أكرم القصاص - علا الشافعي

لو دا أول حمل ليكى.. ابعدى عن "الفتىّ" واعرفى 5 نصائح تهمك

الثلاثاء، 02 فبراير 2016 12:00 م
لو دا أول حمل ليكى.. ابعدى عن "الفتىّ" واعرفى 5 نصائح تهمك حامل ـ صورة أرشيفية
كتبت سلمى الدمرداش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
إذا كنتِ حامل للمرة الأولى، فأنتى على موعد مع "الفتى" والمعلومات الخاطئة، المتداولة بين السيدات، لذلك يجب أن تنمى معرفتك عن فترة الحمل، لأنها ليست بالصعوبة التى تتصوريها، وليست بالسهولة التى تصورها لكى السيدات الكبيرات فى السن، لكنها فترة تحتاج إلى المعرفة الجيدة عن بعض تفاصيلها.

وهناك تفاصيل تبدو صغيرة، لكنها ستفيدك معرفتها طوال فترة الحمل، ذلك لأن بعض السيدان اللاتى يحملن لأول مرة، يتعاملون مع الحمل الأول بدرجة كبيرة جداً من الحذر، فيصبحون عرضة لوصلات الملعومات الوهمية التى ترددها بعض السيدات.

معلومات يجب أن تعرفيها عن الحمل..



1-المشروبات الدافئة:

على عكس ما تقول معظم الأمهات أن المشروبات الدافئة من أسوأ الأشياء فى فترة الحمل، ويجب تجنبها لأنها قد تسبب الإجهاض، فيما تعتبر المشوربات الدافئة وليست "الساخنة"، مفيدة جداً للحوامل، لأنها تقلل من آلام المغص، وتهدىء الأعصاب، تساعد على ضبط ضغط الدم.

2-الأطعمة عالية الملوحة:

إذا كنتى تعانى من ارتفاع ضغط الدم، فتجنبى الأطعمة التى تحتوى على ملح كثير، أما إذا كنت من أصحاب الضغط المنخفض، فتناولى جميع الأطعمة التى تفضليها وبدرجة الملوحة المفضلة لديكى، ولا تخافى من المقولات الدراجة مثل "بتاكلى ملح وشطة كتير، هتجيبى عيل أقرع"، فلا علاقة للملح بشعر الجنين.

3-الريجيم:

أولاً عليكى أن تنزعى من عقلك جملة"ريجيم ايه انتى حامل"، لأن النظام الغذائى الصحى يفيد صحة جنينك، لكن لابد من اتباع الريجيم مع طبيب تغذية، حتى تحصلى على جسم رشيق وصحة حيدة لكى ولجنينك أثناء الحمل.

4-البلح والمشى:

إذا كان طبيبك الخاص أوضح لكى نوع الولادة سواء كانت طبيعى أو قيصرى، فلابد أن ترعفى أن الولادة الطبيعية فقط هى التى تحتاج أن تتناول المرأة كميات كبيرة من البلح، و أن تزيد من حركتها قبل الولادة بأيام، لكن إذا كنتى "هتولدى قيصرى"، فلا فائدة للبلح والمشى، لأنهم سيزيدوا من تعبك فى الأيام القليلة التى تسبق الولادة.

5-العطور والبصل :

لا تقلقى إن وجدتى حركة جنينك بطيئة فى يوم، ويمكن أن تنشطيها بوضع قليل من العطر على منطقة"السٌرة"، أو تناول البصل، وستجدى الحركة بدأت تزيد وستلاحظيها، قبل أن تذهبى للطبيب وتشعرى بالقلق.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة