أكرم القصاص - علا الشافعي

عم محمود بسور الأزبكية: أنا بثقف الناس سينمائيًا ونشوى مصطفى أهم زبائنى

الثلاثاء، 02 فبراير 2016 09:07 ص
عم محمود بسور الأزبكية: أنا بثقف الناس سينمائيًا ونشوى مصطفى أهم زبائنى أرشيف كامل عن السينما
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
إذا أردت التجول فى معرض الكتاب القاهرة الدولى للكتاب فى دورته الـ47، سيقودك الطريق إلى زيارة "سور الأزبكية"، وذلك عندما تسمع صوت المنادى وهو يقول "قرب قرب الكتاب بـ 2 جنيه و5 جنيه" وكأنه ينادى على شراء الملابس فى سوق الجمعة، سيثير بداخلك الفضول لمشاهدة الكتب، وتجبرك على التفتيش لنيل أفضل كتاب ممكن بأقل سعر، ولم تكتف بالمغادرة من سور الأزبكية إلا إذا تفقدته كاملاً.
وعند تفقدك إلى سور الأزبكية سيلفت نظرك جناح مخصص لعرض ذاكرة السينما المصرية والصحف القديمة والمجلات القديمة، فالجناح يضم أرشيفًا كاملاً عن السينما التى تمثل تاريخ مصر فى تلك الوقت، فمن الممكن أن تبحث عن الأفيشات المرسومة باليد، وأيضًا ستشاهد العديد من الصور النادرة لنجوم الزمن الجميل، أما بالنسبة للصحف المصرية، ستشاهد المانشيتات القديمة المتعلقة بالملك فاروق وبالرئيس جمال عبد الناصر والسادات.

وقال عم محمود عامر صاحب الجناح إن هناك إقبالاً شديدًا على شراء هذه النوعية من المجلات والصحف، مشيرًا إلى أن الفنانين يذهبون إليهم من أجل البحث فى تاريخ ميلاد فنان أو التحقيق فى فيلم ما نادر.

وأشار محمود عامر إلى أن الفنانة نشوى مصطفى والفنان منير مكرم والفنان يوسف المعاطى، "زبائنه"، مضيفًا أن هناك العديد من الدول العربية تتردد عليهم لشراء مختلف الموسوعات التاريخية السينمائية.
وأضاف محمود عامر، أنه يريد من وزير الثقافة الاهتمام بشكل خاص بسور الأزبكية وفقًا لما قال الرئيس الراحل أنور السادات فى مذكراته "البحث عن الذات".

اخبار الثقافة، اخبار الاثار، نشوى مصطفى، سور الأزبكية، جناح ذاكرة السينما  (1)

اخبار الثقافة، اخبار الاثار، نشوى مصطفى، سور الأزبكية، جناح ذاكرة السينما  (2)

اخبار الثقافة، اخبار الاثار، نشوى مصطفى، سور الأزبكية، جناح ذاكرة السينما  (3)

اخبار الثقافة، اخبار الاثار، نشوى مصطفى، سور الأزبكية، جناح ذاكرة السينما  (4)









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة