أكرم القصاص - علا الشافعي

إقبال كثيف للمحامين فى أول أيام الترشح لانتخابات النقابات الفرعية.. هشام زين يتقدم لمنصب نقيب شمال القاهرة.. و"عيسى والخطيب والسلكاوى" للقاهرة الجديدة.. وممثلو الفرعيات يرجئون سحب الثقة من سامح عاشور

الثلاثاء، 09 فبراير 2016 05:55 م
إقبال كثيف للمحامين فى أول أيام الترشح لانتخابات النقابات الفرعية.. هشام زين يتقدم لمنصب نقيب شمال القاهرة.. و"عيسى والخطيب والسلكاوى" للقاهرة الجديدة.. وممثلو الفرعيات يرجئون سحب الثقة من سامح عاشور نقابة المحامين
كتب محمد السيد _ تصوير خالد كامل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهدت نقابة المحامين، اليوم، الثلاثاء، إقبالا كثيفا من قبل الراغبين فى الترشح بأول أيام فتح باب الترشح لانتخابات النقابات الفرعية على مستوى الجمهورية، وذلك لتقديم أوراقهم، وشكلت النقابة لجنة من الإدارة القانونية لتلقى الطلبات.

وتقدم حسن أمين، بأوراق ترشحه لانتخابات النقابات الفرعية للمحامين على منصب نقيب محامى جنوب القاهرة، كما تقدم محمود الداخلى، بأوراق ترشحه لمنصب نقيب محامى جنوب الجيزة، وناصر متولى لشمال الجيزة، وعلاء حسن لمنصب نقيب محامى المنيا، وصفوت عبد الحميد لمنصب نقيب محامى بورسعيد،و هشام زين، المحامى بالنقض، لمنصب نقيب محامى شمال القاهرة.

وقال هشام زين، إن ترشحه جاء بناء على رغبة وإرادة جموع المحامين، متابعًا: "نحن جاهزين للمعركة بكل قوة والنجاح سيكون حاليفنا، وجايين علشان نرفع شأن النقابة ونحل جميع المشاكل والأزمات المتواجدة".

وأضاف زين لـ"اليوم السابع"، أن لديه برنامج مبدئى يتضمن إعادة معهد المحاماة مرة أخرى والإعلاء بإرادة المحامين والمهنة، مؤكدًا: "سوف نعبر عن أحلام وآلام المحامين فى مجلسنا القادم".

كما تقدم المحامى هشام عيسى، بأوراق ترشحه لانتخابات النقابات الفرعية للمحامين على منصب نقيب محامى القاهرة الجديدة، وسعد حسن المحامى، لمنصب نقيب محامى السويس.

وأكد سعد حسن، أنه عضو بالنقابة الفرعية بالسويس منذ 15 عامًا، مضيفا أن برنامجه يأتى تحت عنوان "كرامتنا"، موضحا أنه سيسعى لتفعيل دور اللجان النقابية فى السويس، كما أوضح أن برنامجه الانتخابى يدور حول الفكر النقابى وكرامة المحامين.

وتقدم رضا الخطيب، المحامى بالنقض، بأوراق ترشحه لانتخابات النقابات الفرعية للمحامين على منصب نقيب محامى القاهرة الجديدة.

وأشار رضا الخطيب، إلى أن المحامى المريض والفقير والمحامى الجزئى وراء ترشحه، مضيفا أنه سيسعى لتخصيص راتب شهرى لهم للمساعدة على أمور الحياة بشرط أن يستمر فى المهنة.

وأضاف الخطيب لـ"اليوم السابع"، أنه سيسعى لتوفير جميع الكتب القانونية لتثقيف المحامى الجزئى، مشيرا إلى أن النقيب العام مهتم بتوفير جميع الاحتياجات الخاصة للنقابة الوليدة، حيث يعتبر نقابة القاهرة الجديدة هى الابن الأصغر للنقابة العامة لتوفير جميع احتياجاتها لجمعيتها العمومية.

كما تقدم جمال الشخيبى، بأوراق ترشحه لانتخابات النقابات الفرعية للمحامين على منصب نقيب محامى حلوان، وأحمد أيوب لمنصب نقيب محامى بورسعيد،ومحمد فتحى البهنساوى، مرشح لنقيب محامى شمال الجيزة،وعلاء السلكاوى المحامى بالنقض، لمنصب نقيب محامى القاهرة الجديدة .

ولفت علاء السلكاوى، إلى أن الهدف الأساسى من ترشحه هو خدمة المحامين، مضيفا أن برنامجه ينحصر فى قضيتين الأولى شباب المحامين والثانية هى المعاشات.

وأوضح السلكاوى لـ"اليوم السابع"، أنه بمجرد الانتهاء من الانتخابات سيبحثون عن مقر جديد للنقابة، وتخصيص قطعة أرض لعمل نادى للمحامين وأسرهم والمساهمة فى زيادة المعاش وتطوير منظومة العلاج لتخفيف العبء عن كاهل المحامين.

ونوه السلكاوى عن أنه سيسعى لعمل صندوق زمالة على غرار الصناديق المنشاة لبعض الوزارات حيث يستفيد منها المحامى وأسرته بعد تسويته للمعاش أو بلوغه السن القانونى للمعاش.

كما تقدم السيد سماحة المحامى بالنقض بأوراق ترشحه على مقعد نقيب محامى شمال الشرقية، وتقدم الدوشى شاكر لمنصب نقيب محامى الأقصر.

وأكد السيد سماحة، أن مهنة المحاماة لكى تنجح فى اداء رسالتها لابد من التوافق بين النقابات الفرعية وكذا تواصل دائم مع النقابة العامة لأداء عمل المحامى على كافة المستويات.

فيما، تقدمت مها أبو بكر، القيادية بحركة تمرد، اليوم الثلاثاء، بأوراق ترشحها لانتخابات النقابات الفرعية للمحامين، لعضوية مجلس نقابة شمال القاهرة على مقعد الأزبكية.

وقالت أبو بكر، إن برنامجها الانتخابى يتضمن تنقية الجداول عن طريق العمل الفعلى، مشددة على ضرورة أن يكون هناك اجتماع دورى بالمحامين.

وتابعت مها أبو بكر لـ"اليوم السابع": "أهم ما أسعى إليه هو خروج قانون المحاماة للنور لأنه كان لى شرف المشاركة فى لجنة الخمسين، وعايز استكمل ذلك بخروج القانون للنور".

ومن بين المرشحين لأعضاء مجالس النقابات الفرعية، شرين نبيل، التى تقدمت بأوراق ترشحها لعضوية مجلس نقابة محامى جنوب القاهرة، ومحمد منطاوى لعضوية مجلس النقابة الفرعية بالقاهرة الجديدة، وأحمد العساس لعضوية مجلس نقابة المنصورة، على عضوية مقعد قسم ثاني المنصورة، ومحمد الجمل المحامى بالاستئناف على مقعد محكمة أولاد صقر بنقابة محامى شمال الشرقية، كما تقدم محمود العربى المحامى على مقعد شباب نقابة محامين حلوان، وأبو الدهب بيومى لمحكمة الزاوية والشرابية، وشرين نبيل محمد لمحكمة مصر القديمة، ومحمد لبيب، المحامى لمقعد دائرة الخليفة والمقطم، ومحمد جمال سلامة، عضو مجلس نقابة جنوب القاهرة.

وفى السياق ذاته، أكد سيد الصباغ، رئيس اللجنة المشرفة على انتخابات النقابات الفرعية للمحامين، أن اليوم الأول من فتح الباب الترشح شهد إقبالا كبيرا من المحامين على الترشح.

وشدد الصباغ لـ"اليوم السابع"، أنه سيتم مراجعة كافة الأوراق المقدمة من المرشحين ومراجعتها، موضحًا أن عدد المرشحين لمنصب النقيب و لعضوية المجلس وصل حتى الآن لـ1000 مرشح.

وعلى الجانب الآخر ،أكد محمد عثمان، نقيب محامى شمال القاهرة، أنه تم إرجاء تقديم طلبات سحب الثقة من النقيب سامح عاشور لغد الأربعاء.

وذكر عثمان لـ"اليوم السابع"، إلى أنه تم إرجاء تقديم الطلبات لرغبه محامين من محافظات أخرى الانضمام للحملة وتقديم مزيد من الطلبات ولتمكينهم من المشاركة.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة