أكرم القصاص - علا الشافعي

الصين ترحب بمد خدمة كريستين لاجارد كمديرة لصندوق النقد الدولى

الثلاثاء، 23 فبراير 2016 06:25 م
الصين ترحب بمد خدمة كريستين لاجارد كمديرة لصندوق النقد الدولى كريستين لاجارد مديرة لصندوق النقد الدولى
بكين (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اخبار الصين


أعربت الصين، اليوم الثلاثاء، عن ترحيبها ومساندتها لمد مدة خدمة كريستين لاجارد كمديرة لصندوق النقد الدولى لفترة جديدة تمتد خمسة أعوام أخرى.

وفى تعليق لها على إعلان المجلس التنفيذى لصندوق النقد عن قراره بهذا الشأن يوم الجمعة الماضي، نوهت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الصينية هوا تشان يينغ بالإسهامات الإيجابية التى قدمتها لاجارد خلال ترأسها لتلك الهيئة التمويلية الدولية طوال الأعوام الخمس الماضية فى النمو الاقتصادى والاستقرار المالى العالمي، كما أشادت بطريقة قيادتها للصندوق وبما لديها من رؤية استراتيجية وما تتمتع به من مهارات تنسيقية وخبرات بارزة.

وأكدت هوا حرص الصين على الحفاظ على علاقة التعاون بينها وبين صندوق النقد الدولي، وكذا تعميق التعاون فى إطار مجموعة الـ20 وفى العديد من المجالات ذات الاهتمام المشترك.
يذكر أن صندوق النقد الدولى كان قد أصدر قرارا فى أواخر العام الماضى بضم العملة الصينية الرنمينبى (اليوان) إلى سلة عملات الاحتياطى العالمى التابعة للصندوق، التى تضم الدولار الأمريكى واليورو والين اليابانى والجنيه الإسترليني، على أن يبدأ سريان عملية الضم من أول أكتوبر 2016.

ووصفت لاجارد القرار وقتها بالخطوة الجوهرية لاندماج الاقتصاد الصينى فى النظام المالى العالمي، قائلة إنه يمثل اعترافا بالتقدم الذى حققته الصين فى السنوات الأخيرة فى إصلاح نظمها النقدية والمالية.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة