خالد صلاح

"صبح على مصر" فى عيون الأحزاب.. مستقبل وطن: وجهنا أعضاء الحزب للمشاركة فى المبادرة.."الوفد" يبتعد عن فتح الملف مع أعضائه.. "المحافظين" يوجه بتنظيم فعاليات لدعمها.. والحركة الوطنية: مش هتحل المشاكل

الثلاثاء، 01 مارس 2016 08:00 ص
"صبح على مصر" فى عيون الأحزاب.. مستقبل وطن: وجهنا أعضاء الحزب للمشاركة فى المبادرة.."الوفد" يبتعد عن فتح الملف مع أعضائه.. "المحافظين" يوجه بتنظيم فعاليات لدعمها.. والحركة الوطنية: مش هتحل المشاكل مجلس النواب
كتب إسلام سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بعد خطاب الرئيس عبد الفتاح السيسى الأخير، ودعوته لمبادرة "صبح على مصر"، استجاب المصريون لتلك المبادرة، إلا أن ثمة سؤلاً يفرض نفسه، عن دور الأحزاب السياسية فى دعم تلك المبادرة، ورجال الأعمال المتواجدين فى تلك الأحزاب، وهل تفاعلوا واستجابوا مع تلك الدعوات بشكل فعلى، أم اكتفوا بالبيانات الرسمية.

مستقبل وطن: وجهنا أعضاء الحزب للمشاركة فى مبادرة " صبح على مصر"



فى سياق متصل، أحمد كرم، الأمين العام المساعد لحزب مستقبل وطن، أن حزبه وجه جميع الأعضاء للمشاركة فى حملة "صبح على مصر"، التى دعا إليها الرئيس عبد الفتاح السيسى خلال مؤتمر رؤية مصر 2030 للتنمية المستدامة، لافتا إلى أن الاستجابة كانت كبيرة وملحوظة من أعضاء الحزب وأمانات المحافظات المختلفة.

وأشار الأمين العام المساعد لحزب مستقبل وطن فى تصريحات خاصة لـ "اليوم السابع"، إلى أن تلك المبادرة ستنجح كما حدث مع مبادرة "تحيا مصر"، موضحا " الشعب المصرى يثق فى رؤية قادته وأهم من التبرع والمال هو فكرة التفاعل بين المواطن والدولة المصرية"، لافتا إلى أن أفكار الرئيس خارج الصندوق والموقف أكبر من مبادرة عابرة.

الوفد: المشاركة فى "صبح على مصر" شخصية ولم نوجه أعضائنا للتبرع



أكد أحمد عز العرب عضو الهيئة العليا لحزب الوفد، أن حزبه لم يوجه أى من الأعضاء للمشاركة فى مبادرة صبح على مصر والتى أطلقها الرئيس السيسى خلال خطابه فى مؤتمر رؤية مصر 2030، لافتا إلى أن المشاركة أمر شخصى لا نلزم به أحد من نوابنا.

وأوضح عضو الهيئة العليا لحزب الوفد، فى تصريحات خاصة، أن المشاركة فى التبرع تنبع من احساس الإنسان أوضاع بلده، موضحا " الشعب يشعر أنه يسند بلده من خلال هذه المبادرة وأن رجال الأعمال من منطلق دورهم قد يساهموا فيها بقدر كبير.

حزب المحافظين يوجه أمانتى "المرأة والشباب" لتنظيم فعاليات لدعم "صبح على مصر"



أوضح المهندس محسن فوزى نائب رئيس حزب المحافظين، أن المشاركة فى مبادرة صبح على مصر بجنيه واجب وطنى ولابد للجميع دعم المبادرة وكل شخص على حسب قدراته وإمكانياته، لافتا إلى أن حزبه كلف أمانات الشباب والمرأة لبدء فعاليات لدعم الحملة وحث المواطنين على المشاركة فيها بعد توجيه أعضاء الحزب للمشاركة.

وقال نائب رئيس حزب المحافظين، فى تصريحات خاصة، أن المبادرة تهدف فى المقام الأول لقياس مدى تفاعل الناس مع الدولة والوقوف بجانبها فى وقت الأزمات، لافتا إلى أنه يتوقع مشاركة واسعة خلال الأيام المقبلة، وظهر ذلك جليا من خلال أول أيام المبادرة وحجم التفاعل معها.

أشار اللواء رءوف السيد النائب الأول لرئيس حزب الحركة الوطنية، إلى أن حزبه لم يطالب الأعضاء بالمشاركة فى مبادرة صبح على مصر لافتا إلى أن المشاركة لابد أن تكون نابعة من المواطن نفسه فلا يمكن اجبار أعضائنا على المشاركة، موضحا " المبادرة لا يمكن أن تحل المشكلات ولابد أن يشارك فيها الشعب المصرى بأكمله كى يمكن جمع مبالغ تساهم فى حل الأزمات.


موضوعات متعلقة..


- دار الإفتاء: يجوز التبرع وإخراج الصدقات لمبادرة "صبح على مصر بجنيه"

- وزير الثقافة: مبادرة "صبح على مصر" تعيد تقاليد أصيلة فى زمن ثقافة "الهبش"

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

عبد الحي

صباح الخير يا مصر

عدد الردود 0

بواسطة:

المصرى

المطبلاتية

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة