خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

أسماء مصطفى

فيس بوك وتويتر.. مازنجر وأفروديت أبطال خرافية

الثلاثاء، 02 فبراير 2016 07:07 م

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
مازنجر.. مازنجر المارد الشجاع قواه الجبارة تحارب الأعداء يقاتل أو يحارب فى البر أو فى الماء.. يضرب يحطم يطلق الصاروخ

لقد حان الوقت.. قد بدأ النهار.. تحضر لإطلاق النارررررر


ما رأيك لو تخلينا للحظات أن فيس بوك وتويتر هما شخصياتنا الكارتونية الخارقة ما زنجر وأفروديت وها هو المشهد الأول دقت الساعة الخامسة مساء بتوقيت القاهرة، خرج طفل صغير من بلكونة منزلهم ينادى بأعلى صوته مازنجر... مازنجر. عودوا سريعا أمام الشاشات حتى لا تفوتنا الحلقة. مشهد آخر فريق عمل مازنجر لقد تأخرنا فى إذاعة الحلقة ترى من سوف يكون عدو مازنجر الليلة ربما يكون المدعو جرندايزر ولكن كيف سيعود لقد مات منذ خمس سنوات لا تضحكوا إن مات جرندايزر علينا أن نجد البديل وإلا انتهى مازنجر لابد أن نصنع عدوا آخر يحاربه ونستبدل صاروخى أفروديت لقد أنهكهما الانطلاق وأصبحا بدون تأثير وأصبح دائماً ظهور أفروديت يدعو إلى السخرية لأنها تنكسر وتسقط، صوت آخر لا يمكن الاستغناء عنها ظهورها يدعو لتسخين المشهد ولا يمكن أن نترك مازنجر وحيدا.

والآن لحظة فلنعود إلى أبطال هذا الزمان فيس بوك وتويتر اللذين أصبح يعتقد البعض أنهما المحركان لكل شىء حولنا وربما صنعا منهما فزاعة للمسؤولين ولا يحدث أمر فى مصر كبير أو صغير إلا وتجد الأبطال الخرافية مستعدين وصاروخا أفروديت إن افترضنا أنهما الآن تويتات البرادعى وباسم يوسف اللذان يبحثان لهما عن دور هم يعلمان أن أفروديت لم تكن مؤثرة ولكنها كانت لها وجود حينما يتواجد المارد الشجاع لذلك هم دائماً مثل صناع الفيلم الكارتونى الخرافى يحاولون خلق المارد ربما يجدون ضالتهم أحيانا فى بين صفحات الفيس بوك لتبدأ المعركة أحيانا نرى مازنجر المفتعل الآن فى إسراء الطويل أو حسام بهجت وشاهدناه فى واقعة شادى وأخيرا إسلام جاويش وربما بعض القرارات والقوانين حتى الياميش ربما يصبح بطلا بعد زيادة الضرائب ربما لا يراه المصريون فى رمضان القادم إنها كارثة كيف سوف نعيش بدون الكاجو التركى والفستق الإيرانى لم أستطع تحمل حياتى أو بيتى بدوت الفوطة التركية والورق الأصفر الأمريكى وبما جرندايزر مات فى الحلقة ١٣ عشر علينا أن نختلق العدو أيضا وصناعة العدو لم تعد بالنسبة لجمهور الفيس بوك أو تويتر صعبة المنال .

لقد شاركنا كمصريين وعرب على وجه الخصوص فى صنع عدونا وزيادة رأس ماله كانت خطة الإنترنت المجانى والفيس بوك بالنسبة لشعوب دول الشرق الأوسط ما أطلق عليها بعض المحللين خطة الشيطان التى وضعها الملياردير الصهيونى المتطرف جورج سوروس وصاحب عدد من المصارف والبنوك وممول العديد من الثورات الملونة ومنظمات المجتمع والتى كانت من صناعة جين شارب لقد ذكرت لكم فى المقال السابق أننا لنا لقاءات كثيرة معه ان شارب كان العقل المدبر ولكنه كان يبحث عن المال بعد أن كان شخصا لا وجود له لتكتمل خطة الشيطان بشراء جورج سورس ٣٤١ ألف سهم فى شبكة التواصل الاجتماعى فيس بوك الملقب بعبقرى المضاربة، حتى أنه مؤخراً ومنذ سنوات بدأ يضارب بالبشر ولا تنسوا وهذا للتذكرة إن جورج ممول لمجموعة الأزمات الدولية وأهم ثانى رجل فيها بعد اليهودى إبراموفيتش.

وللتذكرة أيضا تلك المجموعة التى كان البرادعى عضو مجلس إدارة فيها وقد صرح البرادعى فى لقاء تليفزيونى أنه التقى جورج سوروس شخصيا خلال عمله فى المنظمة أكثر من مرة وقام البرادعى وقتها بدور الوسيط فى اجتماعات جورج وتنظيم الإخوان بأمريكا وأكد لهم البرادعى وقتها أنه لا داعى للخوف على إسرائيل من الإخوان المسلمين لأنهم صاروا معتدلين، إياكم أن تتخيلوا أن بطولات الفيس بوك ظهرت فجأة أو مع ثورة يناير أرجو إلى عام ٢٠٠٨ وتذكروا الصفحة التى تم تدشينها لعمال غزل المحلة والتى ظهرت من حيث لا ندرى جورج سوروس هو الآخر سوف تقابلونه كثيرا فى مقالاتى والإنترنت المجانى وقبل أن ننتهى من هذه الحلقة السؤال الآن ماذا تعلمنا من مازنجر .. اكتشفت بعد سنوات طويلة أنه ظل طوال الوقت يحارب ويطلق الصاروخ لم يتوقف فى حلقة واحدة للبناء لكنه كان يتوقف لترميم نفسه فقط لم أره يعيد بناء ما حطمه بيديه، هل اعتقدنا حقا أنهما كانا مؤثرين فى حياتنا هى صدقنا فيس بوك وتويتر مثلما صدقنا مازنجر وأفروديت، إنهما كان يحركان كل شىء، إننا ٩٠ مليون يستخدم منا ٢٥ مليون فيس بوك تقريبا أكثر من الثلثين غير متفاعلين أنهما أيضا كرتون.

لقد كنت أصفق لمازنجر أنه دمر العدو المصنع المفتعل أما أنا فلم يفعل لى شىء استفاد هو معظم الوقت يريدنى متحفزة ربح هو من ورائى واكتسب الشهرة والمال أما أنا جالسة مكانى أمام الشاشة فى انتظار الحلقة القادمة ترى هل انتهى صناع المسلسل الكرتونى من البحث عن عدوا جديد حتى يظهر مازنجر إلى اللقاء فى الحلقة القادمة .

تتر النهاية


جاء بطلنا المارد مازنجر وهو بيننا مازنجر يحمى أرضنا يمضى بالأمام ينشر الحب والسلام هيا أمضى مازنجر دمر الأشرار أمضى تقدم لقد حان النهار هيا ... هيا ... هيا مازنجر مازنجر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد جمال

اعجب

الجمل

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة