خالد صلاح

بالصور .. ميسى ونيمار على رأس 5 نجوم فى طريق الأساطير

الثلاثاء، 09 فبراير 2016 03:13 ص
بالصور .. ميسى ونيمار على رأس 5 نجوم فى طريق الأساطير ميسى ومارادونا
كتب إسلام مسعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
إذا نظرنا إلى أسلوب اللعب لعدد من نجوم كرة القدم فى الجيل الحالى داخل القارة العجوز نجده مشابها كثيراً لأساطير كان لهم سجلاً حافلاً بالإنجازات والأرقام والبطولات فى الماضى، ليس فقط على الصعيد المحلى ولكن الدولى، وتركوا بصمة كبيرة داخل نفوس عشاقهم من جماهير الساحرة المستديرة .
"اليوم السابع" يستعرض فى التقرير التالى 5 لاعبين يشبهون كثيراً فى طريقة اللعب عدد من أساطير كرة القدم ...


1


مارادونا & ميسى
دييجو مارادونا أحد أساطير كرة القدم فى الأرجنتين قاد منتخب بلاده إلى لقب مونديال 1986 وكان له مسيرة ناجحة داخل نابولى وبرشلونة، ويشبهه كثيراً النجم الأرجنتينى ليونيل ميسى الحائز على الكرة الذهبية 5 مرات، حيث أسلوب المراوغة والسرعة الفائقة والقدم اليسرى السحرية وهم فى نفس الطول.


2


هنرى & أنتونى مارسيال
تيرى هنرى واحد من أساطير الكرة الفرنسية والحاصل على لقب مونديال 1998 مع الديوك وواحد من أفضل نجوم أرسنال على مر التاريخ، وكان له بصمة قوية داخل برشلونة أيضاً، يشبه له فى أسلوب اللعب أنتونى مارسيال، مهاجم مانشستر يونايتد، حيث المراوغة والسرعة والقوة البدنية وهو نسخة كربونية من النجم الفرنسى، دوافع عنه الأخير بعد التشكيك فى قدراته الهجومية عندما أنتقل إلى الأولد ترافورد من موناكو.


3


بيركامب & أوزيل
دينيس بيركامب، جناح المنتخب الهولندى السابق، وأحد نجوم نادى أرسنال توج معهم بلقب البريميرليج 3 مرات عشقته جماهير المدفعجية، حيث يتميز بتقنية كبيرة فنياً فى وسط الملعب ورؤية لا مثيل لها ويقدم نفس أسلوب لعب مسعود أوزيل صاحب التمريرات المتقنة أيضاَ ومساهم رئيسى فى انتصارات الجانرز محلياً وقارياً.


4


رونالدينيو & نيمار
رونالدينيو لاعب فريد من نوعه واحد من المهاريين الذى لا يتكررون كثيراً فى كرة القدم، نجم برشلونة السابق والحاصل على جائزة أفضل لاعب فى العالم 2005 يفك شفرة أى دفاع يصعب تخطيه من خلال المراوغات والحركات المهارية واللمسات الفنية، يسير على نهجه نيمار، نجم برشلونة، خلال الوقت الحالى أحد العناصر الأساسية للبارسا فى الليجا وأحد أسلحته للألقاب محلياً وقارياَ.


5


إنييستا & إيسكو
أندريس أنييستا لا يزال عنصراً أساسياً فى برشلونة الأسبانى لويس أنريكى، لا يمكن الاستغناء عنه بسبب سرعة التفكير والهدوء والتمرير المتقن، ويرى كثيرون أن إيسكو، لاعب وسط ريال مدريد، يقدم أسلوب مماثل لـ"الساحر" لكن يعتقد البعض أن أمامه كثيراً ليصل إلى المكانة فنياً داخل الملعب.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة