأملاك والمساحة والتخطيط العمرانى بالمحافظة والإدارة الهندسية برأس البر، لدراسة مقترح حضارى بشكل قانونى لتطوير المنطقة بمشاركة منتفعى المكان.

كما طلب المحافظ، تشكيل لجنة من مجلس رأس البر لحصر الجراجات المخالفة، ومستودعات الباعة الجائلين، والتى تحتوى على مواد مشتعلة مثل أنابيب الغاز والمأكولات الغير صحية، ووجه بسرعة الضبط وتحرير المحاضر.

من جانبه، أكد محسن عزيز، إنه سيتم تصعيد الإجراءات القانونية ضد الإشغالات بتكسيرها أثناء الحملة حتى لا يعاود أصحابها الإشغالات مرة أخرى، وفى إشارة منه إلى أهمية تعظيم القيمة المضافة من موارد موسم الصيف، طرح المحافظ عملية تأجير دورات المياه على البحر لصالح صندوق الخدمة بالمحافظة وتحت إشراف مجلس رأس البر، نظرا لسوء حالة دورات المياه، وعدم وجود عمال للنظافة والصيانة المستمرة.

وفى السياق ذاته، طلب المحافظ من الإدارة العامة للشئون المالية والإدارية ومهندس رأس البر، إعداد كراسة شروط لطرح استغلال المبنى القديم لمجلس مدينة رأس البر فى أية أغراض تجارية أو سياحية أو فندقية متعددة الأغراض تخدم المصيف ورواده، وترتقى بالمستوى الحضارى للمنطقة .

واختتم المحافظ هذا اللقاء بالتوجيه لمخاطبة رئيس قطاع شرق الدلتا للمقاولين العرب، لاستعجال إنهاء أعمال رصف الشوارع الرئيسية حول المحاورات بمنطقة الامتداد العمرانى لرأس البر، بعد توقفها منذ عدة سنوات.


اخبار متعلقة


حملة مكبرة لرفع الإشغالات فى رأس البر بدمياط

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

ماهر

بقاللك.سنة

بقاللك.سنة.بتقول.الكلام.ده.والنتيجة.صفر

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة