أكرم القصاص - علا الشافعي

الصحة: خطة لتحديد مسارات آمنة لـ 85سيارة إسعاف و400 مسعف بسيناء لتفادى الهجمات الإرهابية..رئيس الهيئة: فرق إسعافية للتناوب على العمل بالمناطق الخطرة..والوزير يصرف 250 ألفا لزوجة الشهيد ويعينها بالهيئة

الخميس، 10 مارس 2016 07:00 ص
الصحة: خطة لتحديد مسارات آمنة لـ 85سيارة إسعاف و400 مسعف بسيناء لتفادى الهجمات الإرهابية..رئيس الهيئة: فرق إسعافية للتناوب على العمل بالمناطق الخطرة..والوزير يصرف 250 ألفا لزوجة الشهيد ويعينها بالهيئة الدكتور أحمد الأنصارى رئيس هيئة الإسعاف
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور أحمد الأنصارى رئيس هيئة الإسعاف بوزارة الصحة أنه سيتم تحديد مسارات آمنة لسيارات الإسعاف فى المناطق الخطرة، وعلى رأسها محافظة شمال سيناء منعاً للاعتداء على المسعفين من جانب العناصر الإرهابية.

وقال الدكتور أحمد الأنصارى رئيس هيئة الإسعاف بوزارة الصحة فى تصريحات خاصة لـ "اليوم السابع" إن محافظة شمال سيناء بها 85 سيارة إسعاف يرفقها أكثر من 400 مسعف وسائق، مشيراً إلى أنه سيتم تأمين كل السيارات والمسعفين وفق خطة محددة.

وكشف الدكتور أحمد الأنصارى رئيس هيئة الإسعاف بوزارة الصحة عن رغبة العاملين فى هيئة الإسعاف فى عمل فرق إسعافية تتناوب على العمل فى المناطق الخطرة، مشيراً إلى أن العاملين فى شمال سيناء يحصلون على حوافز مالية كبيرة مقارنة بزملائهم فى الهيئة.

وأوضح رئيس هيئة الإسعاف موافقة الدكتور أحمد عماد الدين راضى وزير الصحة والسكان على تعيين مروة أحمد أمين عبد الحميد صالح فى هيئة الإسعاف زوجة الشهيد رضا شحات أحد أفراد هيئة الإسعاف، والذى استشهد متأثرا بإصابته بطلقات نارية أطلقها إرهابيون على سيارة إسعاف بشمال سيناء.

وقال رئيس هيئة الإسعاف أن وزير الصحة اعتمد قرار هيئة الإسعاف رقم 111 بتاريخ بصرف 250 ألف جنيه، كإجراء مبدأى لأسرة الشهيد مشيرا إلى أن ذلك اجراء متبع من الهيئة فى مثل تلك الظروف.

وأشار رئيس هيئة الإسعاف أن الدكتور أحمد عماد وزير الصحة شارك فى العزاء الذى نظمته الوزارة مشيراً إلى أن أفراد هيئة الإسعاف شاركوا فى العزاء الرسمى، وأكدوا لوزير الصحة استمرار هم فى تأدية واجبهم تجاه الوطن وأن الإرهاب الغاشم لن يثنيهم عن أداء عملهم مطالبين وزير الصحة بنقل عملهم إلى محافظة شمال سيناء.

فيما كرم أمس الدكتور أحمد الأنصارى رئيس هيئة الإسعاف كل من المسعف عادل عبد العزيز والسائق محمود حمدى والسائق صلاح محمد فتحى التابعين لإسعاف الشرقية حيث منحهما شهادات تقدير ومكافأة تشجيعية لأماناتهم وإخلاصهم فى العمل، بعد أن عثرا أول أمس على مائة ألف جنيه مصرى و12 ألف ريال سعودى فى موقع حادث تصادم بالقرين فى الشرقية وقاما بتسليمها لزوجة المتوفى بالحادث.

وقال الأنصارى أنها ليست المرة الأولى التى يحدث فيها مثل هذه الأحداث فكثيراً ما يجد رجال الإسعاف متعلقات شخصية ومبالغ مالية ومصوغات ذهبية، ويقومون بالحفاظ عليها وإرجاعها لذوى المصابين أو المتوفين بالحوادث فهم يُعرفون دائماً بالأمانة والإخلاص فى العمل.

يذكر أن حادث تصادم بين سيارة نقل وسيارة ملاكى قد وقع بطريق القرين بمحافظة الشرقية أمس وأسفر الحادث عن وفاة مستقل السيارة الملاكى وأثناء نقل المصابين عثر طاقم سيارة الإسعاف فى مكان الحادث على مبلغ 12011 ريال سعودى وحقيبة بها مبلغ 108 آلاف جنيه مصرى، وعدد 2 هاتف محمول ومتعلقات شخصية أخرى قام رجال الإسعاف بالحافظ على الأموال والمتعلقات حتى تسليمها لزوجة المتوفى.



اخبار متعلقة..


بيان لهيئة الإسعاف: 18 وفاة وإصابتين فى حادث تصادم "أبورديس" بشرم الشيخ








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

ياسر سيد حسن

رجال الاسعاف المصري الجندي المجهول في هذا الوطن

تحية لرجال الاسعاف المصري

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة