أكرم القصاص - علا الشافعي

رفعت إسماعيل وفلاش والبحار الغبى .. شخصيات أعادها معرض الكتاب للحياة

الثلاثاء، 02 فبراير 2016 09:00 م
رفعت إسماعيل وفلاش والبحار الغبى .. شخصيات أعادها معرض الكتاب للحياة البحار الغبى وأدهم صبرى ورفعت إسماعيل
كتبت سارة درويش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
الشغف الذى طالما ترقب به جيل التسعينات إجازة نصف العام لم يكن له علاقة فقط بالاستراحة القصيرة من الدراسة ولكنه ارتبط بدرجة كبيرة بالحدث الأبرز فى إجازة نصف العام "معرض الكتاب" وإصدارات جديدة من سلاسل عشقوها وحفظوا إصداراتها الأخيرة صمًا، خاصة خلال فترة الامتحانات واختلاس دقائق من المتعة السرية مع روايات الجيب أثناء المذاكرة.

ولأن صناع أبرز سلاسل الجيب كانوا يحرصون على أن تكون إصداراتهم الجديدة فى إجازة نصف العام، ارتبطت الشخصيات المحببة لهذا الجيل بمعرض الكتاب، ولأكثر من 20 عامًا اعتدوا أن يلتقوا بهم خلال معرض الكتاب، حتى حين توقفت بعض هذه السلاسل عن الصدور كان المعرض يمثل للشباب فرصة لجمع ما فاتهم من أعدادها القديمة.

ونجحت هذه الشخصيات الخيالية فى استدراج أبناء التسعينات والثمانينات إلى معرض الكتاب كل عام، من أبرزهم

"رفعت اسماعيل"

بطل سلسلة "ما وراء الطبيعة" الذى ارتبط به الشباب لأكثر من 21 عامًا ويعود هذا العام مجددًا فى الأعداد الخاصة بعد أن انتهت السلسلة بموته قبل عامين.

"أدهم صبرى"

بطل سلسلة "رجل المستحيل" كان من أبرز الشخصيات التى أبهرت أبناء هذا الجيل فى طفولتهم وسنوات المراهقة الأولى وشكل مثلاً أعلى لهم وكانوا يترقبون بشغف مغامراته الجديدة فى معرض الكتاب كل عام.

أبناء هذا الجيل وحدهم أيضًا يعرفون من هو "البحار الغبى" أو "علام" و"ميدو" و"المواطن المطحون" و"توتو عضلات" و"الزوج المثالى" والشخصيات التى ارتبطوا بها من خلال

سلسلة فلاش

التى تصدر فى معرض الكتاب من كل عام منذ 1994 وحتى الآن.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة